اليوم الثاني لليوبيل بدون ملكة برطانيا وغيابها عن قداس الشكر

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
اليوم الثاني لليوبيل بدون ملكة برطانيا وغيابها عن قداس الشكر

في اليوم الثاني لاحتفال لندن باليوبيل البلاتيني، حضر الأمير هاري وزوجته ميغان الجمعة صلاة شكر تقام في كاتدرائية في لندن، وغابت الملكة إليزابيث الثانية البالغة 96 عاما، إثر معاناتها من "بعض الضيق"، وشعورها بعدم الراحة"، كما صرحت مصادر قصر باكنغهام " بعد احتفالات يوم الخميس.

وذكر أن القرار اتخذ بتردد كبير، وأشارت الملكة أنها ستشاهد القداس على شاشة التلفزيون من قلعة وندسور، وأعربت عن تقديرها وقالت: "لا ينسى".
وأشارت المصادر مشاركة أكثر من 400 شخص في القداس، مثل العمال الرئيسيين والمتطوعين الخيريين وأفراد القوات المسلحة تقديراً لمساهمتهم في الحياة العامة.

علاقة كيت ميدلتون مع الأمير تشارلز 

لم يخف الأمير تشارلز، أمير ويلز ولي العهد البريطاني، الحب والمودة التي يكنها  لكيت ميدلتون، زوجة ابنه الأمير وليام، أمس الجمعة، وفي هذه المناسبة التقطت الكاميرات اللحظة الجميلة عندما قدم وريث العرش بقبلة على الهواء لـكيت بلطف، أثناء لقائهما في كاتدرائية القديس بولس، وقام بإرسال قبلة لها على الهواء.
وذكرت مصادر بريطانية، أنه بمجرد وصول أمير ويلز وزوجته كاميلا، لخدمة عيد الشكر، التقى الاثنين مع ويليام وكيت، قبل أن يسيروا معًا إلى مقاعدهم، وهناك العديد من المواقف التي تثبت حب الأمير تشارلز لزوجة ابنه، ففي مناسبة قام الأمير تشارلز بتحية زوجة ابنه بقبلة على الخدين.
وبينت المصادر أن هذه المحبة فقط لكيت، لأنه لم يشاهد أمير ويلز وهو يحيي أو يتفاعل مع زوجة ابنه الأخرى.

وتتمتع كيت ميدلتون بعلاقة دافئة مع والد زوجها، وقد حاولت المساعدة في تهدئة العلاقة المتقطعة في بعض الأحيان بين وريث العرش وابنه ويليام.
وكما هو واضح رحب تشارلز، بالدوقة ترحيباً حاراً في العائلة بعد خطوبتها من ويليام، وكانت تناديه بصوتها بمودة بلقب "الجد"، في الأماكن العامة خلال المناسبات السابقة.

خلافات في العائلة الملكية 

يوجد خلاف طويل المدى بين هاري وويليام، حيث اتهم هاري والده تشارلز بمقاطعته مالياً، وادعت زوجته ميجان، أن أحد أفراد العائلة الملكية(دون أن تذكر أسماء) أدلى بتعليق حول لون بشرة آرتشي قبل ولادته.
وتبين هذا خلال خوض حرب كلامية بين عائلة ساسكس مع القصر بعد مقابلة العام الماضي مع أوبرا وينفري.
وقد ترك هاري وميجان النظام الملكي في الولايات المتحدة من أجل حياة جديدة، وهم يعيشان الآن في كاليفورنيا، وظهرت للمرة الأولى على مرأى من الجمهور إلى جانب آل وندسور.
ومع ذلك، لم يكن هناك أي تفاعل تم التقاطه بالكاميرا بين الأمير تشارلز وابنه الأصغر الأمير هاري في الخدمة، حيث تم إبعاد الزوجين عن الأمير وليام وكيت والأمير تشارلز وكاميلا، بعد أن تأكد مساعدو العائلة المالكة من جلوسهم على الجانب الآخر من الممر، وغادروا لاحقًا بشكل منفصل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار