شروط جديدة للسعوديات المقبلات على الزواج أبرزها عدم حضور المباريات!

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
شروط جديدة للسعوديات المقبلات على الزواج أبرزها عدم حضور المباريات!

تطورات جديدة على صعيد الوسط السعودي إذ بدأت الكثير من فتيات السعودية يرغمن الشاب المقبل على الزواج بهن بشروط جديدة قبل عقد القران باتت حديث الساعة في الآونة الأخيرة.

ووفقاً لما رصد عدد كبير من المأذونين السعوديين فإن هذه الشروط الجديدة لا يمكن توثيقها في عقد القران لغرابتها كإصرار بعض فتيات السعودية على الزوج بعدم حضور المباريات التي تقام في الملاعب وعدم منعها زيارة أقاربها أو المبيت لدى أخواتها.

كذلك طالبت إحدى الفتيات بعدم منعها للترويج لبضائعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأخرى طالبت خطيبها بعدم سؤالها عن كلمة السر الخاصة بهاتفها النقال وأخرى رفضت استغلالها في خدمة عائلة زوجها التي تسكن معهم وشددت فكرة امتلاكها شقة خاصة بها.

وقد روى مأذون شرعي سعودي أن إحدى الفتيات طلبت من زوجها عدم تفتيش هاتفها النقال وقد طلب هو لتوه نفس الطلب ووافق الطرفان فوراً كذلك أكد أن الشروط لم تقتصر على ذلك بل تعدت الآباء والأمهات إذ طالب والد فتاة من العريس حصوله على نصف راتب ابنته المعلمة ليوافق على زواجها  بينما طالبت والدة عروس أخرى بالمبيت في منزل ابنتها 3 أيام بعد الزفاف لمراعاتها.

شروط السعوديات قبل الزواج تنوعت ووصلت إلى مطالبتهن بقياة السيارة بما أن القرار بات مسموحاً في المملكة وأصبحن يطالبن بالكثير من الشروط المختلفة التي أجزم عدد كبير من المأذونين الشرعيين أنها غير منطقية.

يرى عدد كبير من المأذونين السعوديين أن شروط الزواج من قبل السعوديات يجب أن تكون مشروعة وجائزة ومعقولة فأحياناً يتعرض عدد كبير منهم للإحراج لفشل الزواج بسبب شروط غير جائزة أو ترفض من أحد الزوجين.

الجدير بالذكر أن وزارة العدل اشترطت على المتقدم للحصول على رخصة المأذونية بأن يكون حاصلاً على شهادة جامعية في التخصص الشرعي ليستطيع الإلمام بهذه الأمور.

وأنه من حق كل من الزوج أو الزوجة المطالبة بشروط قبل عقد القران فيما يوافق الشرع ولا يمس أي منهما بأذى أوسوء.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار