انتخاب الطبيبة الإماراتية منى تهلك لرئاسة الاتحاد الدولي للمستشفيات

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
انتخاب الطبيبة الإماراتية منى تهلك لرئاسة الاتحاد الدولي للمستشفيات

خلال المؤتمر العالمي للمستشفيات الذي عقد في لشبونة، اُنتخبت الطبيبة الإماراتية منى تهلك، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الطبية المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال، رئيساً للاتحاد الدولي للمستشفيات. لتصبح منى تهلك بذلك أول امرأة عربية تتولى هذا المنصب الدولي الرفيع.

حمدان بن محمد يبارك اختيار منى تهلك

من ناحيته، بارك الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، اختيار الدكتورة منى تهلك لرئاسة الاتحاد الدولي للمستشفيات، قائلاً إن هذا الاختيار سجّل إنجازاً إماراتياً وعربياً هو الأول من نوعه.

خلال تغريدة نشرها الشيخ حمدان عبر منصة التواصل الاجتماعي، إكس، تويتر سابقاً، قال: "نبارك انتخاب الدكتورة منى تهلك - المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الطبية، المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال، لرئاسة الاتحاد الدولي للمستشفيات، لتسجّل إنجازاً إماراتياً وعربياً هو الأول من نوعه. من جديد تُثبت بنت الإمارات قدرتها على لعب أدواراً وطنية ودولية في مختلف القطاعات الحيوية، وكلنا فخر بالدكتورة منى، ونتمنّى لها التوفيق في مهمتها المقبلة لخدمة القطاع الطبي العالمي".

يُذكر أن تهلك كانت قد سلطت الضوء خلال فترة عملها مع الاتحاد الدولي للمستشفيات على مدى السنوات السبع الماضية، على تميز ونجاح قطاع المستشفيات في دولة الإمارات، وعرض تجربة وإسهامات المرأة الإماراتية في هذا المجال على نطاق عالمي.

من ناحيتها، عبّرت تهلك عن امتنانها لدعم القيادة وسعادتها باختيارها لرئاسة للاتحاد الدولي للمستشفيات، قائلة: "أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى قيادتنا على التزامها الراسخ بتمكين المرأة الإماراتية، التي تفوقت في أدوار رفيعة المستوى في مختلف المجالات، بفضل الثقة الكبيرة والفرص التي منحتها إياها، لتعزيز تقدّمها وتفوقها ضمن مختلف القطاعات، لاسيما في القطاع الطبي".

وأضافت قائلة: "إن هذا الفوز لا يسلط الضوء على التقدم الذي حققته المرأة الإماراتية فحسب، بل يعكس أيضاً المكانة المتميزة للقطاع الصحي في دولة الإمارات،  ويشرفني  أنا وزميلاتي الإماراتيات أن نمثل دولة الإمارات في هذا المحفل الدولي الكبير، والعمل على مواصلة مسيرة تطوير الاتحاد الدولي للمستشفيات بما نتمتع به من خبرات عالمية ."

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار