سارة الودعاني وكادي الجريسي تهاجمان تيك توك لسبب جديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
سارة الودعاني وكادي الجريسي تهاجمان تيك توك لسبب جديد

حملة جديدة شنها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على تطبيق تيك توك، بعد أيام من الحملة السابقة التي طالبت بمقاطعة التطبيق الصيني في المملكة العربية السعودية، وشاركت كل من المشهورتين السعوديتين سارة الودعاني وكادي الجريسي فيها.

سبب مقاطعة تيك توك

وطالب النشطاء بمقاطعة تيك توك على نطاق أوسع من المملكة العربية السعودية، متهمين التطبيق الصيني بتقييد المحتوى الديني ورفضه، وخاصة ذلك المحتوى الخاص بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، إذ أكد أكثر من رائد للتطبيق إيقاف حسابه بسبب هذه القصة.

ونشر أحد النشطاء على تيك توك، تغريدة توضح إيقاف حسابه بسبب كتابة منشور جاء فيه "اللهم صل وسلم على نبينا محمد" ومنشور آخر "اللهم ارحمني حين ترفع الروح إليك واجعل لي أثراً طيباً بين خلقك"، وقد حصل الناشط على تحذير وتقييد للحساب بسبب هذين المنشورين.

وأوقف التطبيق الحساب مرفقاً تحذير جاء فيه "لا يمكن استعادة المحتوى، لقد قررنا أن المحتوى الخاص بك ينتهك إرشادات المجتمع ولا يمكن استعادته" وتابع عن أسباب الانتهاك "المحتوى الذي أنشأته مخالفاً لإرشادات المجتمع لدينا، تتضمن الإرشادات قواعد ومعايير لاستخدام تيك توك تنطبق على الجميع وعلى كل شيء على منصتنا".

سارة الودعاني تقاطع تيك توك

سارة الودعاني تتفاعل

تفاعلت سارة الودعاني مع التغريدات المنتشرة وأعادت نشر التغريدة السابقة على موقع إكس/ تويتر سابقاً، وأبدت تأثرها وطالبت بمقاطعة تيك توك مرة ثانية.

وكتبت سارة الودعاني: "حسبي الله ونعم الوكيل يعني أنا ما عندي رد وربي شي يوجع القلب" وأرفقت تعليقها بهاشتاج إلا رسول الله يا تيك توك.

سارة الودعاني تقاطع تيك توك

وأعادت سارة الودعاني مشاركة منشور آخر جاء فيه "شوف عينكم إلى وين وصلت انتهاكات تيك توك الخبيث، مجرد كتب ذكر الصلاة على خير الناس رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، حذفوا الكومنت بدون سبب مقنع!! - الحـرب أصبحت علناً وهاتفك عزيزي المواطن هو سلاحك تجاه وقف كل من يسيء للمملكة ويسيء لديانة الإسلام، قاطعوهم الآن فلم يبق في هذا التطبيق سوا الأداة اللعينة تجاهنا.. إلى مزبلة التاريخ يا تيك توك".

سارة الودعاني تقاطع تيك توك

كادي الجريسي

خبيرة التجميل المشهورة كادي الجريسي أيضاً علقت على قصة تيك توك، وطالبت بمقاطعة التطبيق الصيني لنفس السبب الذي دعت إليه سارة الودعاني.

وعبر حسابها على إكس كتبت كادي الجريسي: "التيك توك بدال ما يعتذرون ويتراجعون زادوا الموضوع سوء وتمادوا كثير إلى هنا وكفاية بالبداية كانوا يستهدفون السعوديين والتعليقات السعودية والآن اي محتوى يتعلق بالرسول عليه الصلاة والسلام ينحذف!! ما فيه أوضح من كذا ماحنا محتاجين لهم والحمد لله ما راح ينقصنا شي لكن هم خسروا شعب".

كادي الجريسي تقاطع تيك توك

وكانت سارة الودعاني قد انضمت لحملة مقاطعة تيك توك في المملكة العربية السعودية، معلنة انضمامها بتطبيق آخر محلي الصنع، موضحة أن بيان اعتذار التطبيق الصيني كان كاذباً، وأنه مسؤول عن تقييد المحتوى الموالي للمملكة مع إظهار المحتوى السلبي عنها.

وقالت سارة الودعاني في تصريحها عن بيان تيك توك: "منصة التيك توك تصرح ببيان بعد الحملة السعودية للمقاطعة للمنصة وأصدرت بياناً كاذباً حتى لا يذهب بريقها وهذا أثبت لهم إن الشعب السعودي مستحيل يعدي الموضوع بسهولة وسلام لأن الشعب السعودي شعب واع وأولويته قيادته ودولته قبل ترفيهه وبما إن الشعب السعودي رقم واحد من قائمة الشعوب لتحميل التيك توك أصدرت التيك توك ببيان كاذب ولا زلنا عند كلمتنا بأن بيان التيك كاذب وسنقاطع".

وكتبت سارة الودعاني في دعوتها لمقاطعة تيك توك: "السعودية العظمى خطّ أحمر، مواقع التواصل بدأت بعدم احترام الشعوب ولا حريتها في التعبير، ومقاطعتها هي الحلّ الأنسب، تطبيق الـ "تيك توك" يحذف أيّ مقطع، أو أيّ تعليق يخصّ السعودية، ويحذف أيّ حساب يمدح السعودية، وهذا الشيء لا نرضى به أبداً، نحن كشعب سعوديّ لا ندعم أيّ تطبيق لا يحترم دولتنا وقادتنا وحكّامنا".

سارة الودعاني تقاطع تيك توك

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار