لحظة إنقاذ الطفلة عائشة بعد 6 أيام تحت أنقاض زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
لحظة إنقاذ الطفلة عائشة بعد 6 أيام تحت أنقاض زلزال تركيا

خرجت الطفلة السورية عائشة إلى النور، وتمت عملية إنقاذها بنجاح، بعد 6 أيام من البقاء في ظروف مؤلمة تحت الأنقاض، بسبب الزلزال الذي ضرب محل إقامتها في تركيا.

إنقاذ عائشة من الموت

ورصدت قناة العربية، أمس السبت، عملية إنقاذ الطفلة عائشة البالغة من العمر 7 سنوات، من تحت الأنقاض في مدينة قهرمان مرعش التركية.

واستغرقت عملية إنقاذ الطفلة عائشة نحو 4 ساعات على الهواء مباشرة، بعدما أكد خالها أنها على قيد الحياة وذلك بعد سماعه صوتها تحت الأنقاض.

وقبل إخراج الطفلة عائشة من تحت الركام، قال مصدر لـ العربية: "ربما ننهي عملية الإنقاذ خلال دقائق" وهو بالفعل ما حدث وتم إنقاذها بنجاح.

وقبل عائشة، كانت قوات الإنقاذ قد أخرجت شقيقتيها 8 و11 عاماً من تحت الأنقاض بقهرمان مرعش، حيث كانتا في نفس المنزل مع عائشة ولكنهما خرجا قبلها بساعات.

وأكد جد عائشة أن الشقيقتين الأكبر سنا من عائشة، تخضعان للعلاج اللازم داخل أحد المستشفيات بعد إنقاذهما من تحت الأنقاض، إلى جانب عشرات من الضحايا.

وكان زلزال قوي قد ضرب تركيا وسوريا أدى إلى مقتل آلاف الأشخاص وسقوط آلاف الجرحى في كلا البلدين، بالمناطق المتأثرة منهما، وتبرع عدد من النجوم والمشاهير بأجور حفلاتهم وتبرعات عينية إلى ضحايا الزلزال

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار