عدد ضخم شاهد صفعة ويل سميث لكريس روك في البث المباشر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
عدد ضخم شاهد صفعة ويل سميث لكريس روك في البث المباشر

أعلنت شبكة ABC (إيه.بي.سي) التابعة لوالت ديزني الأمريكية، والتي كانت القناة الوحيدة الناقلة لحفل توزيع جوائز الأوسكار Oscar 2022، عن عدد المشاهدين للبث المباشر للحفل.

وشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار Oscars رقم 94 في 27 مارس/آذار الجاري، صفعة تاريخية، من النجم العالمي ويل سميث، لزميله مقدم الأوسكار كريس روك، على المسرح وأمام ملايين المشاهدين حول العالم.

تعتبر شبكة ABC هي  الناقل الدائم لحفل توزيع جوائز الأوسكار منذ عام 1976. في عام 2016 تم تجديد التعاقد بين الشبكة والأكاديمية لبث حفل توزيع الجوائز حتى عام 2028.

عدد ضخم شاهد صفعة ويل سميث لكريس روك في البث المباشر

عدد متابعي حفل الأوسكار 2022:

وقالت قناة (إيه.بي.سي) الناقل الحصري للحفل، إن البيانات الأولية التي صدرت يوم الاثنين، أظهرت أن نحو 15.36 مليون تابعوا حفل توزيع الجوائز على الهواء مباشرة الأحد (بتوقيت أميركا) على شبكة (إيه.بي.سي) التابعة لوالت ديزني.

وقالت (إيه.بي.سي) في بيان رسمي لها، إن عدد المتابعين الإجمالي للحفل هذا العام، ارتفع من 9.85 مليون العام الماضي، إلى نحو 15.36 مليون متابع هذا العام 2022.

فبينما تراجعت نسبة المشاهدة التلفزيونية لحفلات تسليم الجوائز في السنوات القليلة الماضية؛ جرب منتجو أوسكار صيغة جديدة هذا العام مع وجود ثلاثة مقدمين وتخصيص وقت أقل لجوائز الصوت وغيرها من فئات صناعة الأفلام، لضمان أكبر نسبة مشاهدة. واستقرّ منظّمو الأوسكار 2022 على أن يكون الحفل من 3 عروض منفصلة، مدّة كلٍّ منها ساعة، وذلك في محاولة لكسر الرقم القياسي لعدد المشاهدين، بحسب ما ذكره موقع "هوليوود ريبورتر".

وقد بلغ عدد مشاهدي احتفال توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي 2021، نحو 9,85 مليون مشاهد، بانخفاض تفوق نسبته 58% عن العام الذي سبقه 2020، وهو أدنى مستوى مشاهَدة على الإطلاق، وفقاً للإحصاءات التي أوردتها شبكة ABC التي قامت بنقل الحدث.

وبالفعل حاولت ABC إعادة الجماهير بأي وسيلة ضرورية لمشاهدة الحفل، بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار في العام الماضي، الذي شهد انخفاضًا قياسيًا في نسبة المشاهدة؛ حيث انخفض إلى أقل من 10 ملايين مشاهد عن العام الذي سبقه 2020، نتيجة تأثر العالم بانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ويبدو أن مشهد الصفعة الشهير من الممثل الأميركي الشهير، ويل سميث، لزميله ومقدم الأوسكار كريس روك، بعد إطلاق الأخير دعابة بشأن الرأس الحليق لزوجته جادا بينكت سميث، المصابة بمرض يؤدي إلى تساقط الشعر بكثافة، على منصة توزيع جوائز الأوسكار فجر الاثنين، زاد من زخم الحفل الذي فقد بعضا من بريقه في السنوات الماضية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار