أمبر هيرد وجوني ديب في الاستجواب المنتظر وهذا ما حدث في شهر العسل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
أمبر هيرد وجوني ديب في الاستجواب المنتظر وهذا ما حدث في شهر العسل

بعد غياب عن ساحات المحاكم لمدة أسبوع واحد فقط، عاد النجم العالمي جوني ديب Johnny Depp وزوجته السابقة آمبر هيرد Amber Heard، في جلسة استجواب منتظرة.

إذ عادت هيرد إلى منصة الشهود في ولاية فرجينيا، حيث ينظر أعضاء هيئة المحلفين في دعوتي التشهير، التي رفعها الزوجان السابقان ضد أحدهما الآخر.

إذ يمثل جوني ديب وأمبر هيرد، أمام دعوى قضائية بقيمة 50 مليون دولار رفعها جوني ديب ضد زوجته السابقة أمبر هيرد بتهمة التشهير على إثر مقال رأي كتبته الأخيرة في صحيفة واشنطن بوست عام 2018، وصفت فيه نفسها بأنها "شخصية عامة تمثل العنف المنزلي".

وعلى الرغم من عدم الإشارة إلى اسم جوني ديب صراحةً في المقال، لكنه يقول إنه مع ذلك دمر سمعته، وأضر بحياته المهنية، وكلفه خسارة عشرات الملايين من الدولارات في العمل.

شهادة أمبر هيرد عن شهر العسل:

قالت أمبر وفقا لـ "variety" "كنت أعرف أنني يجب أن أتركه. وشهدت بأنني كنت أعرف أنني لن أنجو من ذلك إذا لم أقرر الطلاق كنت خائفة جدًا من أن الأمر سينتهي بشكل سيء حقًا بالنسبة لي... أصبح العنف الآن طبيعيًا وليس الاستثناء... أعتقد أنه كان سيبالغ في الأمر ولن أكون هنا".

في شهادتها أمام المحكمة، أبلغت أمبر هيرد، بطلة فيلم "أكوامان"، هيئة محلفين، الإثنين 16 مايو/أيار الجاري، بأن زوجها السابق جوني ديب رطمها في حائط ولف قميصا حول رقبتها خلال شهر العسل عام 2015، عندما كانا على متن قطار الشرق السريع.

وتزوج الثنائي في فبراير 2015 وقضيا شهر العسل على متن قطار الشرق السريع في يوليو من ذلك العام، بعد أن أنهى ديب تصوير الجزء الخامس من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي التي كان بطلها.

وردا على سؤال من محاميها، قالت هيرد إنه دار جدال مع ديب حول ما إذا كان بإمكانه شرب الخمر أثناء الرحلة. وأضافت أن علاقتهما كان يسودها الحب عندما يكون ديب في وعيه، لكنه غالبا ما كان يتصرف بعنف عندما يشرب الخمر أو يتعاطى المخدرات.

وقالت هيرد إنه صفعها على وجهها ورطمها في الحائط مرارا في عربة النوم في القطار. وأبلغت هيئة المحلفين بأنه نزع قميصه ولفّه حول رقبتها.

وتابعت قائلة: "هكذا استيقظت في صباح اليوم التالي. استيقظت والقميص كان لا يزال حول رقبتي وكان يوجد تورم كبير في مؤخرة رأسي".

شهادة جوني ديب عن العنف:

كما أدلى ديب بشهادته في وقت سابق، إذ أكد أنه لم يضرب هيرد أبدا وقال إنها من كانت تلجأ للعنف في علاقتهما.

وفي شهادته، قال ديب إن هيرد ألقت عليه ذات مرة زجاجة خمر فجرحت الإصبع الأوسط بيده اليمنى. ونفت هيرد جرح إصبع ديب، وقالت إنها ضربته فقط للدفاع عن نفسها أو أختها.

كما نفت الاثنين مزاعم ديب بأنها تبرزت على سرير بأحد منازله بعد شجار في عيد ميلادها الثلاثين.

وقال جوني ديب، الذي كان ذات يوم من كبار نجوم هوليوود، إن مزاعم هيرد جعلته يخسر "كل شيء". فقد عُلًق الجزء الجديد من قراصنة الكاريبي وجرى استبدال ديب في سلسلة أفلام "فانتاستك بيتس" أو وحوش رائعة، وهو امتداد لسلسلة أفلام "هاري بوتر".

في محكمة فرجينيا التي يتم فيها الاستماع إلى الثنائي المنفصل، لاحظ المتابعون الذي يشاهدون المحاكمة مباشرةً بأن جوني رفض النظر إلى أمبر في القاعة وهو الموضوع الذي استجوبت فيه محامية جوني، أمبر.

محامية جوني ديب تحرج أمبر هيرد بسؤال:

وخلال جلسة الاستماع لشهادتيهما، سألت محامية جوني، كاميل فاسكيز، أمبر هيرد، خلال استجوابها، بما معناه "السيد جوني ديب لم ينظر إليك لمرة واحدة خلال هذه المحاكمة بأكملها، أليس كذلك؟"، فردت أمبر "ليس هذا ما لاحظته، لا".

وتابعت المحامية "لقد نظرت إليه عدة مرات، أليس كذلك؟"، فأكدت أمبر بأنها بالفعل نظرت إليه. واستكملت المحامية حديثها سائلةً "أنت تعلمين لماذا لم ينظر إليك، أليس كذلك"، فأجابت "نعم أعلم".

وقالت المحامية بما معناه "لقد وعدك بأنك لن تري عينيه مرة أخرى، هل هذا صحيح؟"، فردت أمبر بأنها لا تذكر أنه قال ذلك.

وقامت كاميل بتشغيل تسجيل صوتي لواحدة من المرات الأخيرة التي رأى فيها الزوجان السابقان بعضهما البعض، وكانت فيه أمبر تتوسل جوني بأن تعانقه لتقول وداعاً.

وعلى الرغم من أن أمبرد كانت قد تقدمت بأمر تقييدي لجوني، إلا أنها استدعته إلى أحد فنادق سان فرانسيسكو في العام 2016، وهو اجتماع أكد جوني أنه حضره آملاً أن تتراجع أمبر فيه عن أكاذيبها"، وفق ما ذكرت محاميته.

وتابعت "لقد أوفى بوعده، أليس كذلك؟ بأنه لم ينظر إليها، فكان جواب أمبر "على حد علمي، لا يستطيع أن ينظر إليّ". فكررت المحامية الكلام الذي ذكرته أمبر وقالت "لا يريد أن ينظر إليك صحيح سيدة هيرد"، فردت "لا يستطيع".

كما أحرجت محامية جوني أمبر في سؤالها عن مبلغ 7 مليون دولار وهو عبارة عن تسوية طلاقها كانت أمبر تعهدت بأن تتبرع به، فسألتها المحامية مراراً "بوجودك هنا الآن.. أنتِ لم تتبرعي بالسبعة مليون دولار.. تبرعت ولا أقول تعهدت، فأنت لم تتبرعي بالسبعة مليون دولار التي حصلتي عليها من تسوية الطلاق للجمعيات الخيرية".

فردت أمبر هيرد: "أنا أستعمل التعهد في التبرعات.. وهي المرادف، نفس الشيء التعهد يساوي التبرع"، فأكدت المحامية بأنها لا تستخدمها كمرادف.. فكان جواب أمبر بأن "هكذا يتم دفع التبرعات".

فأكدت المحامية بأن هذا لم يكن سؤالها، بل السؤال هو لماذا لم تتبرع بالأموال التي تعهدت أن تدفعها.

جوني ديب وأمبر هيرد أمام القضاء:

تدور حلقات النزاع القضائي بين النجمين في الولايات المتحدة، والتي تصاعدت حدتها خلال شهر أبريل/نيسان الجاري، بالتزامن مع بدء محاكمة آمبر هيرد، بتهمة التشهير بجوني ديب، والتي تكشف يوما بعد يوما، أسرارا صادمة حول العلاقة المثيرة للجدل.

يواجه ديب البالغ من العمر 58 عامًا، حاليًا زوجته السابقة هيرد صاحبة الـ 36 عامًا، في محكمة فيرجينيا في قضية تشهير بقيمة 50 مليون دولار (39 مليون جنيه إسترليني).

وتعود القصة، عندما ارتبط جوني ديب، بأمبر هيرد من 2015، وحتى 2017، إذ خرجت الأخيرة وهي تتهمه بالإساءة إليها وضربها.

وتعد علاقة جوني ديب وأمبر هيرد واحدة من بين العلاقات التي شغلت الرأي العام لفترة طويلة، خاصة بعدما وصل النزاع فيها إلى ساحات القضاء، وتبادل الثنائي القضايا التي تنوعت ما بين قضايا تشهير وأخرى خاصة بالتعدي.

وتعود بداية العلاقة بين النجمين، عندما التقى جوني ديب وأمبر هيرد، لأول مرة في موقع تصوير فيلم The Rum Diary في عام 2009. استنادا لكتاب "هانتر إس طومسون" الذي يحمل نفس الاسم، يقوم جوني ديب ببطولة الفيلم كصحفي يُدعى "بول كيمب" الذي يشغل وظيفة في بورتوريكو.

بينما لعبت آمبر هيرد دور "تشينولت"، التي يقع "كيمب" في غرامها من النظرة الأولى. ثم صرح جوني ديب أنه وآمبر هيرد التقيا مرة أخرى بعد ذلك بعامين في جولة ترويجية للفيلم.