بسبب فلسطين: لبلبة ترفض الاحتفال بعيد ميلادها الـ77

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
بسبب فلسطين: لبلبة ترفض الاحتفال بعيد ميلادها الـ77

أعلنت الفنانة المصرية لبلبة عن عدم احتفالها بعيد ميلادها الـ77، للمرة الأولى بسبب الأحداث المأساوية التي يشهدها الشعب الفلسطيني.

لبلبة ترفض الاحتفال بعيد ميلادها الـ77

خلال تصريحات صحافية، أكدت لبلبة على أنها لن تحتفل بعيد ميلادها هذا العام تضامناً مع أهل غزة، قائلةً: "كيف لي أن أحتفل بعيد ميلادي والأهالي في غزة يعانون من المجازر الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحقهم".

سابقاً أظهرت لبلبة كامل دعمها وتعاطفها مع الشعب الفلسطيني خلال لحظة تكريمها من المهرجان المصري- الأمريكي للسينما والفنون، والذي أُقيم في مدينة نيويورك. نشرت لبلبة من خلال حسابها عبر موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، مقطع فيديو يوثق لحظة تكريمها وإلقائها لكلمة قالت فيها: "مش عارفة ليه بتأثر لما بتكرّم في مكان خاصة بعد ما كبرت، بفتكر كل طفولتي وحياتي الفنية، ويمكن متأثرة أوي وقلبنا كلنا موجوع، وأنا بشكر المهرجان المصري للفنون والإبداع، وبتمنى من ربنا إنه يحط إيده على إخواتنا وأطفالنا وأولادنا في فلسطين لأنهم ملهمش ذنب، وأنا بهتف لشعب فلسطين".

أضافت لبلبة خلال كلمتها قائلة: "شكراً للجالية العربية الذين شاركوا فناني مصر لإعلان موقفهم ودعمهم لفلسطين.. وشكراً لفناني مصر المهمومين بقضايا الوطن العربي.. أنتم خير سفراء لبلدكم ودايماً مشرّفين لمصر وللفن المصري في كل مكان في العالم... ونرفع جميعاً شعار المهرجان.. فلسطين في القلب".

أيضاً، شاركت لبلبة مع عدد كبير من الفنانين المصريين، في مؤتمر اتحاد النقابات الفنية، الذي عقدته نقابة المهن التمثيلية المصرية لنصرة أهالي غزة، وتحدثت عن الحزن الكبير الذي يخيم على الكثيرين بسبب الأوضاع المأسوية في غزة.

تنتظر لبلبة عرض فيلمين لها خلال الفترة المقبلة، هما: "الجواهرجي" مع محمد هنيدي ومنى زكي، و"آل شنب" المقرر طرحه في موسم أفلام رأس السنة الجديدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار