"لقاء الأحبة" سمير غانم ودلال عبدالعزيز: جمعهما الحب والمرض والموت

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021
"لقاء الأحبة" سمير غانم ودلال عبدالعزيز: جمعهما الحب والمرض والموت

"هتلاقي حبيب عمر"، هكذا ودع الفنان حسن الرداد، الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز التي رحلت اليوم بعد ما يقرب من شهرين ونصف على رحيل رفيق دربها الفنان سمير غانم.

رحلة سمير غانم ودلال عبدالعزيز

رحلة من الحب والحياة عاشها الثنائي دلال عبدالعزيز وسمير غانم، وحتى في المرض أصيبوا معاً بفيروس كورونا المستجد بعد أن أعلن رامي رضوان دخولهما إلى المستشفى في 30 أبريل الماضي بعد إصابتهما بـ "كوفيد-19".

بدأت تلك الرحلة في بداية الثمانينات بعد أن تزوجت دلال عبدالعزيز من الفنان سمير غانم بعد ملاحقته لفترة طويلة، على حد قولها، فهي لم تكن تخشى من إعلان حبها الشديد له.

خلال تلك الرحلة أنجبت دلال عبدالعزيز ابنتيهما دنيا سمير غانم، وإيمي سمير غانم اللاتي دخلن مجال الفن أيضاً.

حياة سمير غانم ودلال عبدالعزيز الزوجية كانت الأكثر استقرارً بين كثير من الفنانين فقد عاش حياته مع الفنانة دلال عبد العزيز لمدة أكثر من 30عاما رغم الفارق بينهما في السن 23 عاما.

 قبل أن يلتقيا الثنائي، تزوج سمير غانم من سيدة صومالية كانا قد التقيا من خلال الحفلات، لمدة لا تزيد أسبوع بحد روايته، وبعد انفصاله عنها تزوج مرة أخرى في زيجة وصفها الراحل بالزيجة الكوميدية "كنت سهران عند ناس روحت لقيت نفسي متجوز".

 في تصريحات تلفزيونية سابقة روى سمير غانم تفاصيل هذه الزيجة مشيراً إلى أنها جاءت عن طريق التحدي، حيث قال  إن فكرة الزواج لم تكن واردة في ذهنه آنذاك لكن ذلك الرهان جعله يقبل على هذه الخطوة، لكن هذه المرة استمر الزيجة لمدة أسبوع واحد فقط.

 قصة زواج سمير غانم ودلال عبدالعزيز

قصة  الحب التي جمعت بين دلال عبدالعزيز وسمير غانم بدأت مع عرض مسرحية "أهلاً يا دكتور" التي اشتركا في العمل معاً لتصبح علاقتهما أكثر قوة وقررا الزواج، وكانت دلال تغير بشدة عليه وتراقب تحركاته دائما.

 خلال هذه الفترة خاضت دلال عبدالعزيز الكثير من المواقف مع سمير غانم كان أبرزها تعرضه لوعكة صحية وسفره لإجراء عملية في الكلى.

ما يرويه سمير غانم عن تلك الفترة كانت كلها روايات عن دلال عبدالعزيز ووقوفها بجانبه، قائلاً:"وقفت جنبي، حسيت إن الست دي صعب الاستغناء عنها، واكتشفت مع الوقت ان ربنا بيحبني إني اتجوزت دلال لأنها شخصيتها قوية، وبقيت أسلمها كل المشاكل، ومدين لها بإدارة أسرتهما هي البيت كله".

كان سمير غانم يحب أن يدللها دائما بكلمة "دوللي"، واصفاً أياها بالأسطورة، قائلاً: "دلال دي أسطورة لوحدها ويمكن اللي منجح جوازنا إني مكنتش عاوز أتجوز موكدا على أنه كان مستمر على موقفه وأنه لم يكن يرغب في الزواج خلال فترة زواجه لكن بظهور دلال عبدالعزيز تغيرت الأمور تمامًا، فهي زوجة تخطط الحياة بشكل جيد ومش سهلة".

لم تكن دلال عبدالعزيز تملك أي مهارات منزلية فهي لم تكن تتقن الطبخ وهو ما كشفته عناه صديقتها الفنانة ميرفت أمين قائلة إنها اتصلت بها مرة لتطبخ الملوخية وظلت ميرفت تتحدث إليها ما يزيد عن الساعتين دون جدوى، والنتيجة كانت ملوخية صفراء، كما قال زوجها الفنان سمير غانم.

مرض سمير غانم ودلال عبدالعزيز

كما جمعتهما الحياة جمعهما المرض، فإصبتهما بفيروس كورونا جاءت معاً، ورغم وفاة سمير غانم في 20 مايو الماضي إلا أن أسرتها قررت إخفاء الأمر عنها خوفاً من تدهور حالتها الصحية لشدة حبها له.

 ولم تعلم الفنانة دلال عبد العزيز، حتى وفاتها اليوم  بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى

وبشكل يومي  كانت تسأل دلال عبد العزيز  عن زوجها الفنان سمير غانم، يكون رد ابنتيها دنيا وإيمي، عليها أن حالته الصحية غير مستقرة، ولا تختلف كثيرا عن حالتها، بالإضافة إلى أنه غير قادر على الحديث".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار