اختتام فعاليات البطولة الوطنية للروبوت في مركز اليوبيل للتميز التربوي

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 ديسمبر 2018
اختتام فعاليات البطولة الوطنية للروبوت في مركز اليوبيل للتميز التربوي

بمشاركة 55 فريق من المدارس الحكومية والخاصة والجامعات والمراكز العلمية من 6 محافظات على مستوى المملكة، اختتمت فعاليات "البطولة الوطنية 14 للروبوت" والتي نظمها مركز اليوبيل للتميز التربوي في معهد اليوبيل.

و اشتملت المسابقة العلمية والتي تنفذ للمرة الرابعة عشرة على التوالي على محاور اربعة رئيسة هي:

( جمع كرات ، سومو ، ابتكار ، تتبع خط )، وتأتي بهدف تحفيز الطلبة من مختلف الفئات العمرية على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا.

وأكد الاستاذ اسماعيل ياسين مدير مركز اليوبيل للتميز التربوي على أهمية انعقاد المسابقة الوطنية بشكل دوري، ضمن مراحل استعدادات الفرق للمشاركة بالمسابقة العربية للروبوت، معبرا عن سعادته باتساع المشاركة لهذا العام قائلا :"من المهم ان تتسع دائرة المشاركة حتى يتم توفير الفرصة لجميع الطلبة ومن مختلف المناطق للمشاركة ،كما أن اتاحة الفرصة للطلبة ذوي الاعاقة يشكل احد الامور الهامة التي نسعى لتحقيقها ايماناً منا  بقدرات هؤلاء الطلبة على الابداع والتميز".

وأضاف ياسين " إن المشاركة في البطولة يعتبر بحد ذاته نجاحاً للطلبة المشاركين، حيث يوفر لهم نموذج تعلم شمولي متكامل ويساهم في بناء شخصيتهم ويعزز من قدراتهم، وذلك بما توفره المشاركة من فرصة حقيقية للتدريب العملي على مواد "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، مشيرا إلى سعي اللجنة المنظمة لإشراك طلبة المدارس والجامعات بشكل مستمر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار