مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 11 مارس 2024
مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

يترقب جمهور الدراما العربي، انطلاق موسم دراما رمضان 2024 والذي سيضم عدداً من الأعمال الفنية المنتظر عرضها، وقد تم الإعلان عن عدد ليس بقليل من أسماء مسلسلات رمضان 2024، التي يشارك فيها عدد كبير من أهم النجوم.

تابعونا في هذا التقرير وإليكم كل ما نعرفه عن مسلسلات رمضان 2024 قبل انطلاق الموسم الدرامي المهم بعدة أشهر، وهذه هي القائمة الكاملة للأعمال التي تم الإعلان عنها...

الحشاشين

مسلسل الحشاشين هو الاسم الأبرز بين أسماء مسلسلات رمضان 2024 التي تم الإعلان عنها، فعلى الرغم من عدم تحديد مواعيد جميع مسلسلات رمضان 2024 سواءً في التصوير أو بداية العرض، كان النجم المصري كريم عبد العزيز قد أعلن عن بطولته للحشاشين قبل أكثر من عام كامل.

مسلسل الحشاشين يتناول قصة جماعة الحشاشين الإرهابيين التي تم تأسيسها قبل قرون عدة على يد حسن الصباح، والعمل من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

ألف ليلة وليلة

النجم ياسر جلال يعود للدراما التاريخية بمسلسل ليالي ألف ليلة وليلة المقرر عرضه في موسم رمضان 2024، بعد تأجيل عام كامل.

ألف ليلة وليلة من بطولة ياسمين رئيس، نور، شيري عادل، وليد فواز، سامي مغاوري ومن تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

مسلسل قصة المدينة

بعد نجاح مسلسل الصفارة، يواصل النجم أحمد أمين مشاركته في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل قصة المدينة -كاسم مبدئي- ويشارك معه مجموعة من أهم النجوم، ويتناول ملحمة موقعة الإسماعيلية التي وقعت يوم 25 يناير 1952 ورفض قوات الشرطة ترك أسلحتهم والتنازل عن المبنى للقوات البريطانية، ومنها اختيار نفس اليوم عيداً للشرطة المصرية.

مسلسل قصة المدينة مكون من 15 حلقة وهو من بطولة أحمد أمين محمد ممدوح وركين سعد وأحمد داش ومايان السيد ومن تأليف خالد وشيرين دياب.

مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

نعمة الأفوكاتو

الفنانة مي عمر تقود بطولة مسلسل نعمة الأفوكاتو وتدور أحداثه حول نعمة المحامية التي تقع في مشكلة قانونية بالتوازي مع مشاكل أسرية في حياتها.

نعمة الأفوكاتو يعرض في رمضان 2024 بعدد 15 حلقة، وهو من بطولة أحمد زاهر، كمال أبورية، أروى جودة، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس، عماد زيادة، هدير عبد الناصر، أحمد ماجد، ولاء الشريف، محمود غريب، ومن تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

مسلسل الراكون

عودة للنجم يوسف الشريف بمسلسل الراكون وهو من تأليف إنجي علاء، والمسلسل أحداثه تدور في إطار دراما اجتماعية تشويقية، مع عدد من المفاجآت المعتادة لجمهور يوسف الشريف.

المسلسل من تأليف إنجي علاء وإخراج ماندو العدل فيما لم يتم الإعلان عن الأبطال المشاركين فيه حتى الآن.

مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

مسلسل حق عرب

ينطلق قريباً تصوير مسلسل حق عرب للفنان أحمد العوضي في بطولته المطلقة بعيداً عن الفنانة ياسمين عبد العزيز ليخوض به موسم دراما رمضان 2024.

والمسلسل من تأليف محمود حمدان، إخراج إسماعيل فاروق ولا يزال العمل على اختيار باقي الأبطال جارياً، ومن المفترض أن يبدأ التصوير في نوفمبر المقبل.

مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

كوبرا

يخوض النجم محمد إمام الموسم الرمضاني القادم بمسلسل كوبرا الذي يعكف على تجهيزاته حالياً، ولا يزال اختيار الأبطال جارياً.

ومسلسل كوبرا في رمضان 2024 من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج أحمد شفيق. 

مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

مسلسل أحمد السقا

ينتظر عشاق النجم أحمد السقا عرض مسلسله في رمضان 2024 والذي يجمعه بالنجم طارق لطفي بعد نحو 25 عاماً من تعاونهما في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية.

المسلسل لم يتم الاستقرار على اسمه بعد وهو من بطولة أحمد السقا وطارق لطفي ومي كساب ومن إنتاج صادق الصباح، وتأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى ولا يزال العمل على اختيار باقي الأبطال جارياً.

مسلسل كامل العدد 2

بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل كامل العدد للنجمة دينا الشربيني والنجم شريف سلامة، من المقرر طرح الجزء الثاني في رمضان 2024 وهو من بطولة إسعاد يونس، بدرة، جيهان الشماشرجي، آية سماحة، أحمد كمال، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش ومن إخراج خالد الحلفاوي.

الجدير بالذكر أن الفنان مصطفى درويش كان قد شارك في بطولة الجزء الأول من المسلسل، فيما يسعى صناع العمل لتعديل الصيغة للاستغناء عن دوره مع الاستعانة بالفنان صدقي صخر الذي سيظهر في أحداث الجزء الثاني.

مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

المداح 4

مسلسل المداح حقق نجاحاً كبيراً في أجزائه الثلاثة السابقة وقد انتهى صناع العمل من التجهيزات النهائية للجزء الرابع المقرر عرضه في رمضان 2024.

مسلسل المداح 4 من بطولة حمادة هلال وهبة مجدي وخالد سرحان ودنيا عبد العزيز وحنان سليمان ومحمد عز والمسلسل من كتابة السيناريست أمين جمال.

مسلسل بطن الحوت

بعد تأجيله لمدة عام، من المنتظر عرض مسلسل بطن الحوت في رمضان 2024 والذي تدور قصته حول رجل يعمل في صناعة الفخار، قبل أن يضطر للتعاون مع الجماعات السلفية المتطرفة ليدخل في عدة صراعات.

بطن الحوت من بطولة باسم سمرة، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، عبدالعزيز مخيون، سماح أنور، بسمة، تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.

مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

مسلسل نظرة حب

يجتمع النجوم الثلاثة ميشال حوراني، كارمن بصيبص وباسل خياط معاً في بطولة مسلسل نظرة حب المقرر عرضه في رمضان 2024 وهو من تأليف رافي وهبة ومن إخراج حسام علي ولا تزال التجهيزات جارية.

مسلسل ع أمل

أعلن المنتج جمال سنان عن بدء التحضير لمسلسل ع أمل المقرر عرضه في رمضان 2024 وهو من إخراج رامي حنا وتأليف اللبنانية ندين جابر والمسلسل يدور في إطار الدراما الاجتماعية الواقعية والمشوقة، ولم يتم الإعلان عن أبطاله بعد.

مسلسلات رمضان 2024: إليكم كل ما نعرفه عن الأعمال المنتظرة

مسلسل التاج

الثنائية السورية الأبرز في دراما رمضان 2024 تأتي باجتماع النجمين تيم حسن وبسام كوسا معاً في مسلسل التاج والمسلسل من إخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة الصباح للإنتاج الفني، والعمل ليس جزءاً ثانياً من مسلسل الزند.

مسلسل المهرج

يتحضر النجم باسم ياخور للوقوف مجدداً أمام الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة في مسلسل المهرج، والعمل من تأليف بسام جنيد وإخراج رشا شربتجي، والعمل يدور حول جريمة غامضة في إطار من التشويق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار