محمود طلعت يكشف سبب عرض المداح بموسيقى من مسلسل أنمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
محمود طلعت يكشف سبب عرض المداح بموسيقى من مسلسل أنمي

رد الملحن محمود طلعت، مؤلف الموسيقى التصويرية لـ مسلسل المداح أسطورة الوادي، على اتهامات الجمهور باقتباس الموسيقي التصويرية من أحد مسلسلات الأنيمي الشهيرة.

مؤلف موسيقي المداح يرد على اتهامات الاقتباس

وأوضح أن ما حدث في الحلقة الأولى من مسلسل المداح لم يكن اقتباساً ولكنه كان خطأ غير مقصود من فريق العمل، مشيراً إلى أنه ليس له علاقة بسرقة الموسيقى التصويرية لمسلسل الرسوم المتحركة الشهير Attack on Titan.

ولفت إلى أنه أثناء العمل على المسلسل كان المونتير والمخرج يقومان بوضع موسيقي على المشهد من أجل الإحساس بالتفاصيل التي سيشعر بها المشاهد، ولكن بعد الانتهاء من العمل على الموسيقى التصويرية بالمشهد يتم حذف المقطع الذي وضع بشكل مبدئي ووضع الموسيقى الخاصة بالعمل.

وأكد أن ما حدث خلال الحلقة كان مجرد خطأ بعدم تبديل الموسيقي نتيجة العمل بسرعة من أجل تجهيز الحلقة للعرض، معلقاً: "ما حدث جاء بسبب السرعة ولم تحذف موسيقي مسلسل الأنيمي وهو خطأ غير مقصود".

وشدد على أنه ليس له دخل بالخطأ الذي حدث ولم يقم باقتباس شيء خاصة أنه قدم الكثير من الأعمال ولم يتهم بذلك من قبل.

وعلق محمود طلعت قائلا: "أنا بقالي 30 سنة في المجال وقدمت بتأليف الموسيقى التصويرية للكثير من الأعمال وقدمت موسيقى الجزء الأول من المداح".

وأضاف أنه حتى في حالة اقتباس أحد موسيقى فإنه لن يقدم على سرقة مقطع له حقوق ملكية فكرية.

اتهامات باقتباس موسيقى مسلسل المداح

أثارت أغنية البداية جدلاً بعد أن كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن سرقتها من أحد مسلسلات الرسوم المتحركة.

وقارن الجمهور بين موسيقي مسلسل الأنيمي Attack on Titan، ولحن أغنية المداح مؤكدين سرقتها، كما علق الجمهور على بعض الأخطاء في تصوير المسلسل خاصة التي جاءت في مشهد جمع بين فادي خفاجة وهايدي رفعت داخل جامعة القاهرة إلا أن الخلفية ظهرت فيها أهرمات الجيزة وهو ما رصده المتابعين لأن الجامعة تبعد عن منطقة الأهرامات تماماً ولا تظهر من داخلها.

يشارك في الجزء الثاني من مسلسل المداح، الفنان حمادة هلال مع سهير الصايغ وهبة مجدي وأحمد بدير، وخالد سرحان، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار