ليلى طاهر في أول ظهور بعد اعتزالها الفن والتمثيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 سبتمبر 2021
ليلى طاهر في أول ظهور بعد اعتزالها الفن والتمثيل

ظهرت الفنانة المصرية الكبيرة ليلى طاهر، في حفل ختام الدورة السادسة من مهرجان نقابة المهن التمثيلية لاستلام تكرميها. ويعد هذا أول ظهور علني لها من اعتزالها الفن والتمثيل.

ظهرت ليلى طاهر خلال الحفل وهي تتكئ على عصا، وفي استقبالها الممثل إيهاب فهمي.

وجاء ذلك بعد أن قررت طاهر اعتزال الفن في تصريحات مفاجئة، بعد رحلة فنية طويلة بدأت في خمسينيات القرن الماضي.

وعبرت الفنانة ليلي طاهر عن سعادتها وحبها للجمهور بعد قرار اعتزالها الفن، مشيرة إلى حب وتفاعل الجمهور مع نبأ اعتزالها بحزن لم تراه من قبل.

وقالت ليلي طاهر في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية، عن قرار اعتزالها إنها تحب الفن لدرجة العشق ولكن قدمت كل ما عندها وتركت تاريخ سيعيش حتي مئات السنين، وبذلك يكون مشواري الفني انتهي بسلام، ويجب أن أترك الراية الفنية للجيل القادم من بعدي لاستكشاف ليلى طاهر مرة أخرى.

وأضافت طاهر أنها مبتعدة عن التمثيل منذ خمس سنوات وأكثر، متابعة: "محدش من الجمهور أخد باله من ذلك، ولكن عند صدور قرار الاعتزال بشكل رسمي افتكروني وطالبوني بعدم الاعتزال، ورأيت طاقة كبيرة من الحب، ولكن العمر ليس به بقية للعمل في الفن من جديد".

وأشارت الفنانة المصرية إلى كونها تحترم عملها وتحترم جمهورها، مؤكدة أن القرار لن تكون هناك رجعة فيه.

جدير بالذكر أن أخر عمل للفنانة القديرة ليلى طاهر كان مسلسل "الباب في الباب" عام 2014، شاركها البطولة أحمد خليل وشريف سلامة وكريم طارق.

ليلى طاهر في أول ظهور بعد اعتزالها الفن والتمثيل

سبب اعتزال ليلى طاهر للتمثيل:

وقبل نحو أسابيع، كشفت الفنانة ليلى طاهر عن سبب ابتعادها وغيابها عن التمثيل والفن لأكثر من عامين بسبب عرض أدوار غير ملائمة وهامشية عليها.

وأكدت الفنانة ليلى طاهر ترحيبها بالعودة للشاشة بعد غياب عامين أو أكثر، بشرط أن يكون الدور من النوع الذي يضيف إلى تاريخها أو يحافظ عليه.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" على قناة ON، وردا على سؤال عن عودتها للتمثيل، قالت ليلى طاهر: "وحشتوني جدا وبقالي يمكن سنتين أو أكثر معملتش حاجة، وفعلا واحشني الفن. بس اسمحيلي لما ألاقي حاجة تضيف لتاريخي، أو تحافظ على التاريخ ده حيسعدني جدا إني أشارك، إنما لو مكانش حاجة مناسبة يبقى بلاش".

وعن نوعية الأدوار التي تعرض عليها، قالت: "متعرضش عليا حاجة مناسبة وأنا قلت لأ. يمكن الظروف الموجودة حاليا تضطرهم لاستخدام أعمال مش محتاجين فيها نجوم كبار، لكن متعرضش عليا أعمال حلوة..في أدوار أم وجدة وسيدة أعمال، بس أدوار هامشية، وأنا بالنسبالي الهامشية لا تصلح."

ليلى طاهر في أول ظهور بعد اعتزالها الفن والتمثيل

الفنانة ليلى طاهر ومسيرتها الفنية:

أشهر الأفلام التي شاركت بها الفنانة فهي: “الناصر صلاح الدين ، ولا تدمرني معك، وعفوًا أيها القانون، والاحتياط واجب، وحكمت المحكمة، وعاصفة من الدموع، وليالي ياسمين، وتضحك الأقدار، والمدمن، والطاووس، وقطة على نار، وزمان يا حب، والبيوت أسرار، وزوجة بلا رجل، ومعسكر البنات، وأيام ضائعة، واعترافات امرأة، والمدير الفني، والمراهقان، وثمن الحب، وسنوات الحب، والأزواج الشياطين، ومطلوب زوجة فورًا، وامرأة في دوامة، وبطل للنهاية، ويا حبيبي، وللنساء فقط، وصراع الأبطال، وثمن الحب، وآخر فرصة، وحيرة وشباب، وسنوات الحب، ورجل في الظلام، ولا تطفئ الشمس، والحب كده، ووحيدة، وعاشت للحب”.

كما شاركت في بطولة مسرحيات عدة، منها: الدبور، وعريس في إجازة، وسنة مع الشغل اللذيذ، وغراميات عفيفي، وكومبارس الموسم، وفخ السعادة الزوجية، ورصاصة في القلب.

يشار إلى أن الفنانة ليلى طاهر، اسمها الحقيقي شيرويت مصطفى إبراهيم فهمي. وهي من عائلة تمتد جذورها إلى أصول تركية. وعمرها 82 عامًا، من مواليد 13 مارس/آذار عام 1939. 

اكتشفها المنتج رمسيس نجيب واختار لها اسم ليلى طاهر. وكانت أول أعمالها الفنية كان عام ،1958من خلال فيلم أبو حديد الذي أدت فيه دور البطولة مع فريد شوقي.

وعملت ليلى طاهر، مذيعة في التلفزيون المصري، وقدمت عددًا كبيرًا من البرامج، منها مجلة التلفزيون، ثم فضلت الفن على التقديم التلفزيوني.

تجدر الإشارة إلى أن ليلى طاهر، تزوجت  6 مرات، الأولى وهي في سن الثامنة عشرة عندما تزوجت من رجل الأعمال محمد الشربيني، الذي أنجبت منه ابنها الوحيد أحمد، والثانية من المنتج والمخرج حسين فوزي، ثم انفصلت عنه سريعًا، والثالثة لمدة عام من الكاتب نبيل عصمت، والرابعة لمدة 4 سنوات من الفنان يوسف شعبان،كما تزوجت من الموسيقار خالد الأمير، لمدة عشر سنوات، ورفضت الزواج بعدها.​​​​​​​

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار