الملكة رانيا توجه الشكر لداعمي أطفال غزة برسالة جديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
الملكة رانيا توجه الشكر لداعمي أطفال غزة برسالة جديدة

وجهت الملكة رانيا الشكر للجهات الداعمة لأطفال غزة في ظل ما يواجهونه من انتهاكات على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت الملكة رانيا صورة جمعتها بعدد من ممثلي اليونيسيف اليوم وعلقت على الصورة بكلمات: "كل الامتنان لليونيسف ولكافة المنظمات الإنسانية التي تبذل فرق عملها جهوداً مضنية على مدار الساعة لدعم أطفال غزة طوال هذه الحرب المروعة، التي أودت بحياة أكثر من 3300 طفل وأصابت أكثر من ستة آلاف آخرين. خلال لقائي مع عدد من مسؤولي اليونيسف اليوم".

الملكة رانيا تدعم أهل غزة

تستكمل الملكة رانيا رسائلها المستمرة لدعم الفلسطينيين وكان من بينها ما دونته عبر حسابها الشخصي على مقطع فيديو قديم حيث كتبت: "من عام 2009، خلال الحرب على غزة التي استمرت لثلاثة أسابيع، بعد أربعة عشر عاماً وخمس حروب، كم هو مؤلم أن المشهد لم يتغير، لا يُمكن للعالم أن يبقى صامتاً يجب وقف هذه المأساة الإنسانية".

وفي مقطع الفيديو قالت الملكة رانيا: "يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق.. لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه.. واحد وأربعون عاماً، وشعب غزة يعيش تحت الاحتلال. وثمانية عشر شهراً وغزة تعيش تحت الحصار، وعشرة أيام وأهل غزة يتعرضون لحملة عسكرية قاسية ومستمرة.. ربما يكون الإعلان العالمي لحقوق الإنسان غير عالمي! أو إن ابن غزة ليس إنساناً جديراً بنفس الحقوق العالمية".

 وتابعت: "هذه هي الرسالة التي يبعثها المجتمع الدولي اليوم.. وُلد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق.. لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه.. أكثر من سبعين طفلاً قُتلوا، قرابة ستمائة طفل جريح. ماذا يقول العالم لأمهاتهم؟ للأم الفلسطينية التي فقدت خمس بنات في يوم واحد؟".

رسائل مؤثرة من الملكة رانيا لأطفال غزة

هذه الرسالة ليست الأولى من الملكة رانيا لأطفال غزة وإنما في كلمة رسمية في وقت سابق قالت الملكة رانيا: "للأم التي تشاهد أطفالها ينتحبون، يرتعدون، يختبئون، ويعانون صدمات في لحظات نكاد لا نعانيها عمراً بأكمله؟ أنقول لها أن أطفالها خسائر ضمنية! أن حياتهم غير مهمة؟ أن موتهم لا يحتسب؟ أن أطفال غزة لا يحق لهم الحياة والحرية والسلامة الشخصية؟ ماذا نقول لهم؟.. يجب أن تعمل كل دولة على وقف القتال، وفتح المعابر، وعلى رأسها معبر كارني، للسماح بمرور مستمر للمساعدات خاصة القمح والوقود والأدوية والاحتياجات الحيوية الأخرى". 

الملكة رانيا ودعم القضية الفلسطينية

وخلال الأيام الماضية وجهت الملكة رانيا رسالة شجاعة للعالم قالت فيها: "كان هناك إدانة لما حدث يوم 7 أكتوبر، ولكن لماذا لم نر إدانة مقابلة لما يحدث الآن ضد أهل غزة، فقط أريد أن أؤكد أن هذا النزاع لم يبدأ في السابع من أكتوبر رغم محاولات وصفه بذلك، معظم وسائل الإعلام تُغطي الحدث على أساس أنه الحرب على إسرائيل".

وتابعت الملكة رانيا في كلمتها: "لكن الحرب لم تغب أبداً عن الفلسطينيين من الطرف الآخر من جدار الفصل في الضفة الغربية، وعلى الطرف الآخر من الأسلاك الشائكة في غزة الحرب لم تنته أبداً منذ 75 عاماً، إنها قصة موت محدق وشامل وتهجير للشعب الفلسطيني، وهي قصة شعب مُحتل يرزح تحت نظام فصل عنصري يحتل أراضيه، ويدمر منازله ويصادر أراضيه ويشن اقتحامات عسكرية وغارات ليلية.. نحن أمام سياق قوة إقليمية كبرى معززة بترسانة نووية، تحتل وتقمع وترتكب جرائم يومية بحق الفلسطينيين، وللأسف العالم الغربي بعيد عن سردية هذه الأحداث".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار