مشاعل الشميمري تفوز بمنصب مرموق في الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022
مشاعل الشميمري تفوز بمنصب مرموق في الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية

أعلن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية "IAF" المهندسة مشاعل الشميمري فوز ممثل المملكة العربية السعودية، بمنصب نائب الرئيس للاتحاد.

مشاعل الشميمري نائب رئيس IAF

وفازت مشاعل الشميمري بالمنصب المرموق، بعد أن رشحتها المملكة للمنصب، وتمكنت من الفوز عقب على 14 مرشحاً من العالم.

وأصبحت مشاعل أول امرأة سعودية تحظى بهذا المنصب القيادي في أكبر المنظمات العالمية للفضاء.

جدير بالذكر، أن مكتب IAF يضم 12 نائبًا للرئيس، ويتكون أيضًا من موظفين منتخبين ومعينين. التعاون بين الاتحادات والمنظمات والجمعيات والمؤسسات.

ومن المفترض أن تتولى المهندسة السعودية مشاعل الشميمري العديد من المهام، منها التوصية والإشراف على ترتيبات اجتماعات الاتحاد، فضلاً عن إعداد جدول أعمال الجلسات العامة للجمعية العامة.

ومنذ أيام شارك حساب الهيئة السعودية للفضاء، مقطع فيديو تتحدث فيه مشاعل عن مشاركة الهيئة في أكبر مؤتمر ملاحة فضائية في العالم، وكتب: "من أكبر مؤتمر للملاحة الفضائية عالميا نقود زوار جناح #الهيئة_السعودية_للفضاء للتعرف على تجربتنا من الماضي إلى الحاضر وتطلعاتنا للمستقبل" 

من هي مشاعل الشميمري؟

ولدت مشاعل الشميمري في الولايات المتحدة الأمريكية، وعاشت سنوات قليلة في المملكة، وبعدما زاد شغفها تجاه الفضاء، ودرست مشاعل الهندسة، وأصبحت أول مهندسة صواريخ ومراكب فضائية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي وقت سابق، أعادت مشاعل الشميمري، نشر تغريدة لزميلتها مشاعل جميل، التي قالت: ”أخيراً عودة وطنا الغالي في إرسال أبنائه للفضاء، خطوة مهمة وخبر جميل متزامن مع احتفالاتنا باليوم الوطني.. ننتظر صورها من الفضاء إن شاء الله".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار