سارة الودعاني ترد على منتقدي طريقة تربيتها لأولادها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
سارة الودعاني ترد على منتقدي طريقة تربيتها لأولادها

وجهت  خبيرة التجميل ومشهورة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية سارة الودعاني، رسالة إلى منتقدي طريقة تربيتها لأولادها من خلال فيديو مصور.

متابعون ينتقدون تربية سارة الودعاني لأولادها

وتعرضت سارة الودعاني لانتقادات بعض المتابعين، بسبب طريقتها المتساهلة في تربية أبنائها من وجهة نظرهم، حيث أكدوا أن الشدة هي الحل لتربية الأبناء.

وكتبت إحدى متابعات سارة الودعاني رسالة لها قائلة: "حبيبتي سارة لو ربيتيهم بطريقة صحيحة، لم يكونوا ليتعبوكي في السفر ولا أزعجوك، لكن الدلع زيادة والتربية غير الصحيحة هذه هي نهايتها".

سارة الودعاني ترد على منتقدي طريقة تربيتها لأولادها

وأكد كثيرون لسارة الودعاني، تعليقا على شقاوة أبنائها في رحلتهم الأخيرة، أن الشدة فقط هي طريقة التربية التي تجعل الأطفال أكثر هدوءاً وحفاظا على هدوء الأم.

سارة الودعاني ترد برسالة قوية على منتقدي تربية أبنائها

قررت سارة الودعاني الرد على منتقدي طريقة تربيتها لأبنائها بالتفاهم واللين، حيث أكدت أنها لا تتمنى أن تتبع معهما سوى هذه الطريقة الحنونة.

وقالت سارة الودعاني في رسالتها: "التعليقات كثيرة حول تدليلي لأبنائي، تظلون ترسلون لي أنتي تدللي اطفالك أكثر من اللازم، يمكن هذه التعليقات تصدر عن أكثر ناس يروعونني في التربية، يحبون فقط قهر الأولاد، يحبون فقط أمشي يمين أم أمشي يسار يحبون فقط التربية العسكرية".

تابعت سارة الودعاني: "أنا أبدا ولا يمكن والله لا يكتبها عليّ في يوم من الأيام أن أعامل أولادي مثلما تعامل هذه الناس أولادها، اتركوهم يتدللون ويفعلون ما يحلوا لهم، أنا لم أنجبهم لأقهرهم أو أتحكم فيهم، بالمناسبة هذا ليس تدليلا هذه فقط الحياة الطبيعية، حياة الإنسان الطبيعي هكذا تكون".

أضافت: "حياة الطفل الطبيعي هي ما يعيشها أولادي، طالما لا يضروني ولا أضرهم اتركوهم يفعلوا ما يريدون، حتى ولو كانوا يتسببون لي في بعض الإزعاج أو أبدي إزعاجي مثلا من أي تصرف منهم، فهذا عادي جدا".

سارة الودعاني ترد على تدليل ابنيها

وسارة الودعاني أكدت أكثر من مرة أن هذه هي طريقتها المختلفة في التربية، مشيرة إلى أن تدليل ابنها سعد وابنتها سكرة من مهامها الخاصة ولا يجوز لأحد التدخل في طريقتها.

وأكدت سارة الودعاني أنها علمت ابنيها التفرقة بين منزلهم ومنازل الآخرين، لذلك فلو كسروا أو خربوا أي غرض داخل منزلهم فهذا الشيء لا يضايقها لأن هذه الأغراض في النهاية خاصة بهم فقط وليست خاصة بأي شخص.

سارة الودعاني ترد على منتقدي طريقة تربيتها لأولادها

وأكدت سارة الودعاني أن وضعها يسمح بهذا التدليل لسببين، الأول أن لديها مساعدات بالمنزل يقمن بتنظيفه معها، فلا تنزعج مثل باقي الأمهات اللاتي يعتمدن على أنفسهن بالكلية في هذا الأمر، كما أن ابنيها يساعدانها في التنظيف مكان اللعب الخاص بهم.

وأوضحت سارة الودعاني أن هذا سن طبيعي للعب والحركة، مشيرة إلى أنها تتمنى لو عاد بها الزمن مرة أخرى لتلعب مثل اللعبة التي يلعبها ابنها سعد مع أصدقائه وتفرغ طاقتها، حيث أنهم يفعلون الطبيعي ولا شيء سوى الطبيعي بينما من يقهر أولاده هو من يعاني من مشكلة.

سارة الودعاني ترد على الانتقادات بسبب أبنائها

يبدو أن طريقة سارة الودعاني مع أبنائها تلفت الانتباه كثيرا، حيث تتلقى الانتقادات بصورة مستمرة بسبب معاملتها لهما، سواء بسبب تدليلهما أو بسبب الكرم الزائد معهما في الحفلات.

وأكدت سارة الودعاني في تصريحات سابقة أن مناسبات سعد وسكرة ابنيها، بمثابة أثمن الأشياء التي تود حفرها في التاريخ، مشيرة إلى أنها مجرد أشياء بسيطة لصناعة ذكريات كبيرة تصنعها بكل الحب.

سارة الودعاني ترد على منتقدي طريقة تربيتها لأولادها

وأوضحت سارة الودعاني أن ابنيها هما أغلى شيء لديها في الحياة، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تراهما دائما سعداء ومسرورين، لأن فرحتهما هي كل ما يشغل بالها في الحياة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار