لفات حجاب مناسبة لشهور الصيف الحارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
لفات حجاب مناسبة لشهور الصيف الحارة

يوجد العديد من لفات حجاب مناسبة لشهور الصيف الحارة التي تناسب كافة أشكال الوجه، مع التركيز على اختيار خامات الحجاب التي تعطينا برودة في فصل الصيف. إليكم أفكار لفات حجاب مناسبة لشهور الصيف الحارة.

أفكار لفات حجاب مناسبة في فصل الصيف

1- لفة التوربان؛ تعمل لفة التوربان على إدخال بعض الهواء إلى الداخل، وتناسب أغلب وجوه البنات.

2- لفات الحجاب المعكوسة؛ تناسب كثيراً التنزهات على الشاطئ، وهي عبارة عن لفة تظهر الرقبة بشكل كامل عن طريق ربطه من جهة الخلف وترك الرقبة من الأمام مكشوفة. يمكنكِ ارتداء وشاح أنيق من نفس درجة لون الحجاب، ومناسب لفستان طويل للمحجبات.

3- لفة الحجاب القطن بدون أي دبابيس؛ تعد من لفات حجاب مناسبة لشهور الصيف الحارة لا تتطلب منكِ الكثير من الوقت، وتصلح لأي نوع من الحجاب.

4- لفة الطرحة المربعة للخلف باستخدام حجاب ساتان؛ تمنحكِ إطلالة مبهجة وأنيقة لأنها عادة ما تكون ملونة ومنقوشة، تناسب فساتين صيفية للمحجبات.

5- لفة الحجاب بطريقة الدوران حول الرقبة، هذه اللفة مناسبة للخامات المختلفة مثل القطن والكتان، وتتميز كذلك بأنها فضفاضة تسمح بتبريد الرأس في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك تعد من أفضل لفات الحجاب الصيفية.

6- لفة الحجاب التركي؛ تناسب صاحبات الوجه المثلث أو على شكل قلب، ويمكن ارتداؤها مع الملابس المنقوشة ذات التطريز من الأمام، ويمكن القيام بها لف الحجاب حول الرقبة دون أن تكون أطراف الحجاب منسدلة للأسفل. [1]

خامات الحجاب المناسبة لشهور الصيف الحارة

تلجأ المحجبات لاختيار الحجاب الخفيف بأقمشة تناسب الجو الحار كالقطن والساتان والشيفون، لأن هذه الخامات تمتص العرق والرطوبة بشكل أسرع، حيث يمكنكِ تطبيقه مع الخيارات الكاجوال بألوان الحجاب، وذلك بلفه بطريقة ناعمة وبسيطة تبرز ملامحكِ. ويجب عدم ارتداء الحجابات المصنوعة من الساتان والحرير والقطن الثقيل، وذلك لأنها تزيد الشعور بالحر طول فترة الصيف.

كما يجب اختيار الألوان الفاتحة من الحجابات، حيث إن هذه الألوان لا تستطيع أن تمتص الحرارة على العكس الألوان الداكنة كالأسود التي تمتص الحرارة مما يزيد الشعور بالحر والعرق. [2]

النصائح التي يجب اتباعها قبل ارتداء الحجاب في الصيف

يفضل اختيار بندانة قطنية للحجاب للمحافظة على الشعر من التلف أو التساقط، كما يساعد على تثبيت لفات حجاب مناسبة لشهور الصيف الحارة لمدة طويلة. وابتعدي قدر الإمكان عن لفات حجاب مناسبة لشهور الصيف الحارة التي تعتمد كثيراً على الدبابيس لتثبيتها، بل اعتمدي على اللفات الحرة التي تترك لكِ مجالاً للتنفس والشعور بنسمات الهواء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار