ريما الفضالة: خطوات متأنية في الفن وعلاقات محدودة مع أسرتها الفنية

  • تاريخ النشر: السبت، 06 نوفمبر 2021
ريما الفضالة: خطوات متأنية في الفن وعلاقات محدودة مع أسرتها الفنية

ربما لا يعرف الكثيرون أن الفنانة ​ريما الفضالة​، هي أخت الممثلة الكويتية المعروفة، ​إلهام الفضالة​، كما تكون الممثلة جواهر المعروفة ابنة خالتها.

وعلى الرغم من انتمائها لأسرة فنية تتكون من ألمع أسماء نجوم الخليج العربي، إلا أن ريما الفضالة خطواتها متأنية في عالم الفن والتمثيل، كما أن علاقاتها الأسرة يمكن وصفها بالحدودية.

فعلى الرغم من إنطلاقة ريما الفضالة ، وتحقيقها لنجاحات، إلا أن تركيزها على دراستها جعلها تعتذر عن العديد من الأعمال التي عرضت عليها مما أخّر في مسيرتها التي بدأتها منذ سنوات، كما أن ريما اعتبرت بطء خطواتها يعود إلى أنها تفضل أن تنتقي أدوارها، من أن تتواجد بكثرة أو تقدم شخصيات متشابهة سبق وقدمتها.

ريما الفضالة: خطوات متأنية في الفن وعلاقات محدودة مع أسرتها الفنية

ريما الفضالة وحياتها العائلية:

على الرغم من أن ريما الفضالة، تنتمي إلى عائلة فنية كبيرة، فأختها هي الفنانة الكويتية الشهيرة إلهام الفضالة، وهي أختها من والدها فقط. كما أن ابنة خالتها الممثلة الكويتية جواهر، لكن علاقتها بأختها إلهام الفضالة محدودة للغاية، فلا توجد بينهم علاقة أخوات. وكل واحدة منهم لها حياتها الخاصة بعيدًا عن الأخرى وهذا ما صرحت به أختها إلهام الفضالة سابقًا.

لكن في الوقت نفسه، نفت الممثلة ريما الفضالة أي خلاف لها مع شقيقتها الفنانة إلهام الفضالة، وذلك خلال برنامج «رايكم شباب»، في تلفزيون الراي.

وعلقت على ذلك قائلة: «لا يوجد حطب عشان يطيح، وإلهام هي أختي من والدي لها كل الاحترام والتقدير مهما اشتدت الخلافات والأمور، لكن عمره الظفر ما يطلع من اللحم، لأن بالنهاية لنا اسم أب واحد».

ريما الفضالة: خطوات متأنية في الفن وعلاقات محدودة مع أسرتها الفنية

بدايات ريما الفضالة الفنية:

ولدت ريما الفضالة في السادس عشر من كانون الأول/ديسمبر عام 1985 في الكويت (16/12/1985)، ودخلت المجال الفني في عام 2011 في مسلسل سيدة البيت مع الفنانة حياة الفهد.

ما ميز ريما الفضالة في بداياتها رقتها وعفويتها وتواضعها الشخصي في فنها، وهذا ما كان له دور كبير في تميزها عن غيرها من الفنانات في الكويت، فهي تحاول دوماً أن تختار أدواراً متنوعة بعناية شديدة لأنها تريد القيام بأدوار تمثيلية مؤثرة بهدف ترك بصمة فنية لدى جمهورها ومشاهدينها.

بدأت الفنانة والممثلة الكويتية ريما الفضالة مشوارها الفني وظهورها على الشاشات عام 2011 وشاركت لأول مرة في مسلسل (ستار الليل)؛ وبعدها شاركت في مسلسل (سيدة البيت) مع الفنانة حياة الفهد كما ذكرنا سابقاً.

امتدت مسيرتها لسنوات عديدة، ورغم ذلك، فهي لم تستطع إلى الآن الحصول على دور البطولة المطلقة مثل من هم من جيلها، وكان ذلك بسبب أن ريما الفضالة اهتمت وركزت على دراستها بشكل كبير، وهذا ما جعلها تعتذر عن القيام بالعديد من الأعمال الفنية التي تم عرضها عليها مما أثر إلى حد ما من بدايات ريما الفضالة في مشوارها الفني. فضلاً عن أنها بطيئة في خطواتها الفنية بسبب انتقائها للأعمال بعناية ودقة شديدتين.

ريما الفضالة: خطوات متأنية في الفن وعلاقات محدودة مع أسرتها الفنية

خطوات ريما الفضالة المحسوبة في الفن:

قالت الفنانة ريما الفضالة عن مشوارها الفني أنها ترفض أدوار الإغراء وأنها لا يمكن أن تقدم هكذا فن لأنها من عائلة معروفة ومن مجتمع شرقي له عاداته وتقاليده المعروفة خاصة في المجتمعات الخليجية.

ولكنها في الوقت نفسه منذ دخلت الوسط الفني، تعلم بالطبع أن الشائعات ستلاحقها، لذلك لا تحاول أن تركز مع الشائعات التي انتشرت حولها، ولكنها تحاول من خلال أدوارها أن تثبت بأن الفن رسالة راقية.

كما أنه على الرغم من إنطلاقة ريما الفضالة ، وتحقيقها لنجاحات، إلا أن تركيزها على دراستها جعلها تعتذر عن العديد من الأعمال التي عرضت عليها مما أخّر في مسيرتها التي بدأتها منذ سنوات. كما أن ريما اعتبرت بطء خطواتها يعود إلى أنها تفضل أن تنتقي أدوارها. من أن تتواجد بكثرة أو تقدم شخصيات متشابهة سبق وقدمتها.

ريما الفضالة: خطوات متأنية في الفن وعلاقات محدودة مع أسرتها الفنية

أبرز أعمال ريما الفضالة الفنية:

عام 2011 كان أول ظهور للفنانة ريما الفضالة علي الشاشة من خلال مشاركتها في مسلسل ستار الليل وهو مسلسل درامي يناقش العديد من المشكلات والقضايا المجتمعية الهامة التي تحدث داخل المجتمع الكويتي والمسلسل كان من ﺇﺧﺮاﺝ هاشم السردي ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ سناء القطان وشارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم جاسم النبهان – غدير صفر – مشعل الجاسر – هدى الخطيب – وليد الجديعي – أمل العوضي.

وفي عام 2012 شاركت ريما الفضالة في مسلسل سيدة البيت مع الفنانة الكويتية حياة الفهد وجسدت خلاله دور (نورية) ويدور المسلسل حول سيدة أعمال اسمها (حنان) وتتميز هذه السيدة بجبروتها وقسوتها حتى على أبنائها التي تعاملهم بقسوة كبيرة ولا تقبل حتى أن يقيموا معهم إلا أنه مع الوقت تخسر أبنائها واحدًا تلو الأخر. والمسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد البكر ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد خالد النشمي وشارك في بطولة المسلسل كلا من حياة الفهد – أحمد الصالح – زهرة الخرجي – أحمد السلمان – مشاري البلام – شيماء علي وغيرهم.

كما شاركت أيضا في عام 2012 بمسلسل درامي أخر وهو مسلسل حبر العيون وجسدت خلاله دور الفتاة (نوف)، في عام 2013 شاركت ريما الفضالة بمسلسل بعنوان غصن مكسور وهو ينتمي إلى نوعية المسلسلات الرومانسية والإنسانية وعلاقات عديدة في المجتمعات الخليجية، شارك بالبطولة نايف الراشد – هدى الخطيب – أسمهان توفيق – مها محمد – أمل العوضي – مشعل الجاسر.

وقدمت في العام 2013 مسلسل آخر بعنوان الملافع وهو مسلسل كويتي تاريخي، يتناول فترة الخمسينات من تاريخ الكويت ومناقشة القضايا والمشكلات المختلفة التي كانت تحدث داخل المجتمع الكويتي خلال هذه الفترة. كان المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ حمد النوري ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ سلمان الداود الصباح ، والمسلسل من بطولة عبد الرحمن العقل – زهرة عرفات – عبد الإمام عبد الله – مشاري البلام – عبد الناصر الزاير – عبد المحسن القفاص.

وفي عام 2015 شاركت ريما الفضالة في مسلسل الليوان، وهو مسلسل تراثي يتناول شكل الحياة في المجتمع الكويتي قبل النفط والكهرباء وهو من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد دعيبس ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ عامرة الحزيمي. وشارك في بطولته كلا من إبراهيم الصلال – عبد العزيز المسلم – عبد الإمام عبد الله – أحمد مساعد – لطيفة المجرن – شهاب جوهر.

ريما الفضالة: خطوات متأنية في الفن وعلاقات محدودة مع أسرتها الفنية

الآن وبعد استعراض الجوانب المختلفة في حياة الفنانة الكويتية الشابة ريما الفضالة، يمكنكم أن تتعرفوا عليها أكثر من خلال الصور في الألبوم التالي، الذي يجمع أجمل صورها الشخصية وصور من أعمالها الفنية المختلفة. فشاهدوا الصور وشاركونا تعليقاتكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار