هند نزار عن مسلسل دفعة لندن: عمل خاطيء ورفضت المشاركة فيه لهذا السبب

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023
هند نزار عن مسلسل دفعة لندن: عمل خاطيء ورفضت المشاركة فيه لهذا السبب

أدلت الفنانة العراقية هند نزار برأيها حول الجدل الكبير الذي أثاره مسلسل دفعة لندن، والاتهامات التي وُجهت إليه بأنه يتعمد الإساءة إلى بعض الشعوب العربية.

وكشفت أيضاً سبب عدم موافقتها على الانضمام لفريق العمل عندما عرضت الشركة المنتجة عليها المشاركة بأحد الأدوار.

رأي هند نزار حول جدل دفعة لندن

تحدثت هند نزار في تصريح عبر ET بالعربي حول الجدل الكبير الذي سببه أحد المشاهد في مسلسل دفعة لندن، والذي يصور فتاة عراقية تعمل في أحد البيوت الكويتية.

وأعربت عن رأيها قائلةً: "العراق والكويت بحاجة إلى أعمال درامية تزيد من المحبة وتقرب وجهات النظر والألفة بينهم، خاصةً بعد 30 سنة من الفراق".

سبب عدم مشاركة هند نزار في العمل

أضافت في تصريحها كذلك أن العمل خاطئ من الناحية التاريخية والقانونية في دول الاتحاد الأوروبي، لافتةً إلى أن هناك رموز وأسماء كثيرة في الدول الغربية، ومن ضمنها لندن التي احتضنت العراقيين بهذه الفترة.

وأشارت إلى أن لندن أخرجت في تلك الفترة عباقرة وأطباء ومهندسين، وأيضاً أشخاص شاركوا بالطبقة الحاكمة العراقية، مؤكدةً أنه على مر التاريخ لم تمتهن المرأة العراقية هذه المهنة.

كشفت هند نزار في التصريحات أيضاً أنها رفضت المشاركة في العمل عندما عُرض عليها، قائلةً: "أنا رفضت مشاركتي بمسلسل دفعة لندن، ورفضت هذا الدور للحقيقة التأريخية".

تفاصيل مسلسل دفعة لندن

المسلسل تدور قصته حول مجموعة من الطلاب العرب المغتربين الذين يدرسون الطب بإحدى جامعات لندن في فترة الثمانينيات، لكن تقع بينهم عدة مواقف وخلافات اعتبرها البعض تشويهاً متعمّداً لبعض الجنسيات العربية.

يُشار إلى أن وزارة الإعلام الكويتية أصدرت بيانًا أكدت من خلاله أن مسلسل دفعة لندن، الذي شارك فيه عدد من الفنانين من مختلف الجنسيات العربية لا علاقة له بالكويت.

أوضحت الوزارة كذلك أن العمل لم يحصل على أي موافقات من الجهات الرسمية، ولم يُعرض على أي منصة إعلامية هناك، بحسب ما أفادت صحيفة المجلس الكويتية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار