في اليوم العالمي للرسوم المتحركة: إليكي أحدث 5 أفلام كارتون

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
في اليوم العالمي للرسوم المتحركة: إليكي أحدث 5 أفلام كارتون

لم تعد أفلام الرسوم المتحركة جاذبة للأطفال فقط، ولكنها أصبحت وسيلة ومصدراً للبهجة للكبار أيضاً، حيث تصدر بعض منها شباك التذاكر وقت عرضها في دور العرض السينمائي، وفي اليوم العالمي للرسوم المتحركة 28 أكتوبر، إليك مجموعة من أحدث أفلام الرسوم المتحركة على مدار العام الماضي والحالي.

فيلم Elemental عام 2023

ما بين عناصر الطبيعية الأربع الماء والنار والهواء والأرض، تبذل عائلة Firish جهدها للعيش في مدينة Element الصاخبة، وهنا تنشأ صداقة بين جمرة والفتي المرح "وادي" وتتحدى بتلك الصداقة معتقداتها حول العالم الذي يعيشان فيه، ليستطيعا اكتشاف القواسم المشتركة بينهما بالفعل.

"7 سنوات" تلك هي الفترة التي استغرقها الفيلم من المخرج بيتر سوهان للخروج إلى النور، موضحاً أنه استوحى القصة من طفولته بعد هجرة والده من كوريا حيث كانوا عائلة غمرتها الأحلام والآمال في أرض جديدة وأمام مفترق طرق بين الثقافات واللغات.

Spider-Man: Across the Spider-Verse عام 2023

حققت سلاسل سبايدر مان النجاح في كافة المجالات التي أنتجت فيها، إلا أن هذه المرة عبر فيلم" Spider-Man: Across the Spider-Verse" تنطلق الشخصية الخيالية ليتصادم مع الأبطال حوله ويحاول التعامل مع تلك التهديدات لكنه يجد نفسه في مواجهة العناكب الأخرى.

الجزء الأول من سلسة Spider-Verse، استطاع أن يحقق إيرادات بلغت 384 مليون دولار، إلا أن الجمهور انتظر أكثر من 5 سنوات من أجل عرض الجزء الثاني.

فيلم سوبر ماريو 2023

استطاع فيلم سوبر ماريو 2023 أن يحطم إيرادات شباك التذاكر حول العالم بعد أن حقق 500 مليون دولار في الولايات المتحدة فقط، بينما تخطى حاجز المليار دولار عالمياً، ليكون الأكثر ربحاً خلال هذا العام متجاوزاً فيلم "Ant-Man and the Wasp: Quantumania"

أحداث الفيلم دارت حول الأخوين ماريو ولويجي، وهما إيطاليات أمريكيان نُقلا إلى عالم بديل ويتورطا في معركة بيت مملكة الفطر التي تحكمها الأميرة بيتش وعالم كوباس الذي يقوده باوزر.

فيلم The Bad Guys "الأشخاص السيئون"

بعيداً عن الصراعات، جاء فيلم "الأشخاص السيئون"، بعالم كوميدي ومضحك ذي وتيرة سعيدة، حيث يحكي محاولة عصابة من الحيوانات المجرمة ادعاء حسن التصرف والنزاهة لكي يكونوا سكان نموذجين للتخلص من السجن بعد القبض عليهم.

الفيلم مقتبس من سلسلة كتب الأطفال حملت نفس الاسم للكاتب آرون بلالي، والذي استطاع تحقيق إيرادات تجاوزت 250 مليون دولار في شباك التذاكر.

فيلم Turning Red "التحول للأحمر"

مثل هذا الفيلم طفرة لكونه الفيلم الأول لاستديوهات بيكسار من إنتاج امرأة، وبطلته الرئيسية شخصية آسيوية وهي "أتانا"، الفيلم جاء بقصة إنسانية مليئة بالألوان والخيال حول حياة الفتيات في مرحلة المراهقة خاصة بعد أن تحولت المراهقة بطلة الفيلم إلى باندا حمراء اللون عندما تمر بشعور قوي غامر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار