مخالفات بالجملة في مسلسلات رمضان و"سلطانة المعز" الأكثر بـ25 مخالفة!

رصدها المجلس الأعلى للإعلام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مايو 2020
مخالفات بالجملة في مسلسلات رمضان و"سلطانة المعز" الأكثر بـ25 مخالفة!

في تقرير تضمن مخالفات مسلسلات رمضان في الأسبوع الأول من عرضها، نشر المجلس الأعلى للإعلام تقريره الأسبوعي الذي تضمن ملاحظاته على عدد من المسلسلات كان أكثرها انتقاداً هو مسلسل سلطانة المعز للفنانة غادة عبد الرازق بـ25 مخالفة.

وتضمن تقرير اللجنة الفنية في المجلس الأعلى للإعلام 3 ملاحظات على مسلسل شاهد عيان والذي كان من أقل المسلسلات التي دون تجاهها المجلس الأعلى للإعلام ملاحظاته المتعلقة بالترويج للتدخين، فضلاًً عن الألفاظ "السوقية المتدنية" ومشاهد العنف.

أما مسلسل "واكلينها والعة"، فجاء بـ4 ملاحظات في تقرير اللجنة الفنية تتعلق بمخالفة كود الطفل، وواحدة تحتوي على إيحاءات جنسية لمشهد الفنانة رانيا يوسف وهي تؤدي دور دجالة وتعترف أنّها نصابة، فتخرج طوق معها وتقول لشريف وسارة: "فيه رجالة ميعرفوش ياكلوا مع مراتهم، فيرتدي شريف الطوق ثم يقول لسارة زوجته: "انتي مالك احلويتي واتدورتي كده ما تيجي بقى ناكل ونشرب جوه".

مسلسل لعبة النسيان

وجاء مسلسل "لعبة النسيان"، للفنانة دينا الشربيني، في تقرير اللجنة الفنية بـملاحظات تتعلق بمخالفة  "كود الطفل"

مسلسل سكر زيادة

أما مسلسل سكر زيادة، فسجلت اللجنة الفنية للمجلس الأعلى للإعلام 6 ملاحظات بمسلسل سكر زيادة، للنجمات نبيلة عبيد، نادية الجندي، هالة فاخر، وسميحة أيوب، حيث رصدت في الأسبوع الأول لعرضه واقع 3 ملاحظات تتعلق بتشويه صورة المرأة وإهانتها، إلى جانب ملاحظة لمعايير الرصد "ألفاظ سوقية ومتدنية ومبتذلة، إيحاءات جنسية، والتدخين.

مسلسل جمع سالم

رصد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من خلال اللجان الفنية المتخصصة في مراقبة الأعمال الدرامية ١٢ ملاحظة بمسلسل جمع سالم، 9 منها تتعلق بالترويج للتدخين وملاحظة لكل من معايير الرصد "ألفاظ سوقية ومتدنية ومبتذلة، وشرب الخمور، وتشويه صورة المرأة وإهانتها".

مسلسل سلطانة المعز

أما مسلسل سلطانة المعز فكان له نصيب الأسد من ملاحظات اللجنة الفنية للمجلس الأعلى للإعلام، حيثرصدت اللجنة 25 ملاحظة على مسلسل الفنانة غادة عبد الرازق، 13 منها تتعلق "بألفاظ سوقية ومتدنية ومبتذلة"، و9 أخرى ترويج للتدخين، وملاحظة لكل من معايير الرصد "انتقاد سلوكيات المصريين، المخدرات، وتشويه صورة المرأة وإهانتها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار