عبدالله السدحان يمازح ناصر القصبي بعد تكريمه: جوني ديب صديقي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 ديسمبر 2023
عبدالله السدحان يمازح ناصر القصبي بعد تكريمه: جوني ديب صديقي

كشف الفنان السعودي عبدالله السدحان عن تفاصيل لحظة تكريمه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة خلال حفل الافتتاح، متحدثاً عن شعوره خلال تلك اللحظة، وكشف عن رأيه في عمل أبنائه في التمثيل، مستعرضاً بعض المواقف من مسيرته الفنية.

عبد الله السدحان يتحدث عن تكريمه

عبر عبد الله السدحان عن سعادته الكبيرة بالتكريم في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، مشيراً إلى أن تلك اللحظة جعلته يتذكر مسيرته التي امتدت على مدار 35 عاماً.

وأكد أنها كانت لحظة هامة للغاية له خاصة أن التكريم جاء في محفل دولي وهو على قيد الحياة، ووصف شعوره قائلاً: "هي لحظة رجعت فيها بذهني إلى تجربة 35 عاماً ومر أمامي الكثير من الزملاء الذين شاركوني في مسيرتي، الحي منهم والمتوفي".

وتابع: "التكريم في محفل عالمي أمام نجوم العالم والعرب والخليج وكلمة ألقيها أمام الحشد فهي أثرت عليا وأنا سعيد ان تكريمي جاء ففي هذا المهرجان وفي هذا الوقت وعلى هذا الوطن وأنا على قيد الحياة شيء مفرح جداً وأنا أهديته لكل زملائي وللمواهب القادمة".

عبد الله السدحان يمازح ناصر القصبي

وتحدثت عبدالله السدحان عن بداياته الفنية مع الفنان ناصر القصبي، مشيراً إلى أنه كان موظفاً في وزارة المالية في البداية بينما كان يعمل ناصر القصبي في وزارة الزراعة.

ومازح صديقه الفنان ناصر القصبي قائلاً: "كان أبلد موظفًا في وزارة الزراعة"، وأوضح أنه كان يتغيب عن العمل ولم يكن يداوم على مهامه، مشيراً إلى أنهم نصحوه بمغادرة العمل والعودة لأهله، واعتبر ذلك أفضل حل.

وواصل الفنان السعودي مزاحه بالحديث عن الصورة التي التقطت له بصحبة الفنان العالمي جوني ديب ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي اختتم فعالياته قبل أيام قائلاً: "جوني ديب صديقي حاليا".

عبد الله السدحان يكشف موقفه من دخول أبنائه الفن

وحول موقفه من دخول أبنائه الوسط الفني، أوضح أنه لا يسمح لبناته بالعمل في الفن، موضحاً خلال لقائه في برنامج الراصد: "ضد دخول البنات المجال الفني لأني شايف أشياء كثيرة بدون ما ندخل في تفاصيل".

وتابع: "ابنتي لن تدخل المجال الفني إلا إذا عصت أمري وبلغت سن الرشد وما باليد حيلة، بناتي أشوف إبداعاتهم رائعة لخدمة الوطن في مجالات متعددة بعيداً عن الفن".

ولفت إلى أن موقفه اتخذه بناء على العديد من المواقف التي رآها وخبرته الطويلة في المجال الفني والمضايقات التي تتعرض لها النساء في هذا الأمر.

وروى عبدالله السدحان ذكرياته مع طاش ما طاش، مشيراً إلى أنه انقسم إلى مرحلتين، الأولى فيهم كانت الجزء الأول والثاني ولم يكن به أي عناصر نسائية، موضحاً كيف عادوا للعمل من جديد لتقديم الجزء الثالث والرابع.

وتابع قائلاً : "الجزء الأول والثاني من المسلسل لم يحتويا على عنصر نسائي أو موضوعات تناقشها، وتركزت فقط على المكاتب والمؤسسات:"، مضيفاً أن الجزء الثالث بدء بناء على توجيهات الوزير فؤاد الفارسي.

وقال عبد الله السدحان: "طاش انقسم لمرحلتين الجزءين الأولين منه لم يكن فيه عنصر نسائي ثم توقفنا وعودنا في الجزء الثالث بناء على توجيهات معالي الوزير دكتور فؤاد الفارسي واستدعانا من القاهرة كان لدينا عمل وطلب منا تقديم طاش وقلت له تم رفضه لأنه فيه عنصر نسائي المهم تم تقديم الجزء الثالث والرابع".

وتحدث عن تلك الفترة مشيراً إلى أنه خلال الفترة من صلاة المغرب إلى صلاة العشاء كان هناك قرار فردي بمنع ظهور العناصر النسائية على الشاشة، مشيراً إلى أنه لم يكن قرار جهة رسمية ولكن اجتهادات من البعض.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار