سميرة محسن تكشف سبب اعتزالها وصلة قرابتها مع كريم عبد العزيز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
سميرة محسن تكشف سبب اعتزالها وصلة قرابتها مع كريم عبد العزيز

كشفت الفنانة القديرة سميرة محسن، الأسباب التي تقف وراء اعتزالها الفن، لافتة إلى أن الفنان يجب أن يقرر وقت اعتزاله بنفسه، بدلاً من أن يفرض عليه لاحقاً بعد أن يفقد جزءاً كبيراً من احترامه وحجمه.

سبب اعتزال سميرة محسن

وصرحت سميرة محسن في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج تفاصيل على قناة صدى البلد، أنها اعتزلت حفاظاً على كرامتها، فضلاً عن الإجهاد الذي أصبحت المهنة تسببه للممثل، مما دفعها لاتخاذ هذا القرار سريعاً.

أضافت سميرة محسن أن الفنان قد يحقق مكانة كبيرة، ويصبح فناناً له اسم وسعر مرتفع، ولكن بسبب إصراره على مواصلة مهنته وسط ظهور أجيال جديدة تتصدر البطولة، يصبح مع الوقت صغير الحجم مهما كبرت مكانته، لأنها ستقل بالضرورة مع الوقت.

وقالت سميرة محسن إن الفنان معرض في فترة ما، أن يعرض عليه الظهور والمشاركة في 5 حلقات فقط من أصل 30 حلقة، فلا يعرف البداية من النهاية ولا موعد ظهوره، في لفتة منها إلى أن هذا يعتبر إهانة لتاريخ الفنان نفسه.

شاهدوا الفيديو

أضافت الفنانة القديرة أنها حصلت على ما تريده بالكامل من عملها في الفن، سواءً من ناحية التمثيل أو التأليف والتدريس وغيره من المجالات التي شاركت فيها لسنوات، لافتة إلى أنه كلما زاد عمر الفنان كلما نقصت قيمته على الساحة.

أكدت سميرة محسن في سياق متصل، أنها تفرغت لعملها كأستاذة بمعهد الفنون المسرحية، وأنها كانت منشغلة خلال الفترة الماضية بامتحانات الجيل الجديد في المعهد، مشيرة إلى أن كل جيل بالضرورة يحمل بصمة مختلفة عن الجيل السابق له، موضحة أن هناك الكثير من المواهب الواعدة التي من المنتظر ظهورها على الساحة خلال الفترة المقبلة.

سميرة محسن أوضحت أن أستاذ الجامعة على عكس الفنان، لأنه كلما زاد عمره كلما غلا ثمنه، كما أن الوضع في الفن المصري مختلف تماماً عن الوضع في هوليوود، لأن الساحة الفنية العربية بشكل عام تعتبر الفنان مثل الخيل، إذا كبر في السن أطلقوا عليه الرصاص بعكس فناني الغرب الذين يزيد سعرهم كلما كبروا، ولهذا السبب الفنان العربي الكبير يعتبر رخيصاً.

علاقة سميرة محسن وكريم عبد العزيز

فجرت الفنانة سميرة محسن مفاجأة أخرى حول علاقتها بالفنان كريم عبد العزيز الذي تربطها به صلة قرابة كشفت عنها لأول مرة في مداخلتها الهاتفية مع نهال طايل، قائلة إنها ليست خالته كما تصور البعض.

قالت سميرة محسن إنها شقيقة زوجة والد كريم عبد العزيز، المخرج محمد عبد العزيز الذي انفصل عن والدة أبنائه منذ سنوات، تزوج شقيقة سميرة محسن منذ أكثر من 25 عاماً، وهنا نشأت العلاقة بينها وبين الابن كريم.

وأضافت سميرة محسن عن علاقتها بكريم عبد العزيز: "أنا لست خالته، ولكن شقيقتي متزوجة من المخرج محمد عبد العزيز منذ 25 سنة، بينما كان كريم عبد العزيز صغيراً في السن وهذه العلاقة جعلتنا بمثابة عائلة واحدة".

سميرة محسن كريم عبد العزيز ووالده

في سياق منفصل، أوضحت سميرة محسن رأيها في العديد من الممثلين والنجوم على الساحة الفنية، مشددة على أن الأقرب لها في علاقته الإنسانية هو الفنان خالد النبوي الذي تعتبره تلميذها وصديقها الموهوب.

محمد سعد كان محط حديث سميرة محسن التي أكدت أنه موهبة فذة لا يضاهيه أي ممثل، وفي حال اقتحم مجال الدراما والتراجيدي سيسيطر على الساحة ووصفته قائلة "سعد ممثل ظلم نفسه وأنا شاهدت موهبته في المعهد رهيبة، لكنه اتخذ طريقاً معيناً وسلكه، وهذا خطأ يجب على الفنان أن يجدد من نفسه".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار