نجوم ماتوا أثناء تصوير آخر أعمالهم: آخرهم طارق عبد العزيز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
نجوم ماتوا أثناء تصوير آخر أعمالهم: آخرهم طارق عبد العزيز

الموت والحياة آيتان من آيات الله في الأرض، بعضها يأتي على هيئة دروس للبشر، مثل هؤلاء الذين يفارقون الحياة أثناء قيامهم بأعمالهم، ومن ضمن الأعمال التي شهدت تطبيقاً عملياً لهذا المثال، أعمال الفن التي ودع بعض نجومها الحياة وهم يمارسونها، وكان آخرهم الفنان طارق عبد العزيز.

وفاة طارق عبد العزيز

توفي الفنان طارق عبد العزيز أول أمس الأحد 26 نوفمبر الجاري، إثر إصابته بأزمة قلبية أودت بحياته، وهو يواصل تصوير مسلسله بقينا اتنين مع الفنان شريف منير والفنانة رانيا يوسف، وقد شهد العاملون في اللوكيشن تفاصيل الوفاة.

وخلال السنوات الماضية عانى طارق عبد العزيز من مشكلات في القلب أدت إلى خضوعه إلى عملية قسطرة ولكنه تعافى منها وعاد إلى ممارسة عمله.

من ناحيته روى الفنان شريف منير تفاصيل سقوط الفنان طارق عبد العزيز أمامه في لوكيشن التصوير أثناء تأدية أحد المشاهد التي تجمع بينهما في مسلسل وبقينا اتنين، موضحاً أنه كان في حالة صحية جيدة ويمازح الجميع قبل أن يقول لشريف: "مش قادر أقف على رجلي".

تفاصيل وفاة طارق عبد العزيز

في مداخلة هاتفية روى شريف منير تفاصيل وفاة طارق عبد العزيز قائلاً: "كان عندنا تصوير في فيلا في أكتوبر والمفروض الفيلا دي كانت ديكور طارق اللي بيلعب شخصية شريف، وكنا من الساعة 11 الصبح بنشتغل، وهو كان موجوداً وفي حالة تألق عالية جداً وحالة نفسية كويسة جداً، ونشيط وبيهزر وكل حاجة كانت ماشية بشكل لطيف وطبيعي".

تابع شريف منير: "كان فيه مشهد عملنا بروفة وبدأنا تصوير ولكن المخرج طلب إعادة تصويره مرة أخرى، وقبل أن يبدأ التصوير اتجه طارق ناحيتي بدلاً من الاتجاه ناحية الباب وفقاً للمشهد،  وفجأة تغير لون وجه وسند عليا وجلس على الكرسي وقالي مش قادر أقف على رجلي".

أكمل شريف منير: "فجأة تحول وجهه للون الأبيض وبدأت درجة حرارة جسده تهبط، وضعناه على الأرض ورفعنا رجله وحاولنا تدليك قلبه لكن عينيه كانت مرفوعة للأعلى، وضعت أذني على قلبه ولم أستمع لشيء، ذهبنا للمستشفى بسرعة وحاول طاقم من 8 أو 9 أطباء إسعافه".

وأكد شريف منير أن طارق عبد العزيز نُقل إلى المستشفى متوفياً، وهو الكلام الذي أكده الأطباء هناك، إذ أعلنوا خبر الوفاة فوراً مؤكدين أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المشفى.

نجوم فارقوا الحياة أثناء التصوير

واقعة وفاة طارق عبد العزيز أعادت إلى الأذهان حكايات أخرى مشابهة عن نجوم فارقوا الحياة وهم يصورون أعمالهم، في صدمة كبيرة لمحبيهم.

محمود المليجي

أثناء تصوير فيلم أيوب، رحل الفنان محمود المليجي عن عالمنا بطريقة مأساوية، وشهد الفنان عمر الشريف حادث الوفاة إذ كانا يتحدثان في الكواليس، عن الحياة والموت وقال المليجي "الدنيا دي غريبة الواحد ينام ويصحى وينام" وفجأة استغرق في نوم عميق أضحك من حوله.

الضحك الذي أتبعه بكاء، حيث اكتشف الجميع أن محمود المليجي توفي بالفعل، وعن هذه الوفاة قال عمر الشريف: "مات بين إيديا وإحنا لوحدنا، مات من كتر ما اشتغل وكان راجل كبير".

صلاح ذو الفقار

فارق الفنان صلاح ذو الفقار الحياة عن عمر ناهز الـ67 عاماً أثناء تصوير فيلم الإرهابي مع الفنان عادل إمام، وقبل استئناف تصوير أخر مشاهد الفيلم، ولهذا السبب ظهر أفراد أسرته بظهورهم في مشهد النهاية.

طلال مداح

كان الفنان طلال مداح يؤدي وصلته الغنائية على المسرح، افتتح الفقرة بأغنية مقادير، قبل أن يسقط أرضاً ويودع الحياة إثر نوبة قلبية عاجلته بالموت.

مصطفى متولي

ودع الفنان مصطفى متولي الحياة، أثناء عمله على المسرح في مسرحية بودي جارد عام 2000، وتم استبداله بالفنان محمد أبو داوود، ومع أول مشهد لأبو داوود على المسرح انهارت الفنانة رغدة بالبكاء وسقطت على الأرض وتم إغلاق الستار مؤقتاً.

لمزيد من النجوم الذين فارقوا الحياة أثناء التصوير، يمكنكم مطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار