تطورات الحالة الصحية للفنانة فرح الهادي بعد إصابتها بمرض جلدي نادر

  • تاريخ النشر: السبت، 12 مارس 2022
تطورات الحالة الصحية للفنانة فرح الهادي بعد إصابتها بمرض جلدي نادر

كشفت الفنانة والفاشينيستا الكويتية ​فرح الهادي​، عن تفاصيل وضعها الصحي وتطوراته وتحديدا بعدما كشفت في الفترة الماضية عن تعرضها لحساسية تسببت في ابتعادها عن وسائل التواصل الاجتماعي وأعمالها لأسابيع طويلة.

ومؤخرًا، فاجأت الفاشينيستا ​فرح الهادي​ الجمهور بنشرها مقطع فيديو جديد لها على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، كشفت فيه عن إصابتها بمرض لا شفاء منه.

وأعنت فرح الهادي، عبر مقطع الفيديو الذي نشرته، أنها مصابة بمرض الصدفية، متطرقة بحديثها عن أعراضه التي ظهرت على جسمها.

وأعادت الصفحات المعنية بأخبار الفن والمشاهير، نشر مقطع الفيديو الذي تم تداوله بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تعليقات تتمنى لها السلامة والشفاء.

إصابة فرح الهادي بالصدفية:

كشفت الفنانة الكويتية فرح الهادي، عن مرض جلدي غريب تعاني منه وذلك من خلال نشر صور له عبر صفحتها الشخصية بسناب شات.

وأوضحت فرح الهادي، أنها مصابة بمرض الصدفية وكشفت عن أعراضها التي ظهرت على يديها من القشرة والاحمرار وسيلان مياه من جسدها.

وقالت فرح، إن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها لذلك فسبق وتعرضت لتورم وجهها، وقالت إنها كانت قد توقعت أن السبب هو الحساسية ولكنه ليس كذلك.

وقبل أيام من إعلانها الإصابة بالصدفية،صدمت الفاشينيستا الكويتية فرح الهادي، الجمهور بعد أن ظهرت بوجه متورم للغاية عبر فيديو لها على حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات.

وظهرت فرح الهادي في بداية الفيديو تحاول إخفاء وجهها بيدها بسبب تورمه إلا أنها قررت أن تكشف عنه بعد أن تسأل الجمهور عن سبب اختفائها.

وأوضحت أنها فوجئت بتورم وجهها منذ أن استيقظت من النوم، قائلة: "أنا اليوم مو مختفية ولا أدري ما يصير فيني بس صحيت من النوم وجهي وارم".

تطورات وضع فرح الهادي الصحية:

فرح الهادي نشرت عبر حسابها على "سناب شات" فيديو تحدثت فيه عن أزمتها الصحية الأخيرة، وأكدت أنهم اكتشفوا أخيرا المرض الجلدي الذي أصابها وأنه ليس حساسية كما تم تشخصيه في البداية، وأوضحت الفاشينيستا الكويتية أنها مصابة بمرض جلدي نادر يصيب فقط 3% من سكان العالم، وأشارت أن الطبيبة المعالجة رأت فقط حالة وحيدة طوال مسيرتها الطبية.

فقالت فرح الهادي: "الحمدلله أخيرا تعرفنا على تفاصيل هذا المرض بعد معاناة وأسابيع طويلة، هو مرض جلدي نادر يصيب 3% من سكان العالم، الطبيبة التي تعالجني منه لم تشاهد إلا حالة وحيدة فقط مرت عليها طوال حياتها".

فرح الهادي أكدت كذلك أن هذا المرض مناعي حيث أن مناعة الجسم تحارب الجلد وهو ليس معديا، وحتى الآن لم يتم الكشف عن الأسباب التي تؤدي للإصابة به، حيث أنه ليس وراثيا، وأوضحت الفاشينيستا الكويتية أن الأعراض التي أصيبت بها ظهرت عليها منذ أسابيع وهي حكة مستمرة أكدت أنها اعتادت عليها كما أشارت لبداية خضوعها للعلاج من هذا المرض النادر خلال الفترة القادمة وأنها رفضت بعض أنواع العلاجات التي من بينها "الإشعاع الضوئي".

عقيل الرئيسي زوج الفنانة الكويتية حرص أيضا على دعم زوجته بنشره العديد من المقاطع الرومانسية التي تجمعهما عبر حسابه على "إنستجرام" وظهر الثنائي في حالة انسجام واضحة في أجواء احتفالية، وهو الأمر الذي اعتبره البعض دعماً كبيراً من عقيل الرئيسي لزوجته الفنانة والفاشينيستا في أزمتها الصحية.

يذكر أن فرح الهادي وعقيل الرئيسي تزوجا في نهاية عام 2017، ومنذ ذلك الحين وتسود أجواء من المحبة بينهما، ويجمعهما الكثير من المناسبات. والعام الماضي 2021، احتفلت الفنانة الكويتية فرح الهادي بعيد ميلاد زوجها عقيل الرئيسي الـ 29 بطريقة رومانسية ولافتة للغاية.

ونشرت فرح الهادي فيديو وثقت فيه الاحتفال عبر حسابها الشخصي على سناب شات ظهر فيه العديد من المفاجآت التي جهزتها لزوجها عقيل الرئيسي.

وفي الفيديو ظهرت فرح الهادي وزوجها عقيل الرئيسي بأزياء متطابقة من اللونين الأبيض والأسود وكذلك زينة المنزل والديكورات التي جاءت من وحي اللونين.

وتورط الاثنان معًا في قضية غسيل أموال الشهيرة، والمعروفة إعلامياً باسم "قضية غسيل  أموال المشاهير"،  التي قرر النائب العام الكويتي مؤخرًا رفع التحفظ عن أموال وحسابات 5 من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي المتورطين فيها في تطور جديد للمراحل الأخيرة من  القضية الشهيرة، وبينهم مشاري بويابس وفوز الفهد وجمال النجادة ومريم رضا وحليمة بولند وفرح الهادي.

مرض الصدفية الذي أصيبت به فرح الهادي:

الصـدفية هو مرض جلدي شائع يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد، عند الإصابة بها تتراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشورًا فضية سميكة وطبقات مثيرة للحكة، جافّة وحمراء تسبب الألم أحيانًا.

الصدفية مرض عنيد يستمر لفترة طويلة هناك فترات تتحسن فيها أعراض الصدفية وتخفّ بينما يشتد مرض الصدفية في فترات أخرى، بالنسبة لبعض المرضى الصدفية لا يتعدى كونه مصدر إزعاج أما بالنسبة للبعض الآخر فمن الممكن أن يسبب العجز وخصوصًا عندما يكون مرتبط بالتهاب المفاصل.

لا شفاء من مرض الصدفية، لكن علاج الصدفية يمكن أن يحقق تحسنًا كبيرًا، كما أن اتخاذ التدابير الخاصة بنمط الحياة، مثل: استخدام مَرْهم الكورتيزون وتعريض الجلد لأشعة الشمس الطبيعية باعتدال وبطريقة خاضعة للرقابة من شأنه أن يؤدي إلى تحسن أعراض الصدفية.

ينشأ مرض الصدفية جراء سبب يتعلق بجهاز المناعة وتحديدًا بنوع معين من خلايا الدم البيضاء التي تسمى الخلايا اللمفاوية التائيّة.

في الوضع الطبيعي العادي تتنقـّل هذه الخلايا في جميع أنحاء الجسم للعثور على المواد الغريبة، مثل: البكتيريا، والفيروسات، لكن عند مرضى الصدفية تقوم هذه الخلايا اللمفاوية بمهاجمة خلايا الجلد السليمة عن طريق الخطأ.

الخلايا اللمفاوية التائيّة الفعّالة أكثر من اللزوم تثير ردود فعل مختلفة في الجهاز المناعي، مثل: توسيع الأوعية الدموية حول طبقات الجلد، وزيادة كميات من خلايا دم أخرى يمكنها اختراق البشرة.

نتيجة لهذه التغيرات ينتج الجسم المزيد من خلايا الجلد السليمة والمزيد من الخلايا اللمفاوية التائيّة وغيرها من خلايا الدم البيضاء، ونتيجة لذلك تصل خلايا جلدية جديدة إلى الطبقة الخارجية من الجلد بسرعة كبيرة جدًا في غضون أيام قليلة بدلًا من أسابيع كما هو في الحالة الطبيعية.

لكن خلايا الجلد الميتة وخلايا الدم البيضاء لا تستطيع التساقط ​​بسرعة، ولذلك تتراكم في شكل طبقات قشريّة سميكة على سطح الجلد، هذه العملية يمكن وقفها على الغالب بواسطة العلاج.

ليس واضحًا بالضبط ما هو السبب الذي يؤدي إلى اضطراب نشاط الخلايا اللمفاوية التائيّة عند مرضى الصدفية، فيما يعتقد الباحثون أن العوامل الوراثية والعوامل البيئية، على حد سواء تلعب دورًا في ذلك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار