الكبير قوي 6 ومكتوب عليا وشباب البومب.. الكوميديا تربح الرهان في رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
الكبير قوي 6 ومكتوب عليا وشباب البومب.. الكوميديا تربح الرهان في رمضان

بعد مضي الثلث الأول من شهر رمضان المبارك، أثبتت المسلسلات الكوميدية أنها قادرة بقوة على منافسة الأعمال الدرامية الجادة في الموسم الدرامي لشهر رمضان.

ليس على مستوى الدراما المصرية فقط، بل على مستوى الدراما العربية والخليجية بشكل عام، فخلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، تصدرت أسماء عدد المسلسلات الكوميدية محركات البحث من حيث الكلمات الأكثر بحثًا على "غوغل"، وكذلك الحال على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن أثبتت المسلسلات الكوميدية أنها "حصان رابح" في دراما رمضان الحالي.

وحظيت الأعمال الدرامية الكوميدية على إعجاب الجمهور المصري والعربي، بمختلف أعمارهم على الأعمال الخفيفة الكوميدية من بين 36 مسلسلا يعرض في رمضان 2022، من إنتاج الدراما المصرية يعرضون على القنوات الفضائية المصرية والعربية، ومنصات البث الإلكترونية مثل شبكات شاهد ووتش إت وغيرها، يستعرضها التقرير التالي..

مسلسل الكبير قوي 6:

البداية بالطبع مع مسلسل الكبير قوي 6، بطولة الفنان أحمد مكي، ورحمة أحمد، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي، وبمشاركة نخبة من الفنانين أغلبهم من أبطال الأجزاء الخمسة الماضية.

مسلسل الكبير قوي، فرض نفسه بقوة على موسم رمضان 2022، وخطفت بعض حلقاته الترند على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، مثل حلقة حفل زفاف الكبير قوي على الوجه الجديد رحمة أحمد، التي تجسد شخصية مربوحة في المسلسل هذا العام للمرة الأولى.

وتصدر مسلسل الكبير أوي 6 قائمة الأكثر مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت حلقاته صدى جماهيريًا كبيرًا ونسبة مشاهدة عالية وتفاعلًا بين رواد مواقع التواصل بسبب كمية الكوميديا التي تحظى بها الحلقات، وكذلك الخيال المختلف الذي يحظى به هذا الجزء عن بقية الأجزاء السابقة، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وتدور أحداث مسلسل الكبير أوي 6 حول "الكبير أوي" الذي أصبح ملتزما بمسئولية تربية أبنائه "العترة وجوني" ويقرر الزواج من امرأة لمراعاتهما. أما جوني فيحاول إيجاد عمل يحقق منه الربح ولذلك يقرر عمل فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي لأهل المزاريطة، ويظل الشقيق الثالث حزلقوم كما هو يتورط في العديد من المشاكل في أي مكان يتواجد فيه.

وعلى هذا المنوال تستمر في المسلسل مغامرات الكبير أوى وشقيقيه جوني وحزلقوم، في أحداث الجزء السادس حيث تعود الشخصيات الثلاث للظهور مجددًا بعد 6 سنوات من عرض الموسم الخامس، وهذا العام تشاركة الفنانة رحمة أحمد في دور "مربوحة" لتغطية غياب الفنانة دنيا سمير غانم التي كانت تجسد شخصية "هدية" زوجة الكبير قوي.

نجاح المسلسل الذي فرض نفسه على الساحة الدرامية في رمضان، جعل منصة نتفليكس Netflix، تتفاعل مع أحداث الحلقة السابعة من مسلسل الكبير أوي 6 الذي يعرض ضمن موسم دراما رمضان 2022، خاصة بعد أن قلد أبطال العمل أحد المسلسلات الشهيرة للشبكة العالمية. بأن نشرت نتفليكس صورة لأحد أبطال النسخة الأصلية من المسلسل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلقت عليها: "الكبير أوي.. أوييي".

وواصلت شبكة نتفليكس المزاح مع الجمهور من خلال التعليقات على الصورة والتي اتبعتها بجملة شهيرة للفنان أحمد مكي ضمن أحداث المسلسل: "جزرة وقطمها جحش"، وهو ما فجر موجة من الضحك والتعليقات الساخرة بين المتابعين.

مسلسل مكتوب عليا:

مسلسل "مكتوب عليا" يعرض على شاشة "دي إم سي" وهو بطولة النجم أكرم حسني، وعمرو عبدالجليل، وهنادي مهنا، وآيتن عامر، وحنان سليمان، وأسامة عبدالله، ومحمد طعيمة. ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبوذكري «k media» بمشاركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويسير مسلسل "مكتوب عليا" على نفس الطريق حيث يعتبر أحد أكبر الأعمال الفنية تحقيقا للمشاهدات وتتصدر حلقاته يوميا مؤشرات البحث على المنصات الرقمية وتحقق ردود فعل إيجابية، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وأعرب النجم أكرم حسنى عن سعادته برد فعل الجمهور على حلقات المسلسل، قائلا "ربنا ما بيضيعش تعب حد، وربنا يكملها بالخير"، معبرًا عن أمله في أن يستمر هذا النجاح طوال شهر رمضان، موجها الشكر لكل الجمهور على دعمه ومساندته له منذ بداية أول يوم في رمضان.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول "جلال" الذي يعمل مدرس موسيقى في إحدى المدارس، ويصادف رجلا يضع على يده ماده سحرية يجعله يعرف ما سيحدث في حياته مسبقا من خلال كتابة الأحداث على يده قبل حدوثها.

مكتوب عليّا تدور حلقاته في إطار اجتماعي كوميدي، فبعد أن استيقظ جلال، الذي يجسد شخصيته أكرم حسني، مكتشفًا كتابات غريبة على يده تصف أحداث يومه، يبدأ في اكتشاف أمورًا خطيرة، وأسرارًا لم يكن ليعرفها، ويستغله رجل أعمال كبير ليتورط في أمور لم تكن في الحسبان.

وساهم في نجاح المسلسل أغنية "ستو أنا" التي نشرها النجم المصري، أكرم حسني، قبل ساعات من حلول شهر رمضان المبارك، على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي. والأغنية من كلمات أكرم حسني، ألحان أحمد وحيد كينج وكريم عاشور وتوزيع أحمد وحيد كينج.

أغنية "ستو أنا" التي يشارك أكرم حسني فيها الغناء كل من أيتن عامر وهنادي مهنى، لقيت صدى واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة تطبيق "تيك توك".

يعرض مسلسل "مكتوب عليا" على شاشة قناة "dmc" يوميا في تمام الساعة 6.45 مساء، ويعاد في تمام الساعة 1.45 صباحا، و 6 صباحا.

مسلسل شباب البومب:

كما تصدر المسلسل السعودي "شباب البومب" الكوميدي، الكلمات الأكثر بحثًا على محرك "غوغل" وعلى منصات التواصل الاجتماعي وخاصة "تويتر" بعد عرض الحلقة الأولى منه في الموسم الرمضاني الحالي 2022.

وواصل المسلسل الكوميدي نجاحه على مدار الثلث الأول من شهر رمضان المبارك، محققًا مشاهدة عالية وتفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

ويعرض الموسم العاشر من المسلسل السعودي الكوميدي "شباب البومب" على قناة روتانا خليجية، وينافس في الدراما الرمضانية مع عدد كبير من الأعمال والمسلسلات الخليجية التي تنتشر على القنوات الفضائية العربية طوال الشهر الكريم.

ينتمي المسلسل إلى فئة الأعمال الدرامية الكوميدية الساخرة، ويتناول العديد من القضايا المتعلقة بالشباب، من خلال السخرية التي تعمل على إيجاد الحلول من خلال نقل فكرة الوعي للشباب لكن بطريقة كوميدية.

اكتسب مسلسل شباب البومب شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، منذ عرض الموسم الأول له، بعد حصوله على ملايين المشاهدات على القنوات والمنصات الرسمية للعرض.

المسلسل الإذاعي ابن النادي:

أما المسلسل الإذاعي "ابن النادي: فمن بطولة الفنان الكبير، محمد هنيدي، وآيتن عامر، ومن تأليف أحمد مصطفى، أحمد مجدي، وإخراج خالد حلمي.

ولقي المسلسل الإذاعي ابن النادي، استحسان الأسرة المصرية وكسبت ثقتها منذ أول يوم من بدء تقديمه ليكون هو المتنفس ومصدر البهجة والسرور اليومي لها بعيدا عن الضغوط الحياتية، من خلال المذياع.

وتدور أحداث المسلسل الكوميدي حول "هريدي - محمد هنيدي" عامل غرف خلع الملابس بنادي الكفاحتية في دوري الدرجة السادسة الذي تنتقل إليه رئاسة النادي بتوصية من حسنين رئيس النادي وصاحبه قبل وفاته على أمل إنقاذ النادي.

وخلال الأحداث، ينجح هريدي بمساعدة زوجته "نجفة - أيتن عامر" في تطوير النادي وتكوين فريق قوي ويتحديان المؤامرات التي يقودها أحد رجال الأعمال الفاسدين الذي يرغب في إفشال مسيرة هريدي لكي يتمكن من شراء النادي بأي طريقة للاستيلاء على مقبرة فرعونية مدفونة أسفل الملعب الرئيسي للنادي.

ويعتبر المسلسل الإذاعي (ابن النادي) مفاجأة الموسم الرمضاني، حيث نجح النجم محمد هنيدي بأدائه المتميز وأفيهاته المضحكة في خطف الأضواء وشد انتباه الصائمين، حيث يقدم على مدار 30 يوما حدوته مشوقة بقالب كوميدي.

ووصف مغردون هنيدي بـ"النجم الكبير" الذي يمتلك موهبة فنية ودما خفيفا، واعتبروا "ابن النادي" أجمل وأفضل مسلسل إذاعي، وقالوا إنهم يحبون مسلسلات هنيدي في الراديو في رمضان كل سنة لأنها تشعرهم بجو رمضان الجميل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار