لقطات من حياة أيمن رضا: نجاح حافل وآراء جريئة ورطته في أزمات مع زملائه

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أبريل 2020
لقطات من حياة أيمن رضا: نجاح حافل وآراء جريئة ورطته في أزمات مع زملائه

استطاع الفنان أيمن رضا أن يكون دوماً تحت الأضواء، سواء من خلال مسيرته الفنية الحافلة بالأعمال المميزة الناجحة، أو عبر آرائه الجريئة في حق زملائه التي أدخلته في دائرة من الأزمات.

وفي سطور مختصرة، إليكم لمحات من حياة أيمن رضا الحافلة بالنجاح والجدل معاً.


بداية أيمن رضا

أيمن رضا من مواليد 1971 ولد لأب عراقي وأم سورية، نشأ وترعرع في سوريا، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1984، وبدأ مسيرته الفنية من هذه النقطة من خلال عالم الدوبلاج في المسلسلات الكرتونية للأطفال.

اقتحم أيمن رضا عالم التمثيل من خلال أدوار مميزة قدمها على الشاشة منها "نساء بلا أجنحة" عام 1987 و"إخوة التراب" و"عيلة ست النجوم" و"نهاية رجل شجاع" و"يوميات جميل وهناء" وغيرها.

صورة قديمة لأيمن رضا من مشروع تخرجه
أما أبرز أدوار أيمن رضا الفنية التي جعلت نجمه يسطع في عالم النجوم، كان دوره في مسلسل "بقعة ضوء" عام 2001، وتشكيله ثنائي كوميدي رائع مع الفنان باسم ياخور، ومن ثم توالت أعماله الفنية المميزة فنال شهرة كبيرة من خلال مشاركته في مسلسل "أبو جانتي" عام 2010، وأدائه المميزة لشخصية "مرزوق" في مسلسل "مرزوق على جميع الجهات".

لم تقتصر مسيرة أيمن رضا على الأدوار الكوميدية فقط، فاستطاع أن يترك بصمة في الأعمال الدرامية أيضاً من خلال مشاركته في مسلسل "أخوة التراب" و"الخوالي" و"غزلان في غابة الذئاب" ودوره الرائع في مسلسل "الانتظار" عام 2006.

أما على مستوى الأعمال السينمائية، فشارك أيمن رضا في عملين وهما "نسيم الروح" و"حادثة النصف متر".

أيمن رضا وزوجته
زوجة أيمن رضا وأولاده

ومن المعروف عن أيمن رضا أنه متزوج ولديه أربعة أبناء وهم همام ووسام ويعملان في مجال التمثيل، وهيا تعمل صيدلانية و الصغرى دلع.

أيمن رضا وآراء جريئة في زملائه النجوم

مثلما كانت حياة أيمن رضا حافلة بالعديد من النجاحات الفنية، فأيضاً استطاع أن يتصدر المشهد مؤخراً بآرائه الجريئة في زملائه النجوم مثل تصريحه عن الفنان عبد المنعم عمايري وباسم ياخور وحياة الفهد وأخيراً معتصم النهار.

أيمن رضا وباسم ياخور

بدا واضحاً للجميع أن العلاقة بين أيمن رضا وباسم ياخور متوترة رغم نجاحهما سوياً، حيث دخل الثنائي في مشادة خلال برنامج "أكلناها"، إلا أن الأخير أصر على انهاء الحلقة والأمور بينهما على ما يرام من أجل صداقتهما القديمة.


ولكن الأمر لم يهدأ، بعد أن خرج باسم ياخور بتصريح لاذع في حق أيمن رضا، عندما قال: "أنه يشعر بالقرف من طريقة أكله"، ورغم محاولته تدارك الموقف وتوضيحه بأنه يقصد أنه فاتح للشهية، إلا أن أيمن رضا رد عليه بلفظ خارج من خلال منشور نشره على حسابه، وطالبه بأن يتركه وشأنه.

أيمن رضا وحياة الفهد

وأثار أيمن رضا ضجة بتعليقه الصادم على تصريح الفنانة الكويتية حياة الفهد بشأن العمالة الوافدة في الكويت، فكتب عبر حسابه: "ذكروني أبزق عليها" قبل أن يتراجع ويحذف ما كتبه.


أيمن رضا ومعتصم النهار

وعاد أيمن رضا مجدداً لإثارة الجدل بتعليق ناري عن الفنان معتصم النهار قائلاً: "معتصم النهار عن شوف يعني في 17 الف بنت جابينو بالمسلسل، صار اسمو هيفاء النهار"، مضيفاً: "مو معقول 700 بنت قاتلين حالو عليه بالمسلسل".

أيمن رضا وعبد المنعم عمايري

خرج أيمن رضا بتصريح مفاجئ عن عبد المنعم عمايري خلال لقائه في برنامج "راحت علينا"، بعد وصفه له بأنه: "صايع ضايع...وعليه الاهتمام بصحته"، الأمر الذي دفع الأخير للرد عليه من خلال منشور على الفيس بوك يقول فيه: "يبدو يا أستاذ سيجارة الكيف لي ما بتنزل من ايدك خلت تعبيرك يخونك هالمرة، "شكرا لانو طلبت مني حافظ ع صحتي وانا بدوري ك أستاذ جامعي مخرج اهم ممثلين سوريا والوطن العربي بطلب منك تحافظ ع مركزك لانو كلامك بالحلقة كان غير موزون متل رقصك..يا من تعيب والعيب فيك متشعب كم فيك من عيب وأنت تعيب".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار