حميد الشاعري يكشف مأساته مع فيضانات درنة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 سبتمبر 2023
حميد الشاعري يكشف مأساته مع فيضانات درنة

كشف الفنان الليبي حميد الشاعري عن مأساة قبيلته في ليبيا والتي تعرضت لأزمة إعصار دانيال الذي حصد أرواح الآلاف خلال الأيام الماضية.

حميد الشاعري يكشف ماسأة قبيلته

وأوضح حميد الشاعيري في تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه فقد 800 شخص من أقاربه وقبيلته جراء الإعصار.

وأشار إلى ان هذا العدد الضخم من الضحايا من قبيلته كانوا ضمن المتوفين في الإعصار الذي ما زالت محاولات التصدي لتبعاته مستمرة حتى الآن.

وجاء نص تدوينة حميد الشاعري: "إنا لله وإنا إليه راجعون، نعزي أنفسنا ونعزي أهل درنة ونعزي قبيلة الشاعري في وفاة أكثر من 800 شخص من أبناء القبيلة في درنة، نحتسبهم عند الله شهداء".

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع تدوينة حميد الشاعري مقدمين له العزاء والمواساه في مصابه الجلل، داعين بالرحمة والمغفرة لجميع ضحايا إعصار دانيال في ليبيا.

بذكر أن حميد الشاعري من مواليد 1961، وُلد لأب ليبي وأم مصرية، ويحمل الجنسيتين المصرية والليبية، وبدأ رحلته الفنية ضمن فرقة الإذاعة الليبية في السبعينات.

أزمة إعصار دانيال في ليبيا

يذكر أن الإعصار الذي ضرب ليبيا قبل أيام تسبب في انهيار سدين تحت ضغط الأمطار الغزيرة التي جملتها العاصفة في 10 سبتمبر الجاري وحرفت أجزاء واسعة من المدينة.

وتسبب الإعصارفي وفاة أكثر من 3300 شخص، وفقاً لآخر حصيلة رسمية، ونزوح 43059 شخصاً، بحسب آخر تقديرات للمنظمة الدولية للهجرة، ووفقا لـ cnn  فإن هناك الكثير من الجثث ما زالت تحت المباني المهدمة بفعل السيول، ورغم توافد فرق إنقاذ دولية وتكثيف الجهود، ما زال الوصول إلى من هم تحت الأنقاض، أحياء كانوا أم أمواتا، بطيئا متعثرا بسبب الدمار الذي لحق بالبنية التحتية للمدينة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار