مسلسل دفعة لندن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2023
مسلسل دفعة لندن

يتصدر مسلسل دفعة لندن قائمة المسلسلات الأكثر إثارة للجدل بين مسلسلات رمضان 2023، وذلك بمجموعة من الأحداث التي تعرض تفاصيل حياة طالبات انتقلن من بلدانهم العربية للدراسة في لندن.

قصة مسلسل دفعة لندن

تدور أحداث مسلسل دفعة لندن حول مجموعة من الفتيات اللاتي يذهبن للدراسة في لندن، إلا أنهن يذهبن بأفكارهن وتقاليد مجتمعاتهن إلى هنا، لتعرض أحداث المسلسل الذي يشارك بقوة في موسم دراما رمضان 2023، في عرض التفاصيل وكيف يتعامل الفتيات مع التغيير واختلاف الثقافات.

 تتصاعد الأحداث ما بين الغيرة والحب والمؤامرات في إطار درامي شيق ليستكمل بذلك المسلسل عرض الكثير من التفاصيل والعلاقات لطلبة الجامعات والتي كان قد عرضها في مسلسلات دفعة بيروت ودفعة القاهرة.

مشاهد أثارت الجدل في مسلسل دفعة لندن

من أكثر المشاهد التي أثارت الجدل في مسلسل دفعة لندن هو مشهد وصف ملابس جريئة بلفظ خادش، فضلاً عن مشهد آخر تسبب في أزمة بين جمهوري العراق والكويت بعد ظهور خادمة تحمل الجنسية العراقية وهو المشهد الذي أخذ المسلسل لمنطقة أخرى من الانتقادات لا تقف عند مجرد انتقادات فنية.

مسلسل دفعة لندن

وعن مشهد وصف الملابس بلفظ خادش فتظهر فيه مجموعة من الفتيات اللاتي يعشن معا في منزل واحد على طاولة الطعام، وخلال حديثهن يتحدثن عن قطعة من قطع الملابس بايمها الواضح وهو ما عرض صناع مسلسل دفعة لندن لانتقادات حادة واتهامات بالجرأة.

أما عن مشهد الخادمة، ففي أثناء اجتماع الفتيات والحديث في امور جريئة تدخل خادمة تحمل الجنسية العراقية لتوبخهن قبل أن تقرر الانصراف من المنزل. وهو المشهد الذي تسبب في موجة انتقادات وهجوم عالية على مسلسل دفعة لندن.

اتهامات لمسلسل دفعة لندن بالإساءة للمرأة العراقية

تزايد الهجوم على مسلسل دفعة لندن ليصل الأمر إلى اتهامات بإهانة المرأة العراقية وتقديمها على أنها كانت تعمل خادمة في إحدى الفترات وهو ما تسبب في تصاعد حدة التغريدات على تطبيق تويتر، ليتدخل عدد من المشاهير معبرين عن رأيهم ما بين الدفاع والانتقادات.

الأمر لم يقف عند مجرد الهجوم والاختلافات بين المشاهدين والتي دخل عدد من المشاهير طرفا فيها، وإنما تصاعدة حدة الخلافات لتتدخل بعدها وزارة الإعلام الكويتية وتصدر بيان جاء فيه: "مسلسل دفعة لندن والذي شارك فيه عدد من الفنانين من مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والآسيوية لا يمت للكويت بصلة ولم يحصل على أي موافقات من الجهات الرسمية في الكويت ولم يعرض في أي منصة إعلامية في الكويت مؤكدة رفضها لأي عمل من شأنه المساس بأي دولة أو شعب عربي أو صديق".

أبطال مسلسل دفعة لندن

يشارك في بطولة مسلسل دفعة لندن للكاتبة هبة مشاري حمادة كل من ليلى عبدالله، ميلا الزهراني، حمد أشكناني، لولوة الملا، ناصر الدوسري، روان مهدي، صمود المؤمن، رهف محمد، ونخبة من نجوم الدراما الكويتية والعربية.

مواعيد عرض مسلسل دفعة لندن

يعرض مسلسل دفعة لندن على شاشة MBC يومياً في رمضان في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية و 8:00 بتوقيت مصر، وتعاد الحلقة عند الساعة 1:00 صباحاً أو 12:00 منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار