أول صورة واضحة للطفل المولود تحت أنقاض الزلزال في سوريا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
أول صورة واضحة للطفل المولود تحت أنقاض الزلزال في سوريا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف، مقطع فيديو يظهر ولادة طفل من رحم الكارثة التي ألمت بسوريا أمس الاثنين، حيث وضعته أمه تحت ركام وأنقاض الزلزال.

ميلاد طفل في زلزال سوريا

وأظهر الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، رجلا من رجال الإنقاذ يحمل طفلا وليداً ويجري به بعيدا عن الأنقاض التي خلفها الزلزال، حيث وضعته أمه.

وطلب الرجل بعد لحظات قليلة غطاءً من أجل تدفئة الرضيع من البرد القارص، قبل أن يقذف له أحد الرجال المعاونين بطانية من الصوف تلبية لطلبه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة واضحة لملامح الطفل الوليد، والذي وضعته والدته في منطقة جنديرس شمالي مدينة حلب، والذي يقال إنها مهجرة من مدينة دير الزور.

أول صورة واضحة للطفل المولود تحت أنقاض الزلزال في سوريا

وأفادت بعض التقارير أن والدة الطفل، فارقت الحياة بعد وضعه بدقائق معدودة، غير أن هذا الخبر غير مؤكد، حيث لم تخرج تقارير رسمية حول القصة التي يدعي البعض أنها تُنشر لزيادة التفاعل وأنه تم إنقاذ الأم.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو المتداول ميلاد الطفل تحت أنقاض الزلزال، وأطلقوا على الفيديو مسميات مثل المعجزة وبصيص أمل وبارقة أمل والضوء القادم، في إشارة لتغلب الطفل على كارثة طبيعية وكبيرة خلّفها الزلزال.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 812 حالة وفاة و1449 إصابة في كل من المحافظات الآتية: حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية لعدد الضحايا، ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ جارية على قدم وساق بسوريا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار