عادات وطقوس النجوم في شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 03 مارس 2024
عادات وطقوس النجوم في شهر رمضان

كتب: ولاء مطاوع

عادات النجوم في شهر رمضان المبارك، عادات مختلفة ومتنوعة، حيث يمارس كل منهم طقوسه بشكل مختلف ومميز وبطابع خاص به، إلا أن الأغلبية أجمعوا على أنه شهر يمتاز بشيئين على وجه الخصوص الأول أنه شهر العبادات وتأدية الفروض الدينية، والثاني شهر العائلة والمناسبات الأسرية الدافئة.

تعالوا نتعرف على أبرز عادات وطقوس النجوم في شهر رمضان الكريم، من خلال تصريحاتهم السابقة حول هذه الأمور، استعداداً لاستقبال موسم العبادات والعائلة بعد أسابيع قليلة..

مي عز الدين

"رمضان وجه الخير" هكذا وصفت الفنانة مي عز الدين شهر رمضان بالنسبة لها، مشيرة إلى أن أول عمل درامي ظهرت فيه على الشاشة كان مسلسل "أين قلبي" مع النجمة يسرا، وقد عُرض في رمضان، مشيرة إلى أن لديها طقوساً وعادات ثابتة في رمضان لا تتخلى عنها أبداً، أهمها وأولها تناول طعام الإفطار مع والدتها، حتى لو كانت منشغلة بتصوير أحد أعمالها فهي تعتذر وقت الإفطار للعودة إلى منزلها حتى لا تفوت هذه الفرصة.

مي عز الدين قالت إنها لا تكتفي بتناول طعام الإفطار في رمضان مع والدتها كطقس ثابت، ولكنها تشارك أيضاً في إعداد الطعام، وتبدأ مي عز الدين بتناول التمر وعصير قمر الدين والخشاف قبل أن تؤدي صلاة المغرب، وبعدها لا تتناول الإفطار على الفور ولكنها تقضي وقتها حتى صلاة العشاء في تناول المشروبات المثلجة والعصائر، ثم تنتقل إلى الإفطار بعد صلاة العشاء، مشيرة إلى حبها الشديد للسلطة والمسقعة مع تناول كميات قليلة من الحلويات الشرقية، ووجبة السحور بالنسبة لها تتميز بكونها خفيفة لا تتجاوز منتجات الألبان والخضروات.

وتفضل مي عز الدين البقاء في المنزل الذي تزينه بكميات كبيرة من فوانيس رمضان، وتحب الاجتماع مع عائلتها وأصدقائها ولا تلبي دعوات السحور بشكل كبير إلا من بعض الأصدقاء المقربين.

إلهام الفضالة

بسبب انشغالها في التصوير والأعمال الفنية طوال العام، تحاول النجمة إلهام الفضالة استغلال الشهر الكريم لقضاء أوقات عائلية خاصة مع أسرتها، تتوجه إلى المطبخ لصنع الأطباق الرئيسية التي تجيد صنعها منذ زمن بنفسها، وحتى لو تخلل اليوم بعض الأعمال، فهي تعاود الذهاب للمنزل مرة أخرى ليلاً لمشاهدة الأعمال الدرامية والبرامج.

إلهام الفضالة تحب السلطات والشوربة وكذلك الحلويات الشرقية، أما طاولة السفرة فيجب أن يتم تزيينها بشكل يومي بطبق مختلف من مطبخ عالمي جديد، سواءً الهندي، المكسيكي، الإيراني، الفرنسي، الإيطالي وغيرها، حتى لا تصاب الأسرة بالملل.

ويؤثر الشهر الكريم في سلوك إلهام الفضالة بشكل بسيط إذ تشعر بالهدوء والمرونة بشكل أكبر، كما تحرص النجمة الكويتية على أداء العبادات بشكل منتظم، مع الحرص على التزاور وإقامة الولائم للأحباء والمقربين فضلاً عن مساعدة المحتاجين وغيرها من الأمور الإيجابية المميزة للشهر، وربما تفضل أحياناً التوجه لقضاء مناسك العمرة إذا أتيحت لها الفرصة بالذات في العشر الأواخر، أما دعاؤها المفضل هو "اللهم إنك يا رب عفو كريم تحب العفو فاعف عنا".

ياسمين صبري

لم تعترف الفنانة ياسمين صبري بعاداتها الرمضانية بشكل واضح، ولكن استطعنا معرفة بعض من أهم طقوسها من خلال رصد أبرز تحركاتها وسلوكياتها خلال السنوات الماضية، النجمة المصرية تحب الأجواء الرمضانية المبهجة مع استضافة المقربين في منزلها على طعام الإفطار، حيث تعد الولائم الشهية مع تركيز كبير على الحلويات الشرقية المميزة للشهر الكريم.

ياسمين صبري أيضاً تحب الطقوس الرمضانية في الشارع المصري وبصورة كبيرة تحاول أن تعيش هذه الأجواء مهما كلفها الأمر، وفي واقعة شهيرة تخفت ياسمين بنقاب ونزلت للتجوال في الأحياء المصرية ذات الأجواء الرمضانية الشهيرة مثل شارع المعز وحي الحسين.

ياسمين صبري لديها روتين طعام ثابت لا تتخلى عنه في الشهر الكريم، من تناول وجبات خفيفة وعدم الإكثار من الحلوى، وبالطبع تمارس الطقوس الدينية من تلاوة القرآن وترديد الأدعية ومزاولة نشاطها الرياضي.

لمزيد من عادات نجوم الوطن العربي وطقوسهم في رمضان، يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه، والذي يحتوي على المزيد من تصريحات النجوم عن عاداتهم الخاصة في شهر رمضان المبارك سواء من الماضي أو الحاضر...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار