حلا شيحة تدافع عن زوجها وتهاجم والدها: لن أسمح بالإساءة

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يوليو 2021
حلا شيحة تدافع عن زوجها وتهاجم والدها: لن أسمح بالإساءة

دافعت الفنانة المصرية، حلا شيحة، عن زوجها الداعية الإسلامي، معز مسعود، وردت بشكل قاسي على والدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة، بسبب تصريحاته الغاضبة من موقفها من الفن.

وجاء رد حلا شيحة على والدها بعد ساعات قليلة من ردها على إعلان أشرف زكي، نقيب الممثلين، شطب عضويتها من النقابة نهائياً بعد هجومها الأخير على الفنانين في إطار أزمتها مع الفنان تامر حسني بسبب فيلم مش أنا.

والد حلا شيحة يبكي على الهواء:

قبل عرض هجوم حلا شيحة على والدها، تجدر الإشارة أولًا إلى أن الفنان التشكيلى أحمد شيحة والد حلا شيحة، قال في تصريحات تلفزيونية، إن فيلم «مش أنا» كان يعجب ابنته حلا شيحة أثناء تصويره مع الفنان تامر حسني، موجها رسالة لابنته باكيا قائلا: «يا حلا اعتذري عما كتبتبه لمصر كلها».

وأضاف شيحة، خلال برنامج «كلمة أخيرة» المذاع على قناة on، أنه تحدث مع الفنان تامر حسني وهنأه على فيلمه الجديد، موضحا أنه تحدث كثيرا مع ابنته حلا شيحة بعد زواجها من معز مسعود، وقالت له: «لا يمكن لأحد أبدا أن يوقفنى عن فنى، وأوعدك وعد ربنا هيحاسبنى عليه».

وتابع: «حلا تحملت ما لا يتحمله بشر، وسأدافع عن بنتي ضد هؤلاء الناس بأي ثمن، وعندما يكتمل إيمان حلا شيحة سترى أن كل كلامها ليس له علاقة بالدين».

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» عبر فضائية «MBC مصر»، أوضح والد حلا شيحة أن ابنته لم تقل إن الفن حرامًا طوال عمرها، معلقًا: «قصة الفن حرام اشتغلت بطريقة غير معقولة هذه الأيام ومندهش من هذا الكم من الضرب المتواصل دون التريث والفهم لما يحدث».

وأضاف أنه لا يجوز تناول القضية بالطريقة المثارة على الساحة، مؤكدًا وجود أبعاد أخرى يتم الضغط بها على ابنته.

وذكر أن ابنته تعرضت لحالة من حالات الضغوط لا يعلم الجهة المسؤولة عنها، متابعًا: «حلا داخلها فنانة ولا تستطيع أن تعيش بدونها، عمرها ما غلطت في حد من زملائها وتحب الوسط بكل معنى الكلمة، ومتأكد بوجود أياد أخرى تعبث من أجل عمل كمين لابنتي الطيبة المحبة لبلدها وزملائها والفن لاستقطابها مرة أخرى».

واستنكر والد حلا شيحة قرار شطبها من نقابة المهن التمثيلية لأن الأمر يحقق لتلك الجهات أهدافها، موضحًا أنه تحدث إلى الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وطلب منه التريث ومعرفة حقيقة الموضوع.

وأكد أن الكلام الذي نشرته حلا ليس كلام ابنتها أو طبيعتها، متابعًا وهو يبكي: «لم أتحدث إليها ولم تتحدث إليَّ منذ 10 أيام، والدتها كلمتها وعاتبتها جامد وكانت مترددة في ردودها على أمها، ولا أقبل أن تُختطف ابنتي الفنانة».

حلا شيحة تدافع عن زوجها وتهاجم والدها: لن أسمح بالإساءة

حلا شيحة تهاجم تصريحات والدها: لن أسمح!

وعبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، ردت حلا شيحة على تصريحات والدها، بمنشور طويل مرفق بصورة زوجها الداعية الإسلامي، معز مسعود.

وكتبت حلا شيحة "الحقيقة مصدومة من الكلام اللي والدي قاله عن زوجي اللي اتجوزته بكامل ارادتي و الحمد لله لقيت معاه كل المعاني الجميلة من احترام و رجولة و شهامة نادرة الايام دي.. و انا لم يخطفني احد كما قال والدي و الكلام ده لا يصح ابداً".

وتابعت حلا شيحة "انا بحب زوجي و سعيدة بحبه ليا و بنحترم بعض و معز بيحترم رايي و بيقدر مشاعري و بالعكس هو دائما بيهدّيني . و طبعا بيساندني ويشجعني لاني زوجته و حبيبته.. و هو اكبر بكتير من كل الكلام اللي بيتقال عليه و افتراءات مش صحيحة و هو ابعد ما يكون عنها".

وأضافت "لن اسمح لاحد الكلام عنه و لن اسمح بأي تصور خاطئ عنه بأي شكل من الاشكال معز طول عمره له رؤيته الواضحة في الدين و حتي في الفن و هو ليس مع اي جماعة او فئة معينة هو يمثل نفسه و له افكاره وارائه العلمية و الدينية المختلفة الجميلة و ليس لاحد ان يصنفه او يضعه في اي قالب فقط لأن هواه لا يوافق ما يمثله معز.. هو في ايه في بلدنا الايام دي بنحارب و نصارع في بعض و عايشين في قصص وهمية من نسج خيالنا عن بعض".

وأكملت "هو خلاص اي حد يتكلم بلغة الدين لازم يبقي متطرف او اخواني هو مبقاش في مسلمين وسطيين طبيعين هو ليه كل انواع الهجوم ده علي اي حد.. انا زعلانة من والدي جداً لانه يعرف معز كويس جدا و قعدوا مع بعض كتير ووالدي يحبه جدا و شاف منه كل خير".

ودفاعًا عن زوجها، قالت حلا شيحة "معز زيي اتجوز ١٤ سنة من عمره و كان مستقر في حياته و عنده ثلاث اولاد ربنا يخليهمله جمال ماشاء الله و عمره ما كان بتاع ستات زي ما بيتقال كلام لايليق ابدا و في الاخر زيي لم يكمل جوازه و حدث الطلاق و كلنا معرضين لده طبيعي انه كان بيحاول زي اي راجل محترم انه يلاقي استقرار في حياته في الحلال و متوفقش اكتر من مرة و دي مش حاجة تعيب أي حد ، والحمد لله اتقابلنا و تلاقينا لان ظروفنا قريبة جدا و عندي اولاد مثله و اولادنا شبه بعض الحمد لله و استقرينا احنا الاتنين ليه ده يزعل الناس بدل ما ندعي لبعض بالخير بقينا نتصيد لبعض و نخوض في اعراض بعض هو حصل في مجتمعنا ده احنا جرالنا ايه".

واختتمت حلا شيحة حديثها بـ"في الاخر بوجه كلمة لوالدي الحبيب ان لا يصح ابدا كلامك مع كامل احترامي لك و للجميع .انا الحمد لله سعيدة في حياتي و مع زوج اتشرف انه زوجي و بعتز بيه و احنا اصدقاء قبل ان نكون أزواج 🙏.. و كل كلمة اكتبها و قلتها نابعة مني و انا متدينة بطبعي زي اي ست مصرية بتحب دينها وده لا يعيبني. وتديني اللي بدأ من اكتر من ١٥ سنة من المنطقي ان معز مش هو سببه.. مش محتاجة حد يخطفني او يكتب عني او يوجهني.. هذا كلام لا يليق".