مسلسل أشغال شقة رمضان 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024
مسلسل أشغال شقة رمضان 2024

يشارك مسلسل أشغال شقة في سباق مسلسلات رمضان 2024 ضمن الأعمال الكوميدية المعروضة هذا العام، ويعيش الجمهور مع الأحداث في إطار درامي اجتماعي كوميدي طريف.

يعرض المسلسل فكرة مميزة وهي فكرة تغير المرأة والحياة بعد الزواج والإنجاب ليس فقط في روتين الحياة اليومية وإنما حتى في المواصفات الشكلية ودخول السيدة في صراع مع زيادة الوزن وما يترتب على ذلك من تبعاته النفسية.

أشغال شقة

تقدم الفنانة أسماء جلال دور كوميدي لأول مرة في مشوارها الفني القصير، حيث تظهر كزوجة تواجه كل تغييرات الحمل والزواج سواء المواصفات والتغيرات الشكلية أو التحديات بسبب تدخلات الآخرين في حياتها وخاصة حماتها نورهان "شيرين". أما هشام ماجد فيلعب منفرداً ليتصدر التريند يومياً بعد عرض الحلقات الجديدة وسط كلمات الثناء من الجمهور. ويقدم المسلسل ضيوف الشرف بطريقة طريفة للغاية وبينهم انتصار وإيمان السيد اللاتي قدمن أدوار عاملة المنزل بطريقة كوميدية للغاية وبأداء مميز.

قصة مسلسل أشغال شقة

تدور قصة مسلسل أشغال شقة حول حمدي، الذي يقدم شخصيته الفنان هشام ماجد وزوجته ياسمين، أسماء جلال وكيف يعيش الثنائي حياتهما لإرضاء أمهاتهما نورهان والدة حمدي "شيرين" وسوسن والدة ياسمين "سلوى محمد علي" حيث تمتلك كل واحدة منهن صفات وطباع مختلفة تماماً وخلفية ثقافية وبيئية تجعلهما على صراع دائم.

والدة حمدي تسعى للسيطرة على كل شيء في حياة ابنها حتى طريقة تعامله في المنزل، أما سوسن والدة ياسمين فلا تمتلك أدنى درجات المعرفة بتربية الأبناء كونها كانت تعتمد على دادة لتربية ابنتها الوحيدة.

تنجب ياسمين توأمها، وتدخل في صراع اختيار الأسماء لهما فوالدة حسام تختار أسماء لا تناسب أطفالاً وياسمين تصر على أسماء حديثة للغاية لتصل العائلة إلى اتفاق بتسمية مؤقتة للطفلين "أبو بلاستر والسادة".

أشغال شقة

يعود الوالدان بالطفلين إلى المنزل لتبدأ الصراعات ليس فقط مع الوالدتين وإنما أيضاً مع التغيرات التي يعيشونها لأول مرة، فتدخل ياسمين في نوبة اكتئاب بسبب المسؤولية وعدم قدرتها السيطرة على طفلين توأم،  لتستأجر سيدة تساعدها إلا أن السيدة التي تقوم بشخصيتها الفنانة انتصار تقلب حياتهما رأساً على عقب وتتسبب في حريق منزلهما، ليحاولا لاستبدالها بأخرى لديها موهبة غير طبيعية في الطهي تقوم بشخصيتها إيمان السيد. 

تتسبب العاملة الجديدة في تغيير حياة ياسمين بسبب طعامها الشهي، وهو ما ينتج عنه زيادة ملحوظة في الوزن تؤثر على نفسية ياسمين وتدفع زوجها لمساعدتها للتخلص من هذا الوزن الزائد وهو ما يحدث بالفعل بعد معاناة.

أبطال مسلسل أشغال شقة

يشارك في بطولة المسلسل هشام ماجد بشخصية حمدي، مصطفى غريب بشخصية عربي، أسماء جلال، زوجة حمدي ياسمين، سلوى محمد علي بدور سوسن، شيرين بدور نورهان، حازم إيهام وكيل النيابة، وعدد من ضيوف الشرف بينهم إيمان السيد "الطاهية" وانتصار "عاملة المنزل" ورحمة أحمد، مي كساب، نهى عابدين.

مواعيد عرض مسلسل أشغال شقة

يُعرض مسلسل أشغال شقة يومياً على شاشة قنوات إم بي سي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، كما تبث الحلقات الجديدة على منصة شاهد في 12 صباحاً. أما عن مواعيد الإعادة فتكون في 2 ظهراً على قناة MBC مصر، وعلى شاشة MBC مصر 2، 6:05 مساءً، و12:30 بعد منتصف الليل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار