تالٌقي بأجمل لفات حجاب 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
تالٌقي بأجمل لفات حجاب 2024

تختلف لفات حجاب 2024 حسب شخصية الفتاة وذوقها الشخصي سواء كانت من محبي الستايل البسيط أو أنها ترغب في التنوع بين لفات الحجاب وإكسسواراتها. سنقدم لكم أجمل لفات حجاب 2024 بالصور للمناسبات المختلفة.

طرق لف الحجاب 2024

لفات حجاب تركية

تناسب لفات حجاب تركية جميع أشكال الوجه، وتتميز بسهولة تنفيذها وبساطتها. ومن طرق بسيطة للف الحجاب التركي أن يكون أحد طرفي الحجاب أطول من الطرف الآخر، ثم لف الطرف الأطول حول الرأس، بداية من الجهة الأمامية وحتى الجهة الخلفية. بعد ذلك ثم لف الطرف الأقصر حول الرأس، من الجهة الخلفية إلى الجهة الأمامية، وربط طرفي الحجاب على شكل عقدة جانبية. 

لف الحجاب المعكوسة

لف الحجاب المعكوسة عبارة عن لفة تظهر الرقبة بشكل كامل عن طريق ربط الحجاب من جهة الخلف وترك الرقبة من الأمام مكشوفة. كما يمكنكِ ارتداء وشاح أنيق من نفس درجة لون الحجاب، ومناسب لفستان طويل للمحجبات في صيف 2024.

لفة حجاب توربان

ستحتاجين إلى حجاب مصنوع من مادة الجيرسي أو الفيسكوز أو القطن، وأن يكون شكل الحجاب مستطيلاً وليس المربع لتطبيق لفات حجاب توربان. ضعي الحجاب على رأسكِ وقومي بتثبيته من الخلف باستخدام دبوس، خذي أحد الأطراف ولفيه بعناية حول رأسك مع تثبيت نهاية الحجاب بدبوس، وكرري الأمر أيضاً للطرف الآخر.

لفات حجاب للمدرسة 2024

لفات حجاب بشكل فضفاض

يجب عليك ارتداء بندانة من القطن عند ارتداء لفات حجاب بشكل فضفاض المعروف ب الـ Loose Hijab لضمان تثبيته. ضعي الحجاب على رأسكِ بدون دبابيس، ولفي ما تبقى منه حول الرقبة بطريقة غير منتظمة. وتصلح هذه اللفة للخامات القطنية والليكرا، وتناسب هذه الطرحة طالبات الجامعة وكذلك مع ملابس الكاجوال.

لفة الطرحة الطويلة الممتدة

وهو حجاب متكون من قطعة قماش طويلة جداً يتم تثبيت الحجاب في منتصف الرأس مع إسدال النهايات الطويلة على الأكتاف.

لفة الحجاب بطريقة الدوران حول الرقبة

تفضل الكثير من طالبات المدرسة والجامعة هذه اللفة فهي لا تحتاج سوى الحجاب من القطن أو الشيفون والليكران ووضعه مباشرة على البندانة ولفه حول الرقبة فقط. وتتميز هذه اللفة بأنها فضفاضة وتسمح بمرور الهواء في الجو الحار.

لفات حجاب للمناسبات 2024

لفات حجاب مع السكارف والأقراط 

تألقي في عام 2024 بأجمل لفات حجاب من خلال ارتداء سكارف على قبة الرأس لتثبيت الحجاب، مع ارتداء الأقراط الكبيرة. كما يمكنكِ ارتداء الحجاب بحيث يتم ربطه خلف شحمة الأذن مباشرة، أو ربطه بإحكام على الرقبة لثنيه بأناقة على أحد الجانبين، وذلك لإظهار الأقراط أو السلاسل.

لفة الحجاب المنسدل على الأكتاف

تناسب لفة الحجاب المنسدل على الأكتاف اجتماعات العمل والمناسبات الرسمية، وأكثر ما يناسب اللفة هي الحجاب من الشيفون لسهولة تطبيقه. قسمي الحجاب إلى قسمين متساويين، واستخدمي دبوس لتثبيت الحجاب من عند الذقن. ارمي الجانب الأيمن من الحجاب على الكتف الأيسر، والجانب الأيسر على الكتف الأيمن.

ختاماً، تصفحي ألبوم الصور لأجمل لفات حجاب 2024 لتختاري منها ما يناسب ذوقكِ وستايل ملابسكِ، وحتى إن كنت تبحثين عن طرق للتجديد من لفة حجابكِ.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة

  1. ما هي لفة الحجاب المناسبة للوجه الطويل؟
    تناسب لفة الحجاب الفضفاض صاحبات الوجه الطويل، لذلك لا تترددي باستخدام هذا الأسلوب في ارتداء الحجاب.
  2. ما هي أفضل أقمشة للفات حجاب 2024؟
    احرصي على اختيار نوعية القماش التي تتناسب مع المناسبة أو الحدث، فعلى سبيل المثال طبقي طرح الحجاب القطنية للأيام العادية أما للمناسبات الفخمة والحفلات والمقابلات عليكِ بخامة الحرير والشيفون.
  3. ما هي لفة الحجاب المناسبة لوجهكِ؟
    قد يكون الحجاب المنسدل للأسفل خياراً مناسباً لك إذا كان وجهكِ بيضاوي ، أما إن كان وجهكِ على شكل قلب فإن لفة الحجاب المرفوعة للأعلى هي الخيار الأمثل لكِ. ولذوات الوجه الدائري يوصى بتجنب شد الحجاب لأن ذلك سيجعل وجهكِ يبدو أكثر امتلاءً.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار