استقبال هستيري لفرقة ستراي كيدز الكورية في موسم الرياض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يناير 2022
استقبال هستيري لفرقة ستراي كيدز الكورية في موسم الرياض

وصلت الفرقة الكورية "ستراي كيدز" إلى مطار العاصمة السعودية الرياض، من أجل إحياء حفل جماهيري ضخم يةم الجمعة 14 يناير/كانون الثاني 2022.
الفرقة التي تحظى بشعبية واسعة في السعودية حظيت باستقبال "هستيري" من قبل المراهقين الذين احتشدوا أمام باب المطار لاستقبال أعضائها.

وتصدّر هاشتاغ "ستراي كيدز" الترند في السعودية وتم بيع جميع البطاقات.

استقبال حافل لفرقة ستراي كيدز في بوليفارد الرياض:

بالصراخ والتحايا والورود، استقبلت الجماهير أعضاء فرقة "ستراي كيدز" الكورية الجنوبية في مطار الرياض.

الفرقة التي نجمتها الرئيسية كيم تشونغ ها، ستحيي حفل "كي بوب" في "بوليفارد بلس" الملاصقة لمنطقة "بوليفارد رياض سيتي"، وشوقت الجمهور بفيديو لها من داخل غرفتها في الفندق.

وحظيت "ستراي كيدز" باستقبال حافل، حسب ما ظهر في فيديو نشرته الفرقة على حسابها الرسمي في "تويتر".

ويعد هذا أول حفل "كي بوب" في السعودية، وهو يقام ضمن فعاليات موسم الرياض الذي يستضيف مجموعة من الفنانين والفرق العالمية.

وتحظى فرقة "ستراي كيدز" بجماهيرية كبيرة بين الشباب تحديداً رغم عمرها الفني القصير، فقد ظهرت لأول مرة في مارس 2018.

وهي تتكون من تسعة فتيان صغار في السن، وهم بانغ تشان وجين ولي نو وتشانغ بن وهيون جين وهان وفيليكس وسيونغ مين وماكني وإنديانا.

وحظي هذا الحفل في الرياض بحضور جماهيري حافل لما له من جمهور عريض داخل المملكة من محبي موسيقى الـ"كي بوب" من مختلف مناطق المملكة، وفي دول الخليج أيضاً.

وتتمتع هذه الفرقة بجماهيرية عريضة على مستوى العالم أيضاً، وتلقى أغانيها ورقصاتها شعبية متزايدة بين جمهور عريض من الشباب محلياً وعالمياً.

الفن الكوري يشعل مسارح السعودية:

ثقافة آسيوية تتميز بالتنظيم اللافت والاحترام الظاهر، أصبحت هذه الثقافة أكثر شعبية بعد انتشار الفرق الموسيقية التي تفردت بلون فني جعل منه ظاهرة عالمية وصنع آلاف المعجبين، حيث حققت الموسيقى والأفلام والمسلسلات الكورية نجاحا في الأوساط الدولية والتي ترجمت الثقافة الكورية على هيئة أغنيات ورقصات فنية بطابع وأسلوب عالمي.

وضمن فعاليات موسم الرياض الترفيهي تقيم فرقة «ستراي كيدز» الكورية اليوم حفلها الغنائي في السعودية.

وسبق أن أقامت الفرقة حفلها الأول في مدينة جدة عام 2019، وشهدت المملكة خلال السنوات الثلاث الأخيرة العديد من الحفلات الموسيقية الكورية مما يدل على شعبيتها ورواجها في السعودية.

ومن بوليفارد «رياض سيتي» ستحيي فرقة «ستراي كيدز» الليلة حفلها برفقة المغنية المنفردة تشونغا، وشهد مطار الأمير خالد الدولي بالرياض مساء أمس استقبالا حافلا أقامه المعجبون والمعجبات ترحيباً بالفرقة الكورية والمغنية.

جاءت أغنيات البوب الكورية بشعبية عالية في السعودية والعالم العربي وذلك لتقارب الثقافتين العربية والكورية، بالإضافة إلى أن الأغاني الكورية تتمحور حول مشكلات الشباب اليوم مما يجعلها قريبة من جمهورها المستهدف رغم أن الفن الكوري تنتشر أصداؤه باللغة الكورية ولا تصدر الفرق الكورية أي أغنيات بلغات أخرى رغم حجم معجبيها حول العالم.

ومن السعودية أقيم أول حفل غنائي لفرقة كورية في 2019 مع فرقة سوبر جونير والتي لاقت بدورها حضوراً لافتاً، وتلتها في ذات العام حفل ستراي كيدز الأول وجميعها كانت في مدينة جدة، وفي آخر 2019 أقامت الفرقة العالمية الكورية «بي تي إس» حفلها الأول في الرياض وعلى استاد الملك فهد مما جعل عدد الحضور كبيرا، إذ أن «بي تي إس» كانت أول فرقة كورية يتصدر ألبوم لها قوائم الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأميركية رغم تعدد وتنوع الفن الأميركي.

وتعد موجة الفن الكورية والتي اجتاحت العالم خلال مدة قصيرة أحد أشكال القوة الناعمة والتي جعلت من كوريا الجنوبية إحدى أهم وجهات السياحة العالمية وما عزز شعبيتها العالمية هو استهداف جمهور البوب الكوري بالدراما والأفلام المتنوعة والتي تترجم وتدبلج إلى عدة لغات ويتم تداولها في التلفاز والسينما وغيرهما.

فرقة ستراي كيدز STRAY KIDS:

هي فرقة فتيان كورية جنوبية تابعة لـ JYP Entertainment، تتكون المجموعة من 8 أعضاء، وهم Bang Chan و Lee Know و Changbin و Hyunjin و Han و Felix و Seungmin و IN Stray Kids تم إنشاؤه من خلال برنامج البقاء الذي يحمل نفس الاسم، وظهرت فرقة Stray Kids لأول مرة في 25 مارس 2018.

تم تسمية اسم المجموعة من قبل أعضاء الفريق، حيث يعبر اسم المجموعة عن تصميمهم على كسر القالب الحالي والمضي قدماً خطوة واحدة للخروج عن المألوف، خلال الحلقة الأولى من برنامج البقاء على قيد الحياة ، كان Stray Kid’s يُعرف في الأصل باسم “Boy’s Project Team” أو ” Chan and his boy project team” بواسطة JYP.

في أغسطس 2017، أعلنت وكالة JYP عن برنامج جديد للوكالة لإطلاق مشروع، بالاضافة إلى عنوان العرض Stray Kids قبل العرض الأول في 17 أكتوبر، وأصدرت JYPE أول فيديو موسيقي لفرقة Stray Kids لأغنية بعنوان ”Hellevator“، والتي تم إصدارها لاحقاً كأغنية رقمية، وتم استبعاد عضوين وهما Lee Know و Felix من المجموعة لكن انتهى الأمر بالتسع أعضاء في التشكيلة النهائية.

- تلقوا 4.2 مليون مشاهدة في أول 24 ساعة لفيديوهم الموسيقي الأول، ” District 9 “.
- فازوا بـ 13 جائزة Rookie Of The Year.
- تم بيع الطابق الأول من حفل Unveil في 3 دقائق.
- قاموا بأول جولة حول العالم في عام 2019 بعد عام واحد فقط من ظهورهم لأول مرة.
- فازوا بأول برنامج موسيقي لهم مع ” Miroh ” على M! العد التنازلي في أبريل 2019.
- كان KCON Japan 2018 أول أداء لهم في الخارج.
- أول أغنية يابانية فردية لهم ” Top ” كانت OST لأنيمي.
- فازوا بجائزتهم الأولى في جوائز فنان آسيا عن فئة Rookie Of The Year.
- كانت أغنية ”God’s Menu” هي أول أغنية فردية تظهر على مخطط Gaon Weekly Download Chart بالإضافة إلى المسار الأول الذي يظهر في العديد من مخططات Gaon الرقمية الرئيسية.

موسم الرياض 2:

انطلق العام 2022 بحدث فني هو الأضخم حيث اجتمع 13 فنانًا وفنانة من أهم نجوم الوطن العربي، في حفل غنائي واحد لاستقبال عام 2022 في موسم الرياض.

هذا الحفل هو الأكبر والأضخم والأبرز غنائيا بعنوان Riyadh Trio Night، تقدمه الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم وإشراف روتانا للصوتيات والمرئيات.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، قد كشف عن فعاليات "موسم الرياض 2"، والتطورات الجديدة، التي تم تدشينها لاستيعاب جمهور أكبر.

وأضاف آل الشيخ أنه "تم تدشين 200 مطعم، و70 مقهى، على أن يشاهد الجمهور 350 عرضا مسرحيا، إضافة إلى 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية"، مبينًا أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية.

وقال آل الشيخ: "‏بتخطيط ودعم سمو سيدي حفظه الله، وبالتعاون مع عدة جهات مشكورة، قريبا سنبهر العالم بأياد سعودية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار