الدكتورة سلوى الهزاع.. تخصصي العيون أصابني بالإكتئاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الدكتورة سلوى الهزاع.. تخصصي العيون أصابني بالإكتئاب
صرحت عضو مجلس الشورى سلوى الهزاع بأنها لا تنام الليل ومصابه بالإكتئاب الحاد بعدما اطلعت على تقارير مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون .
 وقالت الهزاع بأسلوب حاد أن خدمات المستشفى المتواضعة فاقمت أمراض العيون لدى المواطنين وتسببت بالعمى. وشاركت الهزاع في نقدها اللاذع لتخصصي العيون في جلسة الشورى الدكتورة خولة الكريع، وتجاوزت العضوتان الوقت المخصص للمداخلة، لأن تقرير المستشفى السنوي يكرر نفس المصائب منذ اطلاعهن عليه عند تعيينهن في الشورى -على حد تعبيرهن-. 
ووفقاً لصحيفة الحياة طالبت الهزاع رئيس الجلسة بحرقة لإكمال مداخلتها لكي تستطيع النوم ليلاً، لأن ما يجري في المستشفى أمر لا يحتمل السكوت أو التأجيل، وقالت: "الخدمات الصحية لرعاية العيون مجهولة، وادعاء إدارة المستشفى في وسائل الإعلام بأن قوائم الأنتظار تلاشت باطل".
ورفعت الهزاع سقف الإتهامات لإدارة المستشفى المضللة والظالمة -بحسب تعبيرها- بسبب صرف الملايين على تعاون وهمي مع جامعة جونز هوبكنز التي ترسل لهم أطباء متقاعدين أو من جنوب أفريقيا. 
وأضافت: "لو وضعت إصبعي على أي مكأن في التقرير لوقعت على خطأ طبي، والمصيبة أن الأطباء السعوديين هم من يحاسب عليه فقط، أما أطباء هوبكنز فعلى رؤوسهم ريشة".
 
وختمت الهزاع مداخلتها برفع قوائم أنتظار مواطنين، تتجاوز عامين في مستشفى العيون التخصصي الوحيد بالمملكة، وقالت: "أن لم يتغير هذا الوضع في العام المقبل لا نستحق أن نبقى في أماكننا".