نجوم حفل الأوسكار 2024 يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024
نجوم حفل الأوسكار 2024 يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

لم يغب الحديث عن الحرب على غزة ودعم القضية الفلسطينية عن الحدث الأكبر في عالم الفن والسينما وهو حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96 لعام 2024، حيث طالب العديد من النجوم بوقف إطلاق النار في قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ 157 .

لم تكن السجادة الحمراء وإطلالات النجوم في حفل الأوسكار 2024 هو فقط ما لفت الأنظار، لكن اللافتات والعلامات التي وضعها بعض النجوم على ملابسهم كانت هي أيضاً محط أنظار العديد من وسائل الإعلام وعدسات المصورين.

نجوم يطالبون بوقف إطلاق النار في حفل الأوسكار

وارتدى عدد من النجوم دبابيس حمراء من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة والمستمر منذ 5 أشهر بداية من السابع من أكتوبر الماضي، وتشير هذه الدبابيس إلى مجموعة Artists4Ceasefire

ظهرت الفنانة بيلي إيليش Billie Eilish، الفائزة بجائزة الأوسكار لأفضل أغنية لفيلم باربي، وهي ترتدي شارة حمراء، وكذلك الفنان المصري رامي يوسف الذي ظهر على السجادة الحمراء بملابس غريبة سوداء اللون بالكامل ويزينها الدبوس الأحمر الذي يدعو من خلاله لوقف إطلاق النار.

بيلي إيليش تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

وانضم الفنان مارك روفالو، الذي كان مرشحاً لجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Poor Things إلى النجوم الداعين لوقف إطلاق النار في غزة من خلال دبوس Artists4Ceasefire

مارك روفالو يدعم غزة في حفل الأوسكار 2024
وأوضح الفنان رامي يوسف خلال حديثه إلى مجلة فارايتي خلال فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024 إنه يدعو لوقف إطلاق النار في غزة والسلام والعدالة الدائمة لشعب فلسطين.

نجوم يدعمون غزة في حفل الأوسكار 2024

تميزت الدبابيس التي ارتداها النجوم بيد برتقالية اللون بداخلها قلب أسود محاط بدائرة حمراء، وأوضحت المجموعة التي أطلقت هذا الدبوس إنه يرمز للدعم الجماعي لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين في غزة والإفراج عن جميع الرهائن.

نجوم حفل الأوسكار 2024 يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

تظاهرة لدعم غزة أمام مسرح حفل الأوسكار 2024

كما شهد الحفل وجود المئات من المحتجين والداعمين إلى القضية الفلسطينية في الشوارع المحيطة بمسرح دولبي الذي أقيم عليه حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96، وتوافد النجوم وسط هذه الاحتجاجات التي أبطأت من حركة المرور في الشوارع القريبة من المسرح.

وشهد الحفل تأخيراً لمدة 5 دقائق بسبب احتشاد المتظاهرين خارج المسرح حاملين لافتات تدعو لوقف القتل في غزو، وكُتب على إحدى اللافتات: "في أثناء مشاهدتكم، تتساقط القنابل.

تظاهرات لدعم غزة أمام مسرح الأوسكار 2024

وشوهد الحاضرون في حفل توزيع جوائز الأوسكار وهم يرتدون ملابس رسمية وهم يسيرون إلى مسرح دولبي، وأوضح الممثل مارك روفالو أن الاحتجاج أغلق حفل توزيع جوائز الأوسكار بينما كان يمشي مسرعاً على السجادة الحمراء.

وسبق أن وقع عدد من نجوم هوليوود وصل عددهم إلى 55 على رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، وضمت قائمة الموقعين كيت بلانشيت وجون ستوارت وكريستن ستيوارت وسوزان ساندرون، ومارك روفالو وجواكين فينيكس.

تظاهرة لدعم غزة أمام حفل توزيع الأوسكار

وطالبت الرسالة بوقف التصعيد الفوري في غزة قبل فقدان حياة الآخرين، موضحة أن هناك أكثر من 30 ألف شخص قتلوا خلال الـ 5 أشهر الماضية وأصيب أكثر من 69 ألفاً آخرين.

وأكدت الرسالة أن هذه الأرقام تعتبر كارثة لكل شخص ذو ضمير حي، وأن الحياة مقدسة بغض النظر عن الدين والعرق، ولفت الموقعين أنهم يحثون الكونجرس وجميع زعماء العالم على تسهيل وقف إطلاق النار والإفراج الأمن عن السجناء خاصة ان نصف سكان غزة من الأطفال وأكثر من ثلثهم وأحفادهم لاجئين أجبروا على الفرار من منازلهم بالإضافة إلى ضرورة المساح بالمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم

وحثت الرسالة على تكريم جميع الأرواح المقدسة وأنه منذ السابع من أكتوبر تم إسقاط أكثر من 45,000 قنبلة وصاروخ على غزة، مما أدى إلى مقتل طفل واحد كل 10 دقائق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار