مكياج ناعم وخفيف لعيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
مكياج ناعم وخفيف لعيد الأضحى

استعدي لاستقبال عيد الأضحى المبارك مع إطلالات مكياج ناعم وخفيف لعيد الأضحى، والتي تبرز جمال ملامح وجهكِ ولتكوني طبيعية أكثر تلفتين الأنظار نحوكِ. تعرفي معنا على ألبوم صور مكياج ناعم وخفيف لعيد الأضحى وكيفية تطبيقه بخطوات بسيطة وسهلة.

اتجاهات مكياج ناعم وخفيف لعيد الأضحى

  • تطبيق أحمر الشفاه بالألوان الترابية اللامعة للحصول على مكياج طبيعي وناعم لعيد الأضحى.
  • تطبيق الآيلاينر بأي لون ترغبين به على خط الجفن السفلي، إذ يمنح العين تحديداً فريداً ونظرة جذابة.
  • وضع ظلال العيون بألوان النيود، والألوان الترابية وخاصةً البراقة منها.
  • تطبيق درجات اللون الزهري أحادية اللون على العينين والخدود والشفاه مع تطبيق الماسكارا ورسم الحواجب.
  • اعتماد مكياج سموكي معدني بتدرجات اللون البنفسجي إلى جانب وضع أحمر الشفاه النيود المائل إلى الوردي.
  • إضافة بعض اللمعان إلى جفونكِ أو زوايا العين الداخلية للحصول على لمسة رقيقة من التألق. كما يمكنكِ أيضاً تجربة ظل الجفون المعدني لإطلالة جريئة ولامعة.

أفكار تطبيق مكياج ناعم لعيد الأضحى

1- اختاري المنتجات المناسبة لبشرتكِ

من المهم أن تعرفي نوع بشرتكِ حتى تتمكني من اختيار المواد التجميلية المناسبة لكِ مثل كريم الأساس للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب. ضعي في اعتباركِ أن البشرة الأكثر جفافاً تتطلب كريم الأساس بتركيبات مغذية أكثر بينما تتطلب البشرة الدهنية أو الأكثر حساسية منتجات خالية من الدهون والعطور.

اختاري المواد التجميلية بتركيبات خالية من المواد الكيميائية الضارة أو الاصطناعية، والأفضل أن تحتوي على نسبة عالية من المواد الطبيعية للحفاظ على صحة البشرة من الآثار الجانبية الضارة من المواد الكيميائية المستخدمة في منتجات المكياج، خاصةً إذا كنتِ تضعينها كل يوم.

2- اختاري الدرجة المناسبة لبشرتكِ

من الطرق البسيطة لإيجاد الدرجة المناسبة من المنتجات لبشرتكِ هو أن تطبقي درجتين أو 3 درجات من كريم الأساس على طول خط الفك والجبهة وامزجيها قليلاً، والدرجة التي تمتصها بشرتكِ هي الأنسب. طبقي الظل المناسب لكِ في المناطق التي تحتاجين إلى تغطية بها خاصةً منطقة الأنف وخط T لإخفاء العيوب.

3- اختاري خافي العيوب أكثر دفئاً من لون بشرتكِ

اختاري درجة أكثر دفئاً من لون بشرتكِ إذا كنتِ تريدين إخفاء أي احمرار أو شوائب في وجهكِ وتحديد تجاويف الخدين وجوانب جسر الأنف وعلى طول خط الفك. ولإبراز ورفع ما تحت العينين، استخدمي درجة أو اثنتين أكثر إشراقاً من لون بشرتكِ وضعيه تحت العينين على شكل المثلث.

اختاري كونسيلر خالٍ من الزيوت المعدنية التي يمكن أن تسد المسام وتبرز الخطوط الدقيقة، فمن الأفضل أن تختاري واحد بتركيبات مغذية مصنوعة من مكونات طبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت الخروع لترطيب البشرة وإخفاء العيوب.

4- طبقي أحمر الخدود

طبقي أحمر الخدود بدرجات اللون الوردي أو الأحمر لإضفاء توهج طبيعي على البشرة. فإذا كانت بشرتكِ دهنية، اختاري أحمر الخدود بودرة مع لمعة خفيفة. أما إذا كانت جافة فمن الأفضل أن تستخدمي أحمر الخدود كريمي للحفاظ على رطوبة بشرتكِ وإضفاء لمسة نهائية ندية على مظهركِ.

5- أبرزي جمال عينيكِ

أهم ما يميز إطلالة مكياج ناعم وخفيف لعيد الأضحى هو جمال عينيكِ، لذا ننصحكِ بتطبيق ظلال العيون المتلألئة بدرجات اللون البيج لتفتيح الجفون وعظام الحاجب، أو طبقي درجات اللون الخوخي، لكن ابتعدي عن درجات الألوان الداكنة. كما اختاري المنتجات المناسبة للعيون الحساسة والمصنوعة من مكونات مضادة للالتهابات مثل مستخلص إكليل الجبل والصبار منعاً لحدوث أي آثار جانبية لمنطقة العينين على المدى الطويل.

6- أكملي إطلالتكِ مع أحمر الشفاه

أكملي مظهركِ من خلال اختيار لون شفاه لتتماشى مع مكياج العين، أو لون منبثق لاستكمال مظهر مكياج العيون الأكثر نعومة، أو اختاري درجة اللون الأقرب إلى لون شفتيكِ الطبيعي. [1]

كيفية تطبيق مكياج خفيف وناعم لعيد الأضحى

  • رطبي بشرتكِ بالمرطب المناسب لها بحسب نوعها، وانتظري حتى تمتص البشرة المرطب.
  • طبقي كريم الأساس على بشرتكِ باستخدام الفرشاة الخاصة، ويفضل اختيار الدرجة المناسبة من كريم الأساس لتكون بشرتكِ صحية وطبيعية.
  • طبقي خافي العيوب على المناطق التي تحتاج إلى تغطية مثل تحت زاوية العين الداخلية، وتحت زاوية العين الخارجية مع سحبه للخارج بموازاة خط الآيلاينر، ومن زاوية الأنف وحتى نهاية عظمة الخد، وتحت زاوية الحاجبين، وعلى الجبين والذقن أيضاً.
  • ضعي البخاخ المثبت للمكياج قبل دمج خافي العيوب بطريقة الطبطبة، لتحصلي على مظهر طبيعي يماثل البشرة الطبيعية.
  • طبقي أحمر الخدود باللون المشمشي من عظمة الخد الخارجية باتجاه الأنف، وعلى الفك السفلي لإبراز ملامح الوجه.
  • ضعي ظلال العيون من اللون المشمشي، أو الدرجات الترابية الفاتحة على جفن العين العلوي.
  • ارسمي خط الآيلاينر من مدمع العين باتجاه زاوية العين الخارجية، ثم ضعي المسكارا على رموشك العلوية والسفلية.
  • ضعي محدد الشفاه وأحمر الشفاه بالألوان الترابية.
  • قومي بإنهاء مكياج وجهكِ باستخدام الهايلايتر السائل لإضافة توهج طبيعي من الداخل إلى بشرتكِ. [2]

بغض النظر عن مكياج ناعم وخفيف لعيد الأضحى الذي تجربينه، تذكري استخدام برايمر للوجه وبخاخ تثبيت قبل وبعد وضع مكياجكِ للحفاظ على مكياجكِ منتعشاً طوال أيام العيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار