حكم نهائي في قضية زوج أميرة شنب بتهمة مصرع مدير بنك عقره الكلب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
حكم نهائي في قضية زوج أميرة شنب بتهمة مصرع مدير بنك عقره الكلب

قضت محكمة جنح الشيخ زايد يوم أمس الاثنين، بحبس زوج الإعلامية أميرة شنب لمدة 3 سنوات، في واقعة وفاة جاره محمد محب، الذي كان يشغل منصب مدير أحد البنوك، نتيجة تعرضه للعقر من الكلب الخاص بهما بمدينة الشيخ زايد في القضية رقم 719 لسنة 2023.

الحكم على زوج أميرة شنب

وكانت النيابة قد استمعت لأقوال أرملة المجني عليه وقت التحقيقات، وقد شهدت الدكتورة إيمان عبد المحسن أرملة محمد محب أنه تم نقل زوجها عقب وقوع الحادث إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد، حيث أجُريت له إسعافات أولية قبل أن يتم نقله إلى أحد المستشفيات العامة الأخرى، حيث تلقى جرعة واحدة من مصل تطعيم عقر الكلب.

أضافت أرملة محمد محب ضحية عقر الكلب، أن زوجها الراحل نُقل بعد ذلك إلى مستشفى آخر لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لحالته، ثم تلقى الجرعة الثانية من المصل، وخلال البدء في إجراءات التدخلات الجراحية بأخر المستشفيات التي نُقل إليها، وتلقيه المخدر تمهيداً لدخول العمليات، توقفت عضلة القلب عن العمل، وفقد المجني عليه وعيه، حيث قدمت الشاهدة سندا لذلك وهو تقرير طبيّ ثابت شمل تفصيلات حالة المتوفى الطبية.

تعليق زوجته

الدكتورة إيمان عبد المحسن أرملة محمد محب ضحية كلب أميرة شنب، أكدت على سعادتها فور تحديد العقوبة، موضحة أنها العقوبة القصوى التي يسمح بها القانون المصري للعقوبات.

وقالت أرملة محمد محب في تصريحات صحفية للمصري اليوم: "أنا سعيدة بالعقوبة لأنها تأتي كحد أقصى وفق القانون، وأتمنى من الله أن يتجاوز أولادي الصدمة، لأن أحدهم شاهد كل تفاصيل الواقعة أمامه حتى وصول والده إلى المستشفى، ولم يستطع إنقاذه بعدما عضه الكلب.

حكم نهائي في قضية زوج أميرة شنب بتهمة مصرع مدير بنك عقره الكلب

قصة كلب أميرة شنب

وكان كلب المذيعة أميرة شنب، مقدمة برنامج طهي على إحدى القنوات الفضائية، قد عقر أحد جيرانها الذي كان يريد التواصل مع زوجها حتى يربط الكلب المفترس الخاص بهم، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية، ونقله للمستشفى جراء الإصابات التي لحقت به.

وبحسب رواية أصدقاء وجيران محمد محب الماوي، ضحية هجوم الكلب الشرس، فإن الكلب من نوعية محظور استيرادها دوليا، حيث أصاب مدير البنك إصابات خطرة في الفخذ والذراع والصدر، بدون أسباب.

وقال زوج أميرة شنب، في اعترافاته بتحقيقات النيابة إن محمد محب يمتلك كلباً، وكان الجاران قد اتفقا مسبقاً على إبعاد الكلبين عن بعضهما البعض، حتى لا يحدثا إصابات مختلفة بسبب أي هجوم متبادل بينهما.

زوج أميرة شنب أكمل في اعترافاته موضحاً أنه لم يكن بالمنزل، ولكن محمد محب عندما قرع الجرس وفتحت له الخادمة ورأى الكلب، قام الأخير بالنباح فلم يكن من محب سوى أن ضربه بيده ليهجم الكلب عليه ويفترسه.

وتصدرت القصة ترند مواقع التواصل الاجتماعي لأسابيع، وقد علق عليها عدد من النجوم والمشاهير، فيما كانت الفنانة أصالة قد علقت عليه قائلة: "رحت وجيت عالخبر وما بدي علّق مشان السآله اللي ممكن تكون ببعض التعليقات، بس الصراحة شو هالإنسانه اللي حطت ببيتها كلب شرس وغبي وممكن يضر ناس؟ شو هالمخلوقه الغريبة، والله هاد قمّة الحرام والأذى للإنسانية، وبعتقد هاد درس لناس كتير بتحب تتفشخر بحيواناتها يخافوا شوي من الله".

أصالة تهاجم أميرة شنب بعد وفاة مدير البنك بسبب كلبها

وقد أسدل الستار على قصة كلب أميرة شنب، بعدما أصدرت المحكمة حكمها النهائي بحبس الزوج 3 سنوات، فيما أبدت زوجة المجني عليه سعادتها بصدور الحكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار