بطل مسلسل رشاش الرائد بدر يعلن حصوله على الجنسية السعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 18 ديسمبر 2021
بطل مسلسل رشاش الرائد بدر يعلن حصوله على الجنسية السعودية

أعلن الفنان محمد خالد القس، أحد أبطال مسلسل رشاش الحصول على الجنسية السعودية موجهاَ الشكر للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تكريمه بالجنسية السعودية.

محمد القيس يحصل على الجنسية السعودية

وأوضح محمد خالد القس، صاحب الأصول السورية الحصول على الجنسية السعودية عبر حسابه الشخصي على مواقع تويتر، قائلاً:"أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والولاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير الملهم المجدد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتشريفي وتكريمي بمنحي الجنسية السعودية، معاهداً الله أن أكون في خدمة ديني ومليكي ووطني”.

وتابع: "وإنني بعد حمد الله وشكره أولاً وأخيراً، على نعمة السعودية العظمى، فإن حملي لهذه الجنسية العظيمة هو تكليف قبل أن يكون فخراً وتشريفاً، أدعو الله أن يعينني على أداء واجبها".

من هو محمد خالد القس؟

 الجدير بالذكر أن محمد القس، من مواليد عام 1977، بمدينة حمص السورية، لكنه عاش في السعودية وبدأ مشواره الفني منذ ذلك الحين.

وشارك محمد القس في العديد من الأعمال الفنية والكثير من المسلسلات والأفلام السعودية كان أبرزها، مسلسل هايبر لوب، رشاش "قام بدور الرائد بدر"، وفيلم المغادرين، أم القلايد، المدينة الفاضلة وهو حاصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام السعودية عام 2017.

معلومات عن مسلسل "رشاش"

 مسلسل رشاش من بطولة عدد من النجوم السعوديين، أبرزهم يعقوب الفرحان الذي يجسد شخصية رشاش، ونايف الظفيري الذي يؤدي دور فهد، وفايز بن جريس في دور عمر، وحكيم جمعة بدور سلطان، وعبد الله البراق بدور مهال، وإبراهيم الحجاج في دور قحص)، وأيمن المطهر الذي يؤدي شخصية مصلح، وخالد يسلم في شخصية الشيف عزام، وسمية رضا بدور عايدة، إضافة إلى ظهور خاص للفنان حسن عسيري.

قصة المسلسل حقيقية مأخوذة عن شخص يدعى رشاش الشيباني، ورشاش بن سيف الشيباني العتيبي هو أحد أكبر المهربين وكان يرأس عصابة كبيرة في العقد الثمانينيات الماضية وكان معروف بالسرقة وقطع الطرق على المواطنين واغتنام السرقات من أضعف البشر فهو أحد اخطر المطلوبين في المملكة العربية السعودية على مدى عصور وكان يختبئ في غسالة حسب الرواية التي ستشاهدونها.

 استفز المسلسل قبيلة عتيبة، وهي قبيلة عربية عدنانية مشهورة في شبه الجزيرة العربية ويرجع نسب عتيبة إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم، وعصابة قحص واحدة من أخطر العصابات في تاريخ السعودية،  وكانت تضم عدداً  من السعوديين من عائلة واحدة وتم القبض عليهم مختبئين في غسالة.

وتم تنفيذ القصاص منهم بالإعدام شنقاً إلا أن رئيسهم رشاش قام بالانتحار قبل إلقاء القبض عليه، وكان رشاش شديد متعصب يحظى بكره الكثيرين خصوصاً أن كان يغتنم الفقراء ويبتعد عن الأقوياء.

كما  يسلط المسلسل الحكاية بخطوطها الدرامية الضوء على الضابط الشاب"فهد" الذي كرّس جهوده للقبض على "رشاش" وتفكيك عصابته، إلى جانب العمليات المُعقدة لأجهزة الأمن وتضافُر جهودها من أجل تتبع رشاش وأفراد عصابته واستباق تحركاتهم والتصدي لهم وتقديمهم إلى المحاكمة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار