بعد وفاته: شقيق الفنان أحمد جوهر يكشف سبب عدم زواجه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
بعد وفاته: شقيق الفنان أحمد جوهر يكشف سبب عدم زواجه

كشف علي جوهر شقيق الفنان الكويتي الراحل أحمد جوهر، عن سبب عدم زواجه حتى وافته المنية في مايو الماضي عن عمر ناهز الـ 65 عاماً بعد صراع مع المرض، فيما تعرض عبدالله الطليحي لانتقادات بسبب هذا السؤال.

عدم زواج أحمد جوهر

حل علي جوهر ضيفاً على برنامج ع السيف، في فقرة قدمها المذيع والممثل الكويتي عبد الله الطليحي، الذي تساءل حول سبب عزوف أحمد جوهر عن الزواج حتى وفاته.

وأجاب شقيق أحمد جوهر عن هذا السؤال الذي أثار حفيظة البعض وقال إن الراحل لم يكن لديه وقت للزواج، حيث كان عاشقا ومتفرغا للتمثيل "لم يكن موضوع الزواج بحسبانه لأنه كان يكرس وقته كله للتمثيل، وكان يخرج من الصباح ولا يعود حتى يحل المساء متفرغا للتمثيل والمسرح وخلافه".

من ناحية أخرى تابع علي جوهر حديثه حول عدم زواج شقيقه موضحا ارتباطه الشديد وتعلقه بوالدته، حيث كان محبا لطريقة طهيها وأصناف الطعام التي تقدمها "كان واخد على كده يحب أكل أمي ويعيش معاها وخلاص".

شاهدوا الفيديو

انتقادات لعبدالله الطليحي

وتعرض عبد الله الطليحي لانتقادات واسعة بسبب طريقة طرحه السؤال على شقيق أحمد جوهر، حيث اعتقد عدد من النشطاء أنه طرح سؤاله حول هذه القصة بطريقة غير لائقة وكان سؤاله: "كلنا عارفين إن أحمد جوهر كان شخصية عصبية وقيادية ولم يتزوج أو يرزقه الله بعيال، وكان يعيش مع والدته الله يرحمها، نبي نعرف شنو سبب عدم زواجه هل تأثر بأحد القريبين منه أم ما هو السبب الحقيقي"؟

بعد وفاته: شقيق الفنان أحمد جوهر يكشف سبب عدم زواجه

وقال البعض في تعليقاتهم: "حيل السؤال بعيد عن الذوق واحترام خصوصيات الناس المذيع يسأل ويعطي اختيارات الرد اختر مما سبق ذكره أتمنى يتغير طريقة الحوار والأسئلة اللي تضيف للضيف ما تقلل من أموره وحياته الخاصة".

أضاف آخرون: "ما يعرف كيف يرتب السؤال، وش انطوائي؟ وش دخل هذا بالزواج، تقدر تقول لماذا لم يتزوج فقط دون شرح وتعليقات"، "سؤال مش ذكي فعلا ما يعرف يسولف ولا يسأل ويحاور ضيوفه معتمدين بس على شكله لا شهادة لا بطيخ على شنو مذيع مادري في أحد يقول عن شخص انطوائي والشخص هذا ممثل ومحتك مع جمهور في مسرحيات وأعمال شكو انطوائي يعني أي واحد ما تزوج انطوائي والله بدال لا تقط على كشختك قط شويه على علمك وروح جيب لك شهادة شي أو خذ دورات بالإعلام صراحة يفشل وسقطاته كثيرة مو أول مرة".

بعد وفاته: شقيق الفنان أحمد جوهر يكشف سبب عدم زواجه

وأعرب البعض عن استيائهم من الأسلوب الذي وجه به مذيع البرنامج سؤاله، مؤكدين أنه بعيد عن المهنية الإعلامية وقالوا: "الله يرحم مذيعين أول وأسلوب مذيعين الأول كانو يتكلمون لغة عربية ويحاورن الضيف بكل رقي ورزانة لأنهم إعلاميين أهل المهنة أما الآن كل واحد مو لاقي شغل صار مذيع ولا ممثل ونقل ثقافته لهذا السبب الإعلام والفن في انحدار".

بعد وفاته: شقيق الفنان أحمد جوهر يكشف سبب عدم زواجه

يذكر أن الفنان أحمد جوهر كان قد توفي في الخامس والعشرين من مايو الماضي، أثناء تلقيه العلاج في بريطانيا وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

وكانت حالة أحمد جوهر قد تدهورت في منتصف مايو، وقُدِّمت مناشدة عاجلة للجهات المسؤولة في الكويت للنظر في حالته الصحية، وبالفعل تم التنسيق مع وزارة الصحة الكويتية للانتهاء من الإجراءات اللازمة لنقله في أسرع وقت للعلاج بالخارج.

وعرف أحمد جوهر بمواهبه المتعدةةكممثل، كاتب، ومخرج كويتي، واشتهر بأعماله التراثية التي تمثل الكويت في الماضي، وبدأ مشواره الفني في عام 1982 بأدوار صغيرة، ثم شارك في العديد من المسلسلات ولكنه اشتهر بشكل كبير في فترة التسعينيات بسبب عشقه للأعمال التراثية وجرأته في مجال الإنتاج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار