تفاصيل جديدة في قضية مقتل الفنانة رائفة الرز... طعنت على يد طليقها

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مارس 2021
تفاصيل جديدة في قضية مقتل الفنانة رائفة الرز... طعنت على يد طليقها

صدمة في الوسط الفني السوري بعد وفاة الممثلة والفنانة التشكيلية السورية رائفة الرز، والعثور عليها مقتولة داخل شقتها بهولندا.

قريبة الراحلة تكشف عن هوية القاتل

وبحسب رواية أحد المقربات من الفنانة الراحلة، والتي كشفت عبر حسابها على فيسبوك، عن صور الشخص المتهم بقتلها، موضحة أنه قام بطعنها بالسكين، وأكدت أن رائفة كانت تقوم بمساعدته ماديًا إلا أنه كان يتعاطى الممنوعات، وعندما هاجمها بالمنزل وطلب منها أموال، قررت الدفاع عن نفسها فطعنها.

كما أتضح أنه أنه شاب سوري يدعى وائل درغام 33 عاما، كان متزوجا من الفنانة السورية في السابق، وقامت السلطات الهولندية حالياً بالقبض عليه والتحقيق معه.

وكتبت ابنة خالة الراحلة:"هذا هو المجرم النجس الحقير، يلي قتل بنت خالي الفنانة رائفة الرز بهولندا.. الله ينتقم منك أشد انتقام يارب.. اسمو وائل درغام هاد يلي قتل أختي رائفة الرز.. هاد يلي كانت تحن عليه وتساعده.;بيتعاطى وبياخد مساعدة منها.. هاجمها بالبيت وطلب مصاري.. دافعت عن حالها.. بس قضاء الله وقدره لا اعتراض عليه.. ارحمونا.. واترحموا عليها.. ارقدي بسلام.. الله معك".

تفاصيل جديدة في قضية مقتل الفنانة رائفة الرز... طعنت على يد طليقها

المشاهير ينعون رائفة الرز

وحرص عدد من نجوم ومشاهير سوريا على تقديم النعي في الفنانة الراحلة وكان أبرزهم الفنانة أمل عرفة وكتبت عبر حسابها على"تويتر": "يا وجع قلبي رحتي لآخر الدنيا مشان أمان ابنك.. السنة الماضية اجيت ع هولندا وشفتك وشفت بيتك ومرسمك ما كنت عرفانة اننا عم نتودع.. بيتك الدافي صار مسرح جريمة!!!! الله ياخدلك حقك من اللي قتلك.. كان بقيان شهرين لتجي لعندي عالشام يا أغلى البشر يا نقية يا فنانة يا أشرف الأصدقاء الله معك".

معلومات عن رائفة الرز

رائفة الرز تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991، قدمت عددا من المسرحيات، ومن أبرز أعمالها "غزلان في غابة الذئاب، وهارون الرشيد، وقلبي معكم".

ومن أبرز أعمالها في التلفزيون هي مسلسلات "أشياء تشبه الحب" و"مطلوب رجال" و"غزلان في غابة الذئاب"، و"أهل الراية" والجزء الثاني من "دنيا".

كما قدمت دوبلاج عدد من مسلسلات الكرتون الشهيرة مثل "عهد الأصدقاء" و"باص المدرسة العجيب".

سافرت إلى هولندا قبل سنوات وتقدمت بطلب الحصول على الجنسية الهولندية، وكانت تعيش مع ابنها، وتوفيت رائفة عن عمر الـ53 عاماً.