مي العيدان تنتقد مسلسل زوجة واحدة لا تكفي: إساءة للمصريين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024
مي العيدان تنتقد مسلسل زوجة واحدة لا تكفي: إساءة للمصريين

شنت الإعلامية والناقدة الكويتية مي العيدان، هجوماً حاداً على مسلسل زوجة واحدة لا تكفي الذي يعرض في السباق الرمضاني الحالي، موضحة أنه إساءة للمصريين ومحاولات استفزاز متكررة للشارع المصري من قبل مؤلفة العمل هبة مشاري حمادة.

إساءة لماجد المصري

أوضحت مي العيدان في منشور عبر حسابها الموثق على إنستغرام، أن مسلسل زوجة واحدة لا تكفي هو استمرار لمسلسل استفزاز المصريين، من قبل الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، بعد محاولتها السابقة في مسلسل من شارع الهرم إلى، مشددة على أن المشاركة فيه كان إساءة لأبطاله.

اختصت مي العيدان بالذكر الفنان ماجد المصري الذي عقبت على دوره قائلة: "لا أعرف كيف وافق على قبول الدور الذي يظهره كمصري يتزوج من سيدة كويتية من أجل المال والتكسب من ورائها، ويتزوج عليها 3 نساء أصغر منها وأجمل كما يتميزن بالأنوثة أكثر منها، حيث إنها امرأة صارمة".

وقالت مي العيدان إن ما فعلته هبة مشاري حمادة في نموذج المرأة الكويتية والرجل المصري في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، هو عكس ما قدمته الفنانة القديرة سعاد عبد الله في مسلسلها القطري بعد الشتات، حيث ظهرت خلاله بدور امرأة متزوجة من رجل مصري محب وخلص لها بعيداً عن الكسب المادي.

استفزاز الشارع المصري

مي العيدان أضافت أن هبة مشاري حمادة تحاول استفزاز الشارع المصري بأدوار مثل الراقصة المصرية في مسلسل من شارع الهرم إلى الذي عرض قبل عامين، واليوم بدور الرجل المصري الطامع والذي لا يوجد مبرر درامي يقنع المشاهد بقبول زوجاته الثلاث ذوات الجنسيات المختلفة بقبول طريقة تعامله معهن في السر وحرمانهن من حقوقهن في الحمل أو الإشهار.

واختتمت مي العيدان لافتة إلى أن هبة مشاري حمادة تحاول الكسب من الشارع المصري على حساب إقحام شخصيات تحمل الجنسية المصرية بطريقة سلبية في أعمالها، وبدون هدف آخر.

مي العيدان زوجة واحدة لا تكفي

لم يكن هذا الهجوم هو الوحيد الذي شنته مي العيدان في حملة انتقاداتها لمسلسل زوجة واحدة لا تكفي، إذ واصلت الإعلامية الكويتية انتقاداتها وهجومها على المسلسل، مؤكدة أنها تتابعه فقط من أجل نجمتين في العمل هما أيتن عامر وزينب بهمن.

وقالت مي العيدان إنها تطالع العمل فقط من أجل نجمتيه المصرية أيتن عامر والكويتيه زينب بهمن، ووصفتهما بأنهما فاكهة العمل، موضحة أن العمل استخدم مواضيع هامة في الطرح ولكنه عرضها بطريقة سطحية، وأنه كان من الضروري ألّا يتخطى العمل 10 حلقات فقط.

انتقدت مي العيدان عدم إدراك الفنانة هدى حسين لخيانة زوجها حتى الآن، فيما اقتصر دور ماجد المصري على العلاقة الخاصة بينه وبين زوجاته الأربعة ومحاولات كل واحدة لإرضائه بطريقة وضيعة، وكأن العلاقة بينهم تقتصر فقط على هذه النقطة، بشكل يجعله يبدو وكأنه الرجل الوحيد في الكوكب، بلا داع.

مي العيدان زوجة واحدة لا تكفي

تفاعل الجمهور مع انتقادات مي العيدان لمسلسل زوجة واحدة لا تكفي، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لها، فيما توالت انتقادات أكثر لبعض صناع العمل في التعليقات، ووجهت متابعة انتقاداً للفنانة نور الغندور بسبب عدم تخلصها من شخصية كريمة وظهورها وهي ترقص في عدد من الأعمال، لترد العيدان ساخرة من لهجتها المصرية الضعيفة.

مي العيدان زوجة واحدة لا تكفي نور الغندور

فيما انتقد البعض مي العيدان بسبب هجومها على المسلسل وقالوا: "انتي لارعاجبج مسلسل خليجي ولا مصري ولا عراقي يمكن تشوفين كوري"، "رجعت تتكلم بالدول خلصت من السعودية والكويت والحين مصر والكويت"، "المسلسل جداً عادي ولا فيه إثارة ولا تنمر ولا الشخصيات المصرية اللي فيه أساءت للشعب المصري ليش تكبير المواضيع وإذا مصري تزوج كويتية وتزوج عليها ثلاث حريم هي في المسلسل صارت مرة كبيرة وهو حب يتمتع في زوجات أصغر. وهالشي يصير في كل مجتمع. والا علشان متزوج كويتية لازم نسوي أحجيات. مع العلم هو تزوج عليها على كبر".

مي العيدان زوجة واحدة لا تكفي

الجدير بالذكر أن مسلسل زوجة واحدة لا تكفي تسبب في موجة عاصفة من الجدل منذ عرضه، بسبب الإيحاءات والمشاهد الجريئة التي يتضمنها العمل، الذي تتصدر النجمة هدى حسين بطولته ويشاركها عدد من نجوم الكويت والوطن العربي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار