شمس الكويتية تكشف نظرية غذائية للتحول من الفقر إلى الغنى

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
شمس الكويتية تكشف نظرية غذائية للتحول من الفقر إلى الغنى

كشفت الفنانة شمس الكويتية عن نظرية غذائية، أكدت أنها نواة الاختلاف بين الشخص الغني والشخص الفقير، مشددة على أن "ابن الفقر" فقط هو من يملي شروطه على طاولة الطعام.

النفس الفقيرة غنية

قالت شمس الكويتية في مقطع فيديو متداول من حسابها على سناب شات، إنها عاشت مع أغنياء وفقراء وشاهدت بعينها كيف يتناول هؤلاء طعامهم وكيف يتناول هؤلاء أيضاً الطعام، موضحة أن الغني لا يمكن أن يملي شروطه على المائدة.

أضافت شمس الكويتية أن الشخص الفقير نفسياً ومادياً يشترط على المحيطين طبيعة طعامه، ويحب أن يملأ صحنه بأنواع مختلفة من أشكال الطعام، بينما لو احتوى طبق الغني على بروكلي مطهو على البخار سيتناوله ولن يعطي الأمر أهمية.

أوضحت شمس الكويتية أن أثرياء العالم يطبقون هذه النظرية ومن بينهم أمير موناكو: "أغلب الأغنياء صحنهم تقريباً فاضي، ابن الفقر فقط يشترط على الطاولة، مستحيل ترى غني يسألك ماذا طهيتم اليوم؟ مستحيل، أنا  شوفت أغلب أغنياء العالم، خليني أقول لكم أسماء بعيداً عن العرب، أسماء تخوف، هذا حق أوبر وهذا حق علي بابا وأمير موناكو عالم الأسماء المرعبة على مستوى العالم ثرواتهم تفزع، لو تضع لهم بروكلي مسلوق يأكلونه، الإنسان اللي نفسه فقيرة صحنه غني".

شاهدوا الفيديو

ضربت شمس مثالاً بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم والإمام علي ابن أبي طالب، مؤكدة أنهما كانا من أغنياء قريش، إلا أن طعامهما كان عبارة عن خبز شعير مجفف على الشمس مع اللبن، ولا يأكلان اللحم إلا في العيد -مرتين سنوياً- مشيرة إلى أن النبي عندما كان يحب أن يأكل طعاماً دسماً، كان يتحرى التجمع مع أصحابه في منازلهم ولا يعير الطعام نفسه أهمية لذاته.

وقالت شمس في نصيحتها الغذائية لتحقيق الثراء: "لهذه الدرجة صحنك بسيط أنت غني، صحنك به الكثير من الطعام وتريد سفرة من هنا لهناك اعرف أن في عندك فقر داخلي، الغنى حتى يقال الشخص غني ويستاهل ما هو فيه، يجب أن تكون مليئاً من الداخل إلى الخارج وليس العكس".

انتقادات لشمس الكويتية

بسبب انتشار الفيديو عبر عدد من الصفحات المهتمة بأخبار الفن والمشاهير، تعرضت شمس الكويتية لانقسام الآراء الذي أحدث جدلاً واسعاً حول تصريحها، مما عرضها لانتقادات من النشطاء الذين تفاعلوا مع هذه التصريحات.

وقال البعض منتقداً شمس إن تناول الطعام حرية شخصية، وسخر آخرون قائلين إن المال والثروات تمنح أصحابها الحق في شراء ما يحلو لهم من الأغراض، وليس مخصصاً لعمليات التجميل فقط وقال البعض:" كلوا من طيبات ما رزقناكم" إذا ربنا منعم عالانسان ليه يحرم نفسه، أجل الفلوس عشان تجميل الشكل والعمليات بس"، "جربت كل شي ولا اشتهرت قالت خلني اخرف بالديين"، "يعني عشاني غني أكل الأخضر واليابس وبعدين من يقدم الكلام شمس الله يسقي قبل الشهرة وش كنتي"، "وش المشكلة إذا سأل ؟ كل من هب ودب صار يعطي نصايح".

نصيحة شمس للغنى

وأضاف آخرون في انتقاداتهم: "لازم تجيب سالفه وتلف تقول انا كنت زوجة ملياردير وتعرفت على مئات الناس أغنياء عندها نقص وتحاول تقول نصايح وترقع"، فيما انتقد البعض شمس بسبب تصريحها عن الرسول وسخروا من نصيحتها قائلين: "الرسول عليه الصلاة والسلام كان غني ؟ اللي كان يربط بطنه من شدة الجوع كان غني ؟ بس يا الشيخ العلامة المغنية المطربة الفنانة الطبيبة العالمة أنتي ترى صاحب كم شغله كذاب خليك في مجال مو كل شوي تنطين على شي".

نصيحة شمس للغنى

الجدير بالذكر أن شمس الكويتية تتواصل مع متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتركز على حسابها عبر سناب شات تحديداً، لمنحهم الكثير من النصائح المختصة في مجالات مثل الطاقة والصحة وغيرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار