دفعة لندن يثير الجدل بجرأته واتهامات بالإساءة للعراقيين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023
دفعة لندن يثير الجدل بجرأته واتهامات بالإساءة للعراقيين

أثار مسلبسل دفعة لندن حالة من الجدل منذ عرض الحلقة الأولى له ضمن موسم دراما رمضان 2023 على شاشة MBC  بسبب جرأة الحوار فيه وبعض الأحداث التي شهدتها الحلقة.

دفعة لندن يثير الجدل بجرأته

وتصدرت بعض مقاطع مسلسل دفعة لندن حديث الجمهور ما بين الإشادة أو الاسيتاء من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بينما اعتبر البعض ان المسلسل يحمل تزييف لبعض الحقائق كما وصفوا الأمر.

وانتقد بعض التعليقات جرأة الحديث في مشهد ظهرت فيه الفنانة الكويتية لولوة الملا مع بطلات العمل أثناء الحديث بالحديث عن حمالات الصدر النسائية.

واعتبر البعض أن نشر تلك المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الترويج للمسلسل وزيادة عدد المشاهدات من خلال تلك الحوارات والمشاهد الجريئة.

وجاءت التعليقات: "يعرفون كيف يزيدون المشاهدات، وأن الذوق العام صار منحط"، "هبة مشاري معروفة بسيناريوهاتها الجريئة وهالدفعة أبداً مو حلوة مثل اللي قبلها"،"للأسف هذا التسويق الجديد للمسلسلات المنحطه.. يستخدمون كلمات يثيرون الجدل والناس طبعا مقصات.. يشوفون المسلسل كامل عشان هالمقاطع.. ما انقول غير اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا".

وانتقد البعض استمرار بعض الفنانيين في تقديم كافة الأعمال وظهورهم في دور طلاب الجامعة: "هبه مشاري مسلسلاتها صارت نفس برنامج رامز، وبعدين إلى  متى لولوة الملا وجيلها تطلع طالبة جامعة؟".

اتهامات لدفعة لندن بالإساءة للعراقيين

ومن جهة أخرى انتقد البعض صورة الطلاب العرافيين التي قدمها المسلسل، واتهموه بتشويه صورتهم، حيث علق أحدهم قائلاً: "الإخوة العراقيون المهاجرون إلى لندن في فترة الثمانينيات والتسعينيات.. هل خدم أحدكم في بيوت العرب تلك الفترة؟ هل شتم أحدكم عربياً أو كويتياً، وقال لهم حرفياً: تباً لكم؛ تستحقون السرقة أنتم من صفق لصدام؟! لماذا تصر الدراما الكويتية على إظهار العراقيين بصورة سيئة دائماً؟ #دفعة_لندن".

وغرد متابع آخر: "معروفين أهل العراق بحضارتهم وعلمهم.. بفترة السبعينيات، العراقيات كانوا مهندسات ودكاترة ومعلمات وعمرهم ما كانوا خدم. #دفعة_لندن".

مسلسل دفعة لندن من إخراج محمد بكير، وهو العمل الثالث للكاتبة هبة مشاري حمادة بعد نجاح عمليها السابقين دفعة القاهرة ودفعة بيروت.

وتدور أحداث مسلسل دفعة لندن في إطار اجتماعي حول مجموعة من الطلاب العرب الذين يدرسون في إحدى الجامعات في لندن، ويسلط الضوء على سلوكهم وتصرفاتهم، وتم تصوير المشاهد بين لندن ومدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة.

وتعتمد أحداث المسلسل على سرد حكايات الحب والغيرة بين الطلاب والمؤامرات والمنافسات التي تحدث بين شخصيات المسلسل في لندن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار