اعتزال 6 سنوات ورافق خالد صالح في مرضه: لقطات من حياة طارق عبد العزيز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
اعتزال 6 سنوات ورافق خالد صالح في مرضه: لقطات من حياة طارق عبد العزيز

حملت حياة الفنان طارق عبد العزيز، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس بعد أزمة قلبية حادة، أصيب بها في لوكيشن التصوير، العديد من اللقطات بعضها كان يحمل الكثير من الحزن خاصة بعد رحيل صديقه الأقرب الفنان خالد صالح.

طارق عبد العزيز ورحيل خالد صالح

كان رحيل خالد صالح نقطة فارقة في حياة طارق عبد العزيز، خاصة أنه كان مرتبطاً به كثيراً ومتلازمين منذ أيام دراستهما معاً في كلية التجارة ومسرحه الشهير

تفاصيل تلك الصداقة روى بعضها الفنان أشرف زكي بعد وفاة طارق عبد العزيز مساء أمس قائلاً:" ومن يوم ما توفي صديق عمره خالد صالح وأنا قلقان كانوا متلازمين كانوا أشبه بالتوأم لا يفترقان، والنهارده قابلت ابنه شاباً فوق ال 20 سنة وكان في حالة صعبة جدًا وابنه كان بيمثل في اللوكيشن معاه وهو اللي نقله للمستشفى.

طارق عبد العزيز وخالد صالح

قبل 4 سنوات، كشف طارق عبد العزيز عن وصية خالد صالح له، بعد موقف جمع بينهما قائلاً: "بعد أن بدأ في وعكته الصحية الأخيرة وضع شرطاً عدم معرفة أحد كي لا يقلق الجمهور ويشعروا بالحزن، وفي يوم وفاة حماته ونحن في صلاة الجنازة في مسجد عمرو بن العاص قال لي: "يا سلام لو توفيت والناس صلوا عليا يوم الجمعة في عمرو بن العاص، عشان الناس بيكونوا كتيروقالي بتمنى أني اتوفى يوم جمعة".

وتابع أنه توفي يوم الخميس، وهو ما وضعه هو وشقيق خالد صالح في حيرة من الانتظار ليوم الجمعة للصلاة عليه في جامع عمرو بن العاص كما تمنى أم دفنه تحقيقاً لإكرام الميت دفنه

صداقة طارق عبد العزيز وخالد صالح

وأوضح أنه كان يشعر بالضيق لعدم تنفيذ وصيته ولكن حدث شيء في الجنازة جعلته يشعر بالراحة: "ارتحت لما لقيت ناس كتير وقت الصلاة على خالد صالح، ودفناه وطلعت من المدفن وفيما بيني وبين ربنا إنه يسامحني أني منفذتش وصيته وعمال أقول يا رب خالد يسامحني، وفجأة مر شخص لا أعرفه وقالي متضايقش، ولقيته بيقولي "والفجر وليال عشر"، فانتبهت إننا 2 ذي الحجة، وربنا أقسم بذي الحجة وفجر ذي الحجة، وخالد توفي في فجر 1 ذي الحجة ودفن 2 ذي الحجة".

المكالمة الأخيرة لطارق عبد العزيز

الفنانة نهال عنبر كشفت عن المكالمة الهاتفية الأخيرة التي جمعتها بطارق عبد العزيز قبل أسبوعين من وفاته قائلة: "كنت بكلمه من أسبوعين وكنا بنهزر ونضحك مع بعض وهو راجل جدع وصاحب صاحبه وأنا بحبه جدا ولما كان يسمع إني تعبت بيسأل عليا.. وهو طيب وكان دمه خفيف وبيحب الهزار".

واعتبرت أن وفاته سببت صدمة لها على الرغم من خضوعه قبل فترة لعملية قسطرة في القلب، قائلة: "ممكن تكون العملية كانت خطرة وهناخد بالأسباب.. هو أخد خبطة جامدة لكن ده ميعاده وكلنا اتصدمنا من خبر وفاته".

سر اعتزاله 6 سنوات

على الرغم من اشتهاره بالأدوار الكوميدية في بداية حياته بعد أن كانت انطلاقته في العديد من الأفلام إلا أنه قرر الانسحاب من تلك المسيرة فجأة والاعتزال لمدة 6 سنوات بسبب والدته

مع بداية احترافه للفن كان رأي والدته عائقاً له في استكمال مسيرته الفنية، وهو ما كشف عنه في حديث سابق مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج واحد من الناس: "بدأت أحترف بدري وكان في فلوس ومبالغ مبهرة وكانت أمي تقولي أنا مش مرتاحة متجبليش فلوس من الفن"

تسببت جملة والدته في شعوره بعدم الراحة لذا قرر الاعتزال: حسيت إني بعمل حاجة أنا متأكد أنها صح بس إرضاء لها اعتزلت، وحسن الجرتلي يكلمني مرضاش وتوقفت 6 أو 7 سنين بدون اقتناع وكنت بعمل مسرحيات بدون احتراف وفي قصور الثقافة، وبعدين بقت هي أكثر حد يشجعني".

وخلال اللقاء تحدث عن دور زوجته في حياته والتي تعرف عليها خلال فترة اعتزاله الفن قائلاً: "في السنين دي أتجوزت عن حب وخلفت معتصم وهي من بيت طيب وكانت أروع ما أتخيل ومسددة في علاقات مع الناس بحدود".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار