مؤلفة دفعة لندن ترد على جدل مشهد الخادمة العراقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
مؤلفة دفعة لندن ترد على جدل مشهد الخادمة العراقية

خرجت الكاتبة هبة مشاري حمادة عن صمتها، وردت على الجدل القائم بشأن مسلسل دفعة لندن، وعلى وجه التحديد جدل مشهد الخادمة العراقية.

هبة مشاري حمادة ترد على جدل دفعة لندن

أثار مشهد ضمن أحداث ومشاهد مسلسل دفعة لندن الذي يعرض في رمضان الجاري، جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، لظهور خادمة تحمل الجنسية العراقية، مما أثار غضب العراقيين على نطاق موسع.

ردت هبة مشاري حمادة، مؤلفة المسلسل، على هذا الجدل القائم بشأن مشهد الخادمة في دفعة لندن، وفضلت كشف الغرض من ورائه، بعد اتهامها بالجور على تاريخ العراق ومحاولة التقليل منه.

وكتبت هبة مشاري رداً على هجوم أحد متابعيها: "سيدي الفاضل تاريخكم أكبر من أن يخبروني به مجموعة من المشحونين عاطفيا تاريخكم يخصنا نحن العرب نستند عليه ونتباهى به... المصيبة من المتلقي قصير النظرة المعبأ بفكرة المؤامرة... شخصيا أراهن أنك لم ترى العمل".

تابعت هبة مشاري حمادة: "العمل يتحدث عن، بنات أستاذ تاریخ.. وارث من وارثين الحضارة أعدم وأئتمن صديق عمره على بناته اللاتي تمتلكن ثروة باذخة ولديه بيت في لندن، الصديق ترك البنات على رصيف المطار وهرب بالمال".

أكملت مؤلفة دفعة لندن موضحة الإسقاط الخفي وراء المشهد: "القصة إسقاط على سرقة العراق من العراقيين سرقة تاریخها وإرثها الحضاري ومستقبل أبنائها بسبب الحرب والانقلابات والمؤامرات العالمية.. إرثها الذي يعرض في باريس مع الأسف .. التلقي سطحي جدا والعراق أكبر من تخلیص حسابات.. لكن أخذكم الحماس والغيرة والله يعلم أننا نغار على عراقنا أكثر منكم.. لكم الظنون ولله النوايا".

مؤلفة دفعة لندن ترد على جدل مشهد الخادمة العراقية

مسلسل دفعة لندن من بطولة عدد كبير من نجوم الوطن العربي، أبرزهم وسام حنا، وناهد السباعي، وحمد أشكناني، وليلى عبدالله، ولولوة الملا، وناصر الدوسري وهو من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد بكير، ويأتي الجزء الثالث للكاتبة هبة حمادة، بعد دفعتين سابقتين هما دفعة القاهرة ودفعة بيروت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار