الكويت تتراجع عن إلغاء حفل مارسيل خليفة، لكن هل يتحقق مطلبه ليحيي الحفل!!

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 أبريل 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الكويت تتراجع عن إلغاء حفل مارسيل خليفة، لكن هل يتحقق مطلبه ليحيي الحفل!!
تحت الضغط الشعبي وبعد جدل في الأوساط السياسية والثقافية في الكويت حول منع الفنان اللبناني القدير مارسيل خليفة من دخول البلاد وإقامة حفله الغنائي، تراجع علي اليوحة أمين المجلس الوطني للثقافة والفنون عن إلغاء الحفل معلناً بأنه سيقام في تاريخه المحدد يوم الإثنين المقبل.
 
وبحسب اليوحة، فإن المشكلات الإدارية التي كانت تقف حائلاً في وجه إقامة الحفل في موعده قد حُلّت مشدداً على حرص الكويت على إقامة الفعاليات الثقافية الراقية، وإيمانها بالفن الجاد وترحيبها بضيوفها المبدعين في الفن والأدب. 
 
ويأتي هذا التراجع عن القرار بعد انتقادات لاذعة أطلقها مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن منع خليفة الملزم بالقضية الوطنية والفلسطينية وتشريع الأبواب لفنانات النشاز.
 
وكان الفنان اللبناني قد أعلن في وقت سابق أن الحكومة الكويتية منعت أمسية موسيقية كانت مقررة له في الكويت بعنوان "تصبحون على وطن".
 
وقال في تغريدة أطلقها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:" إلى أهلي في الكويت يؤسفني أن يعترض نائب متشدد وترضخ الحكومة لطلبه وتمنع أمسية موسيقية تحت عنوان تصبحون على وطن".
 
وكانت وسائل إعلام محلية، قد قالت في وقت سابق إن قرار المنع اتخذ تفاديا للمواجهة مع قوى إسلامية على خلفية غناء خليفة آيات من سورة يوسف في أغنية سابقة.
 
لكن وفق المعلومات فالقصة لم تنته عند هذا الحد إذ حين أتصلت موظفة من المجلس الوطني للثقافة بخليفة لتبلغه بالغاء قرار المنع وأن الحفل سيقام في موعده، طالبهم خليفة باعتذار رسمي علني منهم عن المنع واعلان ترحيب الدولة بحضوره وإلا فإنه لن يحضر مما وضع المجلس في موقف حرج.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار