داليا شوقي ورثت الفن من أسرتها ولمعت في مسلسل العائدون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مايو 2022
داليا شوقي ورثت الفن من أسرتها ولمعت في مسلسل العائدون

تشارك الفنانة المصرية الصاعدة داليا شوقي، في الموسم الرمضاني لعام 2022، بدورين في اثنين من أهم الأعمال الدرامية بالماراثون، وذلك بعد  تركها لعلامات بارزة عند الجمهور، وخاصة في مسرحية "كوكو شانيل" مع النجمة الاستعراضية، شريهان، وكذلك مشاركتها المميزة في مسلسل "البحث عن علا" مع النجمة التونسية هند صبري.

تنتمي داليا شوقي لأسرة فنية ورياضية خالصة، ربما تكون هذه التنشئة مهدت لها الكثير من مسيرة الفن الطويلة.

لكن داليا شوقي بملامحها الهادئية ووجهها البريء الطفولي، أحبها الجمهور ونالت إعجابه من دور للآخر.

هذا التقرير وألبوم الصور المصاحب له، يغوص في أعماق شخصية الفنانة الشابة داليا شوقي، لنتعرف على جوانب عدة في حياتها الدراسية والأسرية والفنية.

داليا شوقي وأسرتها الفنية

داليا شوقي هي فنانة مصرية شابة تتقن التحدث باللغتين الإنجليزية والعربية، لفتت إليها الأنظار في العديد من الأعمال التي ظهرت بها مؤخرًا.

داليا شوقي هي الشقيقة الصغرى، للفنانة الصاعدة، بسنت شوقي، زوجة الفنان المصري محمد فراج.  

دائمًا ما كانت تخطف داليا شوقي الأنظار بجوار شقيقتها الفنانة بسنت شوقي أثناء تواجدهما على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي، والجونة السينمائي.

وكلاهما (داليا وبسنت) ابنتي الفنانة منال الفطاطري، ووالدهما، هو لاعب كرة القدم في النادي الأهلي المصري، سابقًا، شوقي عبد الشافي. وعمها كذلك هو نجم كرة القدم سابقًا عبد العزيز عبد الشافي، الشهير بـ "زيزو" في الملاعب المصرية.

تطور أدوار داليا شوقي:

تخرجت النجمة الصاعدة داليا شوقي، من الجامعة الأمريكية حيث درست فيها التسويق والمسرح. وفي الجامعة اهتمت بالحياة الفنية، ودخلت أروقتها من خلال المشاركة في عدة عروض على مسرح الجامعة الأمريكية، ومن أبرز المسرحيات التي قدمتها على مسرح الجامعة، مسرحية (دقة بدقة) والتي أخذت عن أحد الروايات للروائي الأمريكي الشهير ويليام شيكسپير.

ومن مسرح الجامعة انتقلت داليا شوقي إلى مسرحي الهناجر والهوسابير، ومنهما تم اختيارها من قبل أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح META مع مجموعة كبيرة من نخبة شباب العالم العربي لكي يتم تدريبهم على يد الفنان (كيڤين سبيسي) لأداء عمل مسرحي، وعرضت هذه المسرحية أمام حاكم “الشارقة” في عام 2017.

انتقلت بعد ذلك داليا للمشاركة بالعديد من الأعمال على الشاشة الصغيرة حيث قدمت أول دور لها في عمل درامي في مسلسل كأنه إمبارح في عام 2018، حيث برعت في أداء دور "ناهد رستم"، الراقصة الشابة الطموحة. بعدها بدأت تتوالى أعمالها اشاركت داليا شوقي في عدد من الأعمال الدرامية الناجحة على مدار السنوات القليلة الماضية، ومنها (كإنه امبارح، توأم روحي، النهاية، قوت القلوب).

أبرز أدوار داليا شوقي:

لفتت الفنانة الشابة داليا شوقي، الأنظار لها بعد مشاركتها في مسلسل "البحث عن علا"، على منصة “نتفليكس”،  مع الفنانة هند صبري، حيث جسدت دور أمنية التي يرتبط بها هشام بعد طلاقه من علا. وجسدت دور فتاة عشرينية تهوى مواقع التواصل الاجتماعي، وتعد واحدة من المؤثرات على تلك المواقع "انفلونسر" ولها جمهور ومعجبين.

كما شاركت داليا شوقي في مسلسل "خارج السيطرة" على “شاهد.VIP”، حيث جسدت دور سارة ابنة الفنان فتحي عبد الوهاب، في حكاية فوبيا.

وتضم باقي أبرز الأعمال التي شاركت فيها داليا شوقي، مسلسل "كأنه امبارح" عام 2018 في دور "ناهد رستم". مسلسل "النهاية". فيلم "توأم روحي". مسرحية "كوكو شانيل" مع شيريهان.

أحدث أعمال داليا شوقي:

وفي رمضان 2022، أطلت الفنانة الصاعدة داليا شوقي على الجمهور من خلال عملين، الأول مع الفنانة القديرة يسرا في مسلسل "أحلام سعيدة" حيث تجسد دور نادين، وتدور أحداثه في إطار الكوميديا الاجتماعية، ويشارك معها عدد كبير من النجوم منهم غادة عادل، مي كساب، شيماء سيف، وهو تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة.

والعمل الثاني الذي تشارك فيه داليا شوقي هو مسلسل "العائدون"، أمام الفنان أمير كرارة، وأمينة خليل، وتلعب دور مروة. والعمل مستوحى من أحداث حقيقية حدثت في الفترة من 2018 وحتى 2020، ولها علاقة بمتغيرات كثيرة في المنطقة العربية، وكيف تتعامل الدولة المصرية مع التهديدات التي تعرضت لها في هذه المرحلة.

ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم محمود عبدالمغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، نبيل عيسى، محمد عز، وهاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

داليا شوقي وموهبة الرقص

لا تقتصر موهبة داليا شوقي على التمثيل وحده، فهي راقصة موهوبة تميزت منذ طفولتها، واستكملت مسيرتها الفنية حيث درست أنواع مختلفة من الرقص في العديد من المعاهد الإحترافية المتخصصة من بينها: ستوديو سامية علوبة للرقص، ومركز القاهرة للرقص المعاصر.


وبخلاف مواهبها الفنية المتميزة، تتمتع داليا شوقي بحس فني في اختيار الأزياء، حيث ظهرت بالعديد من الطلات المتميزة في أثناء مشاركاتها المختلفة أمام الجمهور على السجادة الحمراء في مختلف المهرجانات.

والألبوم التالي، يجمع عشرات الصور للفنانة والموهبة الشابة داليا شوقي، التي خرجت من رحم أسرة فنية خالصة، وانطلقت بقوة كبيرة في عالم الفن والسينما والدراما، فشاهدوا الصور وشاركونا تعليقاتكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار