القضاء الكويتي يصدر حكمه على فاطمة المؤمن في قضية القتل الخطأ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023
القضاء الكويتي يصدر حكمه على فاطمة المؤمن في قضية القتل الخطأ

أصدرت محكمة الجنح الكويتية، حكمها اليوم في حق الفاشنيستا فاطمة المؤمن، بالحبس 3 سنوات وسحب رخصة القيادة لمدة عام على خلفية توجيه تهمة القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري.

ويأتي الحكم على فاطمة المؤمن بعد توجيه عشر تهم لها من بينها القتل الخطأ وإتلاف ممتلكات عامة، تسبب في تصدر القضية اهتمامات متابعي منصات التواصل الاجتماعي.

حبس فاطمة المؤمن

وكتب حساب المجلس الكويتي عبر صفحته الرسمية على منصة إكس: "عبر منصة إكس الخبر منذ قليل "عاجل/محكمة الجنح تقضي بحبس الفاشنستا فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري".

وخلال الفترة الماضية أمرت محكمة الجنح بالكويت، باستمرار حبس الفاشنيستا فاطمة المؤمن، على خلفية تسببها في حادث مروري نتج عنه وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين، وواجهت الفاشنيستا الكويتية عشر تهم. 

وتنحى قاضي محكمة الفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن عن القضية، لتكشف الإعلامية مي العيدان في تدوينة لها سبب التنحي، وهو وجود صلة قرابة بينه وبين أحد الضحايا، ووقتها أوضحت مي العيدان في منشور لها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام الأمر بكلمات: "في أولى جلسات محاكمة الفاشينيستا فاطمة المؤمن، الخاصة بـالحادثة التي تسببت فيه، تنحي القاضي عن قضيته لأنه يقرب لأحد الضحايا".

وفيما يخص التُهم الموجهة للفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن، فكانت القيادة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدر، القتل الخطأ، الإصابة بالخط، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

قضية فاطمة المؤمن

الأمر لم يقف عند التهم السابقة وإنما وجهت المحكمة لفاطمة المؤمن تهم أخرى هي قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، فضلاً عن تهمة قيادة مركبة دون ترخيص تسيير المركبة، كذلك اتهامها بأنها سبب في إلحاق ضرر بممتلكات الغير وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

واجهت فاطمة المؤمن وقتها هجوماً حاداً دفع شقيقتها للدفاع عنها في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات، قالت فيه: "صدق الناس صار فيهم مرض الشهرة، المشاهير صاروا مرضى الشهرة واللي مو مشهور يموت وينشر، وش صاير". وأضافت قائلة: "خلاص الكل انشهر شيء واي يفشر منو أنت .. قطيع قطيع".

وتابعت شقيقة فاطمة المؤمن مدافعة عن الفاشنيستا الكويتية: "المسؤولة ما خلتنا نمسك التليفون بأيدينا، عرضت علينا المقطع مرة واحدة ويمكن مرتين فقط النيابة شكلت لجنة ثلاثية للتحقيق في الفيديو والوزير بنفسه أشرف على الإجراءات والتحقيقات". وأضافت قائلة: "الغريب أنه ومع كل هذه الإجراءات السرية المشددة تم تسريب الفيديو، لماذا؟" مُشيرة إلى أنه تم فتح التحقيق بالفعل في هذا البلاغ". 

قانون جديد يحكم الفوضى

من جانبه عبر محام الضحايا عن غضبه في تغريدة طالب فيها بقانون جديد يحكم ما أسماه الفوضى في الشوارع، قائلاً: "توقعت أن يصدر بيان من وزارة الداخلية يثير نقطة جداً مهمة، بأن الوزارة تعكف حالياً على مشروع قانون من أجل تشريع جديد للقانون لكي يحكم الفوضى التي تحدث في الشارع، لكن ما وجدت إلا مجرد إعلان أمني بأن القبضة الأمنية في البلد قوية".

وأضاف محامي الضحايا: "يا سيدي نحن لسنا لدينا أدنى شك برجال القضاء والقانون، وأن الإدارة العامة للتحقيقات ورجال النيابة والقضاء هم على قدر المسؤولية، وسيوجهون التهم الصحيحة لكن هم لا يستطيعون أن يوجهوا التهم جزافاً إلا بوجود نصوص القانون، ولا يستطيع أي قاض أن يحكم بخلاف القانون.. إذا تم توجيه 10 تهم أو 20 تهمة أو 30 تهمة ، في النهاية تعدد للتهم بتعدد للعقوبات ستجمع وسيخرج المتهم أو المتهمة بحسن سير وسلوك بعد فترة زمنية يقررها القانون".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار